العلاج و التداوي بالالوان .. العلاج الصبغي

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 18 ديسمبر 2013 , 16:11

العلاج بالألوان ، المعروف أيضا باسم العلاج الصبغي ، يعتمد على الآثار الإيجابية من الألوان لموازنة مراكز الطاقة في الجسم ، ويعتقد أن الخلل في مراكز الطاقة ليكون السبب الرئيسي وراء مظهر من مظاهر المرض . الخلل ، والتي يمكن أن تحدث في المستويات الجسدية والعاطفية والروحية والعقلية ، ويتم تصحيح مع العلاج بالألوان .
نشتق الالوان من الوان الطيف من أشعة الشمس .في طيف الضوء ، ولكل لون يهتز على تردد مختلف .الاهتزازات من الألوان نقل الطاقة ، والذي يستخدم لموازنة مراكز الطاقة في الجسم .

يتدفق الضوء من خلال عيوننا ويؤدي إنتاج الهرمونات ، التي تؤثر على نظامنا البيوكيميائية المجمع بأكمله . هذا النظام البيوكيميائية يؤثر على وجودنا .والضوء لا يسافر وحده . الضوء يؤثر مع الطاقات الأخرى .
لدينا مصدر الطاقة الأكثر أهمية هو الضوء ، والمشتق بالكامل من الألوان من الضوء .
أشعة الشمس ، والتي تحتوي على جميع الأطوال الموجية ، يتكون من الطيف الكهرومغناطيسي كله لأنه يعتمد على الوجود على هذا الكوكب .

نحن نعلم أن كل لون يوجد في ألوان الطيف المرئي له طول موجي وتردد خاصة ، والتي تنتج طاقة معينة ولها تأثير غذائي .
كما نحن نعلم أن بعض الأشعة تكون خطيرة إذا تعرضنا لها ولكن الضوء المرئي ، و قوس قزح ، لديه تأثير مهدئ علينا .

الضوء يتكون من سبعة طاقات من الألوان
الألوان هي الأحمر ، البرتقالي ، الأصفر ، الأخضر ، الأزرق ، النيلي ، البنفسجي .
يتم توصيل كل لون إلى مناطق مختلفة من الجسم وسوف يؤثر علينا بشكل مختلف عاطفيا وجسديا وعقليا .

العلاج والتداوي بالألوان
اللون الأحمر
الأحمر هو أول الألوان التي نراها واضحة بينما يتم تمرير الفرقة الأشعة تحت الحمراء .
الأحمر هو لون الحرارة ، والتدفئة ، والاحترار ، وإيجابية .
له العديد من الاتجاهات بما في ذلك تعزيز النمو الخلوي والنشاط ، وتحفيز ، ويؤثر على الالتهاب الرئوي ، التهاب الجراب ، والشلل ، والتهاب المفاصل و فقر الدم وكمنشط الكبد ، وهو باني للطاقة ، لرفع ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية .

اللون البرتقالي
البرتقالي في اللون الحقيقي للشمس . البرتقال لديه عمل اساسي على الجسم والعقل ، وتخفيف القمع .
لأن البرتقالي هو مزيج من الأحمر والأصفر ، فهو يجمع بين الطاقة الجسدية مع الحكمة العقلية ، الأمر الذي أدى إلى التحول بين رد الفعل الجسدي أقل والاستجابة العقلية العليا . وبالتالي ، غالبا ما يشار إليها باسم “حكمة الراي” .
البرتقالي هو لون دافئ ، من خلال البرتقال ، نحن قادرون على شفاء الجسد المادي (الأحمر) و ، في نفس الوقت ، للحث داخل العقل (الاصفر) وفهم أكبر بإبقاء حالتنا لحالة جيدة .
البرتقالي يساعد على استيعاب أفكار جديدة وتحفيز التنوير العقلي . ومن المفيد أيضا في التعامل مع التعبير الجنسي الزائد .
يجلب اللون البرتقالي السعادة والثقة والفرح ليوم العمل لدينا ويقوي شهيتنا للحياة! البرتقالي هو أفضل منبه للعاطفة . لأنه يربط حواسنا ويساعد على إزالة الموانع ويجعلنا مستقليين واجتماعيين .

اللون الأصفر
الأصفر يساعد على تقوية الأعصاب والعقل . أنه يساعد على إيقاظ الإلهام العقلي ويحفز تركيز العقل . وبالتالي ، فإنه هو اللون الممتازة للظروف العصبية أو الأعصاب المتصلة أو الامراض .
روابط الأصفر يحفز الضفيرة الشمسية ، أو مركز النفسية . ويمكن استخدامه لنضوب نفسية أو غيرها من الشروط المتعلقة بالنفسية أو الأمراض .
الأصفر يمكن أن يستخدم لظروف المعدة والكبد ، والأمعاء . أنه يساعد مسام الجلد ويساعد في شفاء الأنسجة ، كما أن لديها تأثير مثير جدا على العقل والدماغ .
الأصفر يقوم بتحفيز الجهاز العصبي والعقل . هذه الأشعة لها تأثير القلوية التي يقوي الأعصاب ، والصحوة ، والملهم وتحفيز حيوية للعقل أعلى أو ماناس ، والمساعدة على ضبط النفس . الأمراض التي تعالجها نموذجية الصفراء هي الإمساك ، والغازات ، متاعب الكبد ، والسكري ، والأكزيما والمشاكل الجلدية والجذام والإرهاق العصبي .
مثل لون الذهب ، والأصفر يمثل أعلى من الألوان المادية .
حكمة الأصفر ، وضوح ، احترام الذات
يعطينا وضوح الفكر ، ويزيد من الوعي ، ويحفز الاهتمام والفضول . ويرتبط الطاقة إلى القدرة على إدراك وفهم .

اللون الأخضر
معظم الناس يعتقدون ان الأزرق هو لون الشفاء ، بينما الأخضر هو لون الشفاء للجميع .
القدماء المصريين والصينيين كانوا يستخدموا اللون الأخضر كلون أساسي للشفاء .
لماذا؟ لأن الأخضر هو في منتصف الطريق في ألوان الطيف ، وبالتالي ، فإنه يحتوي على كل من الطبيعة الفيزيائية والطبيعة روحية ، في توازن وتكافؤ في وئام على قدم المساواة . وبالتالي ، والأخضر يمكن استخدامها للتو عن أي حالة في حاجة إلى الشفاء . عندما تكون في شك ، سوف تستخدم دائما اللون الاخضر .
الأخضر هو لون الطبيعة والأرض . هو التوازن والانسجام في جوهرها وتمتلك تأثيرا مهدئا على كل من العقل والجسم . أنها ليست مريحة ولا عقولة في أثره .
بمعنى أكثر واقعية والأخضر يؤثر على ضغط الدم وجميع الظروف من القلب . انها على حد سواء لها تأثير منشط وملطف أو تأثير مهدئ .
الأخضر هو لون من التوازن والانسجام ، والطبيعة ، والحياد وعدم المقاومة . الأخضر يتوافق مع مركز القلب ويشفي كثير من الأمراض ، بما في ذلك على وجه التحديد متاعب القلب ، وخفض واستقرار ضغط الدم والقرحة والسرطان ، والصداع ، واضطرابات الجهاز العصبي والانفلونزا ، وبمثابة منشط عام .
يساعد على استرخاء العضلات والأعصاب ، والأفكار .
يطهر وموازين الطاقة لدينا ، لإعطاء شعور التجديد والسلام والوئام .
الأخضر يربط لنا أن الحب غير المشروط ، ويستخدم لتحقيق التوازن كياننا كله .

اللون الازرق
الدكتور ادوين بابيت ، في كتابه الكلاسيكي ، “مبادئ الضوء واللون” ، تنص على أن “اللون الازرق هو احد اعظم المطهرات في العالم .”
الأزرق والتبريد ، والكهربائية ، وقابض . أنه يقلل من الحمى ، و يمكن أن يكون له تأثير مهدئ ، بل هو لون إيجابي جدا ، مشيرا إلى الولاء والموثوقية ، كما عبر عنها في المشاعر بأنها “الأزرق صحيح .”
من ناحية أخرى ، هو في الطرف المقابل من الطيف المرئي وغير الكهربائية ، والتبريد ، ويين والسلبية . ودعا الدكتور بابيت احدة زرقاء من أعظم المطهرات في العالم . والأزرق الفاتح وقف النزيف من الرئتين ، وانخفاض الحمى ، وعلاج التهاب الحلق ، وإعطاء الإغاثة لمعظم التهابات الجلد واللثة ، ويمكن استخدامها مع الرضع لآلام التسنين حين . ويستخدم أيضا لتضخم الغدة الدرقية الأزرق والحصبة وجدري الماء ، والتخفيضات ، وكدمات وحروق . سوف الاسترخاء ، مهدئا الأشعة الزرقاء تجلب أيضا هدوء عظيم والسلام في اعتبارنا أن تشعر بالقلق ، متحمس ، أو في حالة عصبية مستمرة . يتم التعامل مع أكثر الأمراض بواسطة الضوء الأزرق من قبل أي لون آخر ، والتي ليس من المستغرب بالنظر إلى أن النار الكونية في نظامنا هو اللون الأزرق البارد واضحة .
الدكتور ادوين بابيت ، في كتابه الكلاسيكي ، “مبادئ الضوء واللون” ، تنص على أن “بلو راي هي واحدة من أعظم المطهرات في العالم .”

الأزرق والتبريد ، والكهربائية ، وقابض . أنه يساعد على النزيف ، ويقلل من الحمى ، ويشفي ترتفع الحناجر . الأزرق يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ ، كما أعرب في تصريحات من “الشعور الأزرق” . بل هو لون إيجابي جدا ، مشيرا إلى الولاء والموثوقية ، كما عبر عنها في المشاعر بأنها “الأزرق صحيح .”

اللون البنفسجي
البنفسجي هو حقا لون الروح . البنفسجي يعمل فقط على مستويات الروح . وعموما لا تستخدم لظروف مادية ، ومع ذلك ، يعتقد بعض الخبراء أنه لون يوفر الغذاء للخلايا في الدماغ العليا ولا يكون له صلة مع تاج شقرا . وعلاوة على ذلك ، فإنه يساعد على توسيع آفاق التفاهم الإلهية لدينا .
البنفسجي يجب أن يستعمل فقط للمشاكل المرتبطة بالروح .
هذا اللون هو وسيلة انتصاف ممتازة للعصاب ، وأمراض فروة الرأس ، و عرق النسا ، وأورام والروماتيزم  و التهاب السحايا الدماغي الشوكي ، ارتجاج ، وتشنجات والصرع . البنفسجي ينعش وينظف الدم الوريدي . البنفسجي هو باطن اللون الأبيض .

اللون الابيض
الأبيض هو اللون المثالي ، لأنه هو كل لون ، في تحقيق التوازن المثالي والانسجام . هو لون الروح اليقظ؛ ضوء الكمال .

وقد سمع الجميع تقريبا من الناس المحيطة عن الضوء الأبيض من الشفاء كما انه يساعد على تحفيز الطبيعة الإلهية في الشفاء الذاتي .

دراسات وابحاث
قام المعهد الوطني للصحة العقلية والدراسات التي تبين أن الصحة النفسية لدينا ، والسلوك ، والكفاءة العامة في الحياة يعتمد إلى حد كبير على توازن اللون الطبيعي . عندما يذهب شيء خاطئ ، أو غير متوازن ، ونحن يمكن أن تعزز مراكز الطاقة لدينا من خلال استخدام واعية من اللون .
كما اظهرت الابحات ان الضوء هو الطاقة التي يمكننا أن نراه ، ونحن نرى ذلك في شكل اللون .
أجسامنا تمتص الطاقة من خلال اللون مما يعطي القابلية . وترتبط بجميع أجهزة وأنظمة الجسم ، ووظائف لمراكز للطاقة الرئيسية .
من خلال اللون نستقبل جميع الطاقات ونحن بحاجة للحفاظ على صحة الجسم والعقل والروح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى