سلم رواتب المعلمات حسب المستوى والدرجه

كتابة: rovy آخر تحديث: 30 ديسمبر 2021 , 20:46

من بين القرارات الحديثة التي تم اطلاقها من قبل وزارات المملكة ، كان هناك العديد من القرارات التي تعلقت بسلم الرواتب الجديد الخاص بالمعلمين ، و الذي تم إطلاقه من قبل وزير التعليم الدكتور احمد العيسى ، و يشمل اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية ، و كذلك سلم الرواتب الجديد ، تلك التي تم الاعتماد عليها من قبل الجهات العليا.

تصريحات وزير التعليم بالمملكة

– تم الاعلان من قبل وزير التعليم السيد احمد العيسى ، عن مشروع دراسة المناهج التعليمية و مراجعتها ، و قيل ان سوف يتم تشكيل عدد من اللجان الاستشارية ، التي يمكن من خلالها العمل على تقييم واقع المناهج ، و كذلك توفير تقييمات من خلالها يتم التعرف على مدى الحاجة للتغيير و التطوير.

– من خلال ما يتم التصريح عنه ايضا ، تم الحديث عن المناهج التي يتم الخضوع فيها للتطوير ، و تطبيق هذا فضلا عن الحديث عن كيفية تحديث المناهج ، و كذلك عمل ورش عمل يتم من خلالها التحدث عن مستقبل المناهج ، التي سوف يتم اخراجها برؤية جديدة تتناسب مع آليات تطبيق قدرات المعلمين ، و مستقبل التعليم في الوطن العربي.

– كل هذا يتم تحت اشراف العديد من الباحثين ، و كذلك العديد من الطرق التي يتم من خلالها التعاون مع المدينة في مشاريع جديدة ، هذا بالإضافة إلى الحديث عن اللائحة الجديدة الخاصة بالوظائف التعليمية ، و سلم الرواتب الجديد الذي تم الاعتماد عليه من قبل وزير التعليم.

دراسة لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

عمل مجلس الوزراء على اصدار قرار منذ ثلاثة اشهر ، شمل عدد من القرارات التي يتم من خلالها الحديث عن المعاملة الواردة بخطاب معالي وزير الخدمة المدنية ، و ذلك في شكل تعديل و إلغاء و ايقاف العديد من المستحقات المالية للعاملين بالوظائف التعليمية ، و التي تشمل العلاوات و البدلات و المكافآت و المزايا المالية ، و قد تم تشكيل اللجنة في وزارة الخدمة المدنية ، و ذلك بمشاركة عدد من الممثلين من وزارات التعليم و المالية و الخدمة المدنية ، و ذلك للعمل على اعادة الدراسة للائحة الوظائف التعليمية بطريقه اكثر شمولية ، بهدف تحقيق رفع الكفاءة و الانفاق ، و كذلك يتم تطبيقه في خلال 90 يوم.

سلم رواتب المعلمين الجديد

تم الحديث عن ان سلم الرواتب الخاص بالمعلمين يشمل العديد من التعديلات ، و كذلك الاعتماد على الخطوات العملية المركبة الخاصة برؤية 2030 ، و بالتالي تم اعادة هيكلة سلم الرواتب للمعلمين.

السلم الوظيفي و تعديل الرواتب

– بالنسبة للدرجات الخاصة بتعديل الرواتب ، و مستويات الدرجات الخاصة بالعاملين في مجال التعليم ، في الدرجه الاولى سوف يحصل صاحبها على راتب يصل إلى 6000 ريال ، و على الدرجة الثانية يحصل صاحبها على حوالي 300 ريال ، و يتعين على هذه الدرجة حاملي البكالوريوس التربوي.

– أما بالنسبة للدرجة الثانية يتعين عليها حاملي بكالوريوس غير التربوي ، و الدرجة الثالثة يتعين عليها البكالوريوس التربوي ، و الدرجة الرابعة يتعين عليها حاملي الماجستير ، و الدرجة الخامسة يتعين عليها حاملي درجة الدكتوراه ، و بالنسبه للمستوى الثاني في سوف يحصل صاحبها على مبلغ 400 ريال.

– بالنسبة للمستوى الثالث في العلاوة السنوية فسوف تصل إلى 500 ريال ، كذلك المستوى الرابع فتصل العلاوة إلى 600 ريال ، و المستوى الخامس تصل العلاوة السنوية الى 700 ريال ، و المستوى السادس تصل العلاوة فيه إلى 800 ريال ، اما المستوى السابع في علاوة سنوية تصل الى 900 ريال.

– و بالنسبة للمنتدبين ، فتصل العلاوة لهم إلى حوالي 150 ريال ، هذا بالاضافة إلى ان اللائحة الجديدة قد تحدثت عن حرمان البعض من الزيادة و العلاوات ، و تشمل هذه الفئات من يثبت عليهم انهم يتعاطوا المخدرات ، و كذلك من يثبت عليهم التأخر  عن مواعيد العمل ، هذا فضلا عن ثبوت ان المعلم قد صدرت منه سلوكيات غير منضبطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى