حقائق عن توم وجيري

كتابة مشاري الحربي آخر تحديث: 04 فبراير 2020 , 15:39

من منا لا يعرف مسلسل الكرتون الشهير توم وجيري ، الذي منذ انطلاق أولى حلقاته عام 1940م وحتى اليوم وهو أحد أشهر برامج الكرتون على مستوى العالم ، ومحبيه ليسوا من الأطفال فقط فلهم جمهور عريض من الكبار أيضاً ، واليوم نتناول من خلال هذا المقال معلومات عن بدايات توم وجيري وشخصياته المختلفة فتابعونا .

مسلسل توم وجيري

  • انطلقت سلسلة توم وجيري من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1940م على يد كل من جوزيف باربيرا وويليام حنا كمجموعة من الأفلام القصيرة الكوميدية ، التي تدور القصة الرئيسية لها حول عدة مواقف تقع بين قط وفأر ألد عدوين لبعضهما ، فكل منهما يحاول تدبير مقالب للآخر طوال السلسلة ، فتوم هو القط وجيري الفأر ، بالإضافة لمجموعة من الشخصيات الثانوية التي ظهرت في بعض الحلقات وكان لها دور مؤثر في الأحداث مثل سبايك الكلب والجرو الصغير طفله تايك .
  • بلغ عدد الأفلام التي أنتجت من قبل شركة مترو جولدن ماير ذاك 161 فيلم ، وخلال عامي 1940م حتى عام 1958م أنتج حنا وباربيرا 114 فيلم لتوم وجيري وتمكنوا من الحصول على سبع جوائز أوسكار في فئة الرسوم المتحركة  .
  • عقب إغلاق أستوديو ” MGM ” للسروم المتحركة ، أخرج جين ديتش ثلاثة عشر فيلماً قصيراً لتوم وجيري من جديد وذلك من عام 1961م وحتى عام 1962م ، ومنذ ذلك الوقت وصارت أفلام توم وجيري القصيرة أكثر الأفلام القصيرة التي تدر أرباحاً عالية .
  • وبين عام 1963م وحتى عام 1967م أنتجت أربعة وثلاثين سلسلة جديدة من سلسلة أفلام توم وجيري من قبل تشاك جونز ، وتوالى إنتاج السلاسل بعدها ليصبح مجموع ما أنتج من أفلام قصيرة لتوم وجيري نهاية عام 2014م 164 فيلم قصير .
  • وتبعاً لشعبيتها التي تزايدت كثيراً وشملت العالم بأكمله ، أنتجت مجموعة من المسلسلات المنفصلة عن توم وجيري ، فأنتج عام 1975م ” Tom and Jerry Show” ، وعام 1980م وحتى عام 1982م أنتج ” The Tom and Jerry Comedy Show” ، ثم أنتج ” Tom & Jerry Kids” على مدار ثلاثة سنوات من 1990م حتى 1993م ، ثم انطلقت سلسلة ” Tom and Jerry Tales ” من عام 2006م وحتى عام 2008م ، وعام 2014م انطلقت سلسلة ” The Tom and Jerry Show ” التي لا زالت تعرض حتى اليوم .
  • وعام 1992م إنتاج أول فيلم طويل تناول قصة توم وجيري ، ومنذ عام 2002م أنتج ثلاثة عشر فيلم جديد لهما ، وأحدث ما سينتج لتوم وجيري هو فيلم يتم إنتاجه حالياً ليعرض في صالات السينما للجمهور في نهاية عام 2020م [1]

شخصيات توم وجيري

توم

  • يلعب دور القط رمادي اللون ، والذي يظهر في جميع أجزاء السلسلة بكونه قط منزلي مدلل ، يعيش في سعادة ورفاهية مع أسرته .
  • لكنه حاد الطباع ، ويدبر المقالب والمكائد للجميع ، خاصة جيري .

جيري

  • ويلعب دور الفأر بني اللون ، ويعيش في نفس المنزل مع توم لكنه متطفل على أصحاب المنزل .
  • يثير دائماً المتاعب التي يتورط بها توم ، مما يشعل الخلافات التي لا تنتهي دائماً بينهما .
  • وبالرغم من كون توم قط وجيري فأر ، إلا أن توم لا يحاول في أي حلقة من الحلقات تناول جيري ولا يطارده بهدف تناوله ، إنما فقط يرغب في الانتقام منه أو نيل جائزة من أصحاب المنزل للقبض عليه .
  • وبالرغم من المحاولات المستميتة التي يقوم بها توم من أجل الانتصار على جيري ، إلا أنه في نهاية كل حلقة يخرج منها مهزوماً ، فبالرغم من صغر حجمه مقارنةً بتوم إلا أنه يفوقه من حيث الذكاء لذا يتمكن من الانتصار عليه في كل مرة ، لكن هناك بعض الحلقات التي يتمكن توم من الانتصار بها لكنها قليلة للغاية .

أيضاً توم وجيري كلاهما في مختلف الحلقات التي أنتجت وسلاسل الأفلام قلما تجد أي منهما يتحدث ، فعروض توم وجيري المختلفة كانت تعتمد على المواقف الكوميدية التي تجمع بينهما دون حوار ، لكن مع ذلك هناك حلقات قليلة يظهر توم وجيري بحوار قصير للغاية .[1]

ابناء توم وجيري

  • أطلق حنا وباربيرا عام 1990م سلسلة جديدة من سلاسل برامج توم وجيري ، لكن في هذه النسخة لم يكن توم وجيري هما أبطال هذه السلسلة ، بل قط وفأر صغيرين هما ابنا توم وجيري .
  • واستمر عرض وإنتاج هذه السلسلة التي كانت شبيهة للغاية بالسلسلة الأصلية حتى عام 1993م ، حتى أن الشخصيات الرئيسية لها كانت تحمل نفس أسماء الشخصيات الرئيسية للسلسلة الأصلية ، كما أن أحداث السلسلة تدور حول علاقة من العداوة تجمع بين توم وجيري الصغار ، فتعرض السلسلة مجموعة من المواقف الطريفة التي تقع بسبب ذلك .
  • السلسلة صدرت على أربعة مواسم ، فتكون الموسم الأول من ثلاثة عشر حلقة وصدر عام 1990م ، أما الموسم الثاني فتكون من ثلاثة عشر حلقة وعرض عام 1991م ، فيما تكون الموسم الثالث من ستة وعشرين حلقة وعرض عام 1992م وكان أطول المواسم التي عرضت ، وآخر الموسم صدر عام 1993م وتكون من ثلاثة عشر حلقة .

قصص توم وجيري

واحدة من السلاسل التي أنتجت للثنائي الشهير توم وجيري منذ عام 2006م وحتى عام 2008 م ، وعرض على موسمين الأول كل منهما تكون من ثلاثة عشر حلقة .

وكان من أشهر السلاسل التي عرضت لتوم وجيري وحازت على إعجاب الكثيرين ومن أشهر قصص الثنائي التي حازت على إعجاب الكثيرين وتمتعت بشهرة عالمية :

  • ذات مرة أعدت صاحبة المنزل وليمة طعام كبيرة وطلبت من توم ألا يقترب من الطعام وإلا ستطرده من المنزل ، وبالفعل خشي توم من تهديد صاحبة المنزل وجلس في مكانه ، لكن جيري حينما رأي الطعام غمرته السعادة وحاول أن يأكل منه ، لتبدأ مغامرة جديدة لهما ، فحاول توم منعه بشتى الطرق لكن الأمر انتهى بتدميره لطاولة الطعام بما تحمله من طعام ، وحينما ترى صاحبة المنزل هذا الأمر تلقيه في الخارج .
  • خرجت صاحبة المنزل للتسوق وتركت المنزل نظيفاً للغاية ، وحذرت توم من أن تجد بقعة متسخة في المنزل ، لكن جيري علم بالأمر فدبر مكيدة لتوم وافتعل معه مشكلات عديدة ، لكن توم حاول قدر استطاعته إعادة كل شيء كما كان ، وصار ينظف في كل بقعة من المنزل يخربها جيري ، لكن في النهاية أدخل جيري شحنة من الفحم الأسود للمنزل وهنا كانت صاحبة المنزل قد وصلت ولم يتمكن توم من فعل شيء ، وحاول الهرب بعدما تلطخ وجهه بالفحم معتقداً أن صاحبة المنزل لم تتمكن من التعرف عليه ، لكنها عرفته وقامت باللحاق به للانتقام منه .[2]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق