معنى إسم فريحة وصفات حامل الاسم

إسم فريحة من الأسماء الجميلة التي تطلق على المواليد من الفتايات في الفترة الحالية، حيث أن الإسم إنتشر بكرة وإشتهر بسبب مسلسل تلفزيوني تركي مشهور، حيث كانت تسمى فيه البطلة فريحة، ومن إعجاب المشاهدين بالبطلة إتجهوا نحو تسمية بناتهم بهذا الإسم، ولكن لابد أولا من معرفة معنى الإسم وكل ما يخصه قبل التسمية به.

أصل إسم فريحة ومعناه

إسم فريحة هو إسم علم مؤنث من أصل عربي، وليس من أصل تركي كما يظن كثيرون، فهو طبقا للمعجم عربي الأصل، بالغم من أنه إشتهر وإتجه الكثير من الناس لإطلاقه على بناتهم بعدما شاهدوا البطلة المسمية فريحة في المسلسل التركي المشهور والذي يحمل نفس الإسم.

أما بالنسبة لمعنى الإسم فهو إسم علم مؤنث يعني كثيرة الفرح والسعادة والتي تضحك كثيرا، حيث أن الإسم مشتق من فرحة وهي المصدر له، وأيضا يعد صيغة مبالغة للفعل فرح، أي أنه يشير للفرحة والسعادة ولكن بمبالغة شديدة وبكثرة.

صفات التي تحمل إسم فريحة

التي تسمى بفريحة تتميز بالكثير من الصفات منها:

– لها من إسمها نصيب كبير جدا، فهي شديدة الفرحة والسعادة وتتمتع بخفة الظل، كما أنها تنشر السعادة أيضا على المحيطين بها وتنشر البهجة والفرحة على الجميع.

– تحب المغامرات وتحب أن تعيش حياتها بفرحة وسعادة، كما أنها تعشق السفر الكثير وخاصة الذي يتضمن جانب من المخاطرة والمتعة، وتخاطر في تجربة كل ما هو جديد.

– شخصية متفانية في عملها تحب عملها جدا وتبذل طاقة كبيرة حتى تتقدم فيه، فهي تحب العمل أكثر من البقاء في المنزل، كما تحب القيام بواجباتها في العمل أكثر من القيام بواجبات المنزل المختلفة.

– شخصية مميزة في كل شئ في صفاتها وفي لبسها وفي ذوقها وتعشق التميز والإختلاف عن المحيطين بها، كما أنها تثق في نفسها لأبعد الحدود.

– شخصية تتمسك بوجهة نظرها لأبعد الحدود ولا يمكن أن تغير مبادئها، وهي عنيدة جدا.

– شخصية عصبية جدا وتغضب بسرعة وتعد هذه الصفة من أهم عيوبها وقد يكون العيب الوحيد.

حكم التسمية بإسم فريحة

هذا الإسم يشير إلى السرور والفرحة والسعادة وكلها أمور مستحبة وجميلة، وبالتالي فالتسمية بهذا الإسم جائزة شرعا فهو لا يشير لأي شئ سئ ولا يشير لصفة سيئة، وبالتالي فهو إسم محبب ويمكن التسمية به.

أسماء قريبة من إسم فريحة

من الأسماء التي تقترب في اللفظ والمعنى من فريحة إسم فرح وإسم فرحة، وكلاهما يعني السعادة والسرور والبهجة، مثل فريحة، ولكن فريحة فيها مبالغة في السعادة والسرور والفرحة، وهما أيضا أسماء علم مؤنث ومن أصول عربية.

صفات الفتاة التي تحمل إسم فرح

طبقا لعلم النفس فإن الفتاة التي تحمل إسم فرح تتميز ببعض الصفات التي تميز شخصيتها، منها:

– أنها شخصية مرحة ومحبة للسعادة والفرحة وتكره الحزن والنكد.

– أنها فتاة تحب مساعدة الأخرين وتقدم يد العون لكل من يحتاجها، وأنها لا تحب إيذاء أحد ولا تسعى لمضايقة أحد.

– فتاة تحب السفر والتنقل وتعشق تجربة كل ما هو جديد، ولكنها عند سفرها تفضل الأماكن الطبيعية التي تحتوي على خضرة ومناظر طبيعية خلابة ومريحة للنفس.

– تحب العمل ضمن فريق وتتقن مساعدة الأخرين والتعاون معهم، وهي شخصية كل من يراها يعشق صحبتها والتواجد معها بسبب شخصيتها المرحة والمحبة للحياة.

– هي فتاة تحب الموسيقى الراقية وتعشق سماعها والتحليق معها في خيالها.

– شخصية قيادية تحب العمل وتقدر على تحمل المسؤلية وإتخاذ القرارات المصيرية وتحمل نتيجة قراراتها بشجاعة.

– فتاة إجتماعية تحب الإختلاط بالناس ولكنها في نفس الوقت تفضل التواجد مع من يشبهون شخصيتها ويتمتعون بالمرح مثلها.

– تحب كل ما تمتلك، فقد تجدها تحتفظ بأشيائها منذ كانت صغيرة جدا، فهي تحب مقتنياتها وتحب الحفاظ عليها والإحتفاظ بها.

– فتاة حكيمة وغير متسرعة وتقدر على المرور من المواقف الصعبة بكل حكمة وسهولة.

– بالرغم من كونها إجتماعية إلا أنها حريصة جدا في تعاملاتها، فهي تخاف من أن يخدعها أحد ولا تثق في شخص ما بسهولة أبدا.

نصائح عند إختيار الأسماء

– لابد من أن يكون الإسم لا يحمل أي معنى للشرك، فالأسماء المركبة مثل عبد الله، مثلا وغيرها من الأسماء التي تبدأ بعبد لابد من أن يضلف لها صفة من صفات الله عز وجل، ولا غيرها، أما لو تم إضافة أي إسم أخر لعبد فسوف يعد هذا شرك بالله.

– لابد أن يكون الإسم محبب، ويشير معناه لشئ جيد، وصفات جيدة، فلا تختار لإبنك إسم معناه الحزن والكأبة أو يشير لأمر سئ.

– لابد من أن يكون إسم جميل، حتى يحبه إبنك في المستقبل، كما يجب ألا يكون له علاقة بالحيوانات، فلا تختار إسم يشير لحيوان مثل حمار فأر، بل إختار ما يشير لصفة جيدة، مثل فهد فهو يشير للأسد بشجاعته، وهو إسم محبب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *