شروط بنك التسليف الجديدة 1440

نتعرف اليوم على شروط بنك التسليف الجديدة للتي تم وضعها لطلب الحصول على قرض الزواج أو الأسرة أو الترميم للمنازل ، شروط بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف والادخار)، وهي الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على القروض الاجتماعية الخاصة بمحدودي الدخل، والقروض الخاصة بأصحاب الحرف والمشاريع الصغيرة في سبيل نهوض أعمالهم ورفع مستواها الى نحو أفضل ، ويذكر أنه يعمل بنك التسليف والادخار  على نشر ثقافته التي يطلق عليها ثقافة التوفير بين المؤسسات والأفراد المتعددين في المملكة .

بنك التسليف مساند للجميع من أجل النهوض إلى الأفضل

لقد أصبح بنك التسليف والادخار هو البنك الأفضل الذي يمكن لأي مواطن أن يعتمد عليه عند رغبته في الاقتراض ، وفقاً للشروط التي سنوضحها ونسردها خلال هذا الموضوع ، حيث يقوم البنك بتقديم القروض المالية في مجالات مختلفة، إلى جانب ذلك  يساند البنك المبتكرين والمخترعين على تطوير أفكارهم وتحويلها إلي واقع حقيقي  بمعنى  تحويلها الى مشاريع حقيقية على ارض الواقع.

بل يساهم البنك أيضاً في دعم هذه المشاريع حتى تصير مشاريع ربحية كبيرة وناجحة يستفيد منها كل المجتمع ، وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب في المملكة ، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لأصحاب المهن الصغيرة، كما يقدم  بنك التسليف والادخار التمويل والقروض المالية للسائقين الراغبين في شراء سيارات للعمل عليها أو سيارات وحافلات للعمل في النقل المدرسي .

شروط بنك التسليف الجديدة 1440

كما ذكرنا سابقا  فإن بنك التنمية الاجتماعية يتيح القروض وفقاً لعدة شروط، تشمل هذه القروض الخاصة بالأسرة، وقرض الزواج، وكذلك قرض الترميم  ، هذه  القروض التي  تساهم بشكل كبير في تحسين مستوى المعيشة، وإتاحة فرص حقيقية لأصحاب المهن الصغيرة والمشاريع النامية .

وجدير بالذكر هنا أنه قد ارتفعت قيمة القرض الذي يقدمه بنك التسليف والادخار ليكون الحد الأدنى له 60 ألف ريال ،  وهذه القروض الاجتماعية التي يقدمها بنك التسليف لأبناء المجتمع المحتاجين لها أنها تكون دون فوائد على الإطلاق . وربما هذا ما يميزها عن باقي القروض الأخرى .

إلى جانب ما سبق ، يقدم البنك الدعم المعنوي للمقترضين، أيضا ،  وذلك من خلال  نشر ثقافة التوفير عبر البرامج والندوات المنظمة من جانب البنك والمقدمة  مجاناً للعملاء، كما يقوم البنك أيضاً بتشجيع الأعمال الحرة والمشروعات الناشئة الصغيرة للجميع  .

كيفية دخول الموقع الالكتروني لبنك التسليف برقم الهوية

ينبغي عليك أن تقوم بتسجيل الدخول في موقع البنك الالكتروني ، اذا كنت تريد تقديم طلب الحصول على  القرض إلكترونياً،  حيث يمكنك دخول موقع  بنك التسليف بإدخال رقم هويتك الشخصية لك  وكلمة المرور ، ثم القيام بملأ البيانات المطلوبة وسوف تحصل على رقم ، هذا الرقم هو رقم الطلب الذي تقدمه أنت عبر الانترنت ، وبذلك يمكنك تقديم طلب للحصول على قرض جديد من بنك التسليف .

شروط بنك التسليف الجديدة للزواج

شروط قرض الزواج

هناك عدد من الشروط التي ينبغي توافرها للحصول على قرق بنك التسليف للزواج، ومن هذه الشروط ما يلي :

– أن تكون الزوجة ذات جنسية  سعودية أو تحمل جنسية عربية لإحدى الدول المنضمة الى مجلس التعاون الخليجي.

– كما يشترط أن يكون هذا الزواج هو الزواج الأول لكما. فلم يسبق الزواج لأحدهما من قبل .

شروط قرض الأسرة

أما عن الشروط التي يجب توافرها للحصول على قرض الأسرة فتشمل ما يلي :

– يجب اولاً أن لا يزيد دخل رب الأسرة  التي تتقدم بالطلب عن 2000 ريال سعودي.

– يشترط البنك ايضا أن يدخل الابن أو البنت ضمن أفراد الأسرة حتي عمر 24 عام ، إلا اذا كان الابن أو الابنة قد تزوج أو توظف في الحكومة .

شروط قرض الترميم

 أما عن شروط الحصول على قرض الترميم للمنازل والمنشئآت ، فتشمل ما يلي :

– أن تمر خمس سنوات على إنشاء المنزل المراد ترميمه، وان يكون الذي يطلب القرض عمره أكبر من 21 عام.

– أما إذا كان العقار مرهون فيجب أن يقوم المتقدم  بسداد الأقساط أولاً.

– يجب أن يكون قد  مر عاميين على العقار، هذا إذا تم نقل الملكية للمنزل أو العقار  لأحد الأقارب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-19 at 15:40

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *