مكونات طبيعية لتقشير البشرة

كتابة ماريان ابونجم آخر تحديث: 29 يناير 2019 , 12:11

يوجد الآن اتجاهاً عالمياً واسعاً لتقليل المنتجات الخاصة بتقشير الوجه والتي تحتوي على المواد البلاستيكية غير الضرورية سواء للبشرة أو للجسم وأصبح الاتجاه العام لاستخدام المنتجات الطبيعية عوضاً عنها . ومع ذلك ، بعض الناس يشعرون بالقلق من أن منتج تقشير الوجه المفضله لديهم لن تكون بنفس الفاعلية والكفاءة فيما بعد إذا تم تغيير مكونات هذه المستحضرات . من الممكن تمامًا الحصول على تقشير رائع وجلد نقي باستخدام مكونات طبيعية بسيطة متوفرة بالمنزل . والنتيجة النهائية هي أنظف وأكثر فائدة  وأكثر أماناً وأرخص في التكلفة .

أنواع المقشرات الطبيعية للبشرة

سيعرض فيما يلي قائمة من المكونات التي تجعل التقشير ذو نتائج رائعة . يمكنك إضافة كمية صغيرة من المنتجات التي يتم شراؤها من المتاجر للحصول على قوة إضافية للتنظيف ، أو يمكنك خلطها ومزحها بنفسك بسهولة تامة .

التقشير باستخدام السكر الأبيض أو البني

السكر هو مرطب طبيعي ، مما يعني أنه يستمد الرطوبة من البيئة المحيطة ويحتفظ بها . عندما تقوم بتطبيق منتجات تحتوي على السكر أو مشتقات السكر ، فإنها ستساعد في الواقع على ترطيب البشرة والحفاظ على الرطوبة الداخلية لها ، كما أن السكر هو مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي والذي يستخدم لعلاج شيخوخة الجلد . كما أن السكر يقدم تقشيرًا أفضل من الملح ، مما يجعله أفضل للبشرة الحساسة . يصنع الماسك من 1 ملعقة كبيرة من السكر البني أو الابيض ويمكن إضافة 1 ملعقة طعام عسل ، يُخلط السكر والعسل معًا ويوضع برفق في حركات دائرية للمساعدة في التقشير دون ضرر . يشطف بالماء الدافئ أو يمسح بالقماش .

التقشير باستخدام الملح

الملح يميل إلى أن يكون أكثر خشونة من السكر ، لكنه لا يزال يقدم تقشير بصورة أكبر . حاول العثور على أفضل أنواع الملح التي يمكنك استخدامها على جسمك غير الأنواع الأخرى الخاصة بالطعام . ويعرف الملح أنه مطهر طبيعي ، وهذا يعني أنه قد يساعد في قتل البكتيريا وتقليل الإلتهابات والتي قد تتسبب في أي حكة أو ألم مرتبط بأمراض الجلد البكتيرية . ويتم استخدام الملح من خلال فركه في حركة دائرية وهذا بدوره سيعمل على تقشير المسام ، وتحسين الدورة الدموية ، وإزالة خلايا الجلد الميت .

التقشير باستخدام الشوفان

يعتبر الشوفان عنصر مثالي للبشرة الحساسة ، لأنه سهل في إزالته عن الملح والسكر ، وهو معروف بجودته ونعومته على البشرة . فهو مفيد أيضاً لشفاء حروق الشمس ، وذلك بفضل قدرته على الحد من الالتهاب . قُم بتخفيف الشوفان من خلال مزجه بالماء ثم ضع المزيج على وجهك . يصنع الماسك ب ½ كوب الشوفان وماء ثم يضع في الخلاط ،  ثم يضاف الماء ببطئ حتى يشكل معجون . يتم تدليك الوجه بلطف في الوجه والرقبة . ويتم تخزين الشوفان في حاوية محكمة الإغلاق لاستخدامها لاحقًا .

التقشير باستخدام حبوب القهوة

كثيراً ما يؤدي الكافيين المتبقي في القهوة إلى زيادة تدفق الدم ، الأمر الذي يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت ويمنح الجلد نقاءًا أكثر بريقاً ، عادةً ما تكون حبوب القهوة في ملمس الرمال الخشنة ، لذلك من الأفضل طحنها بقدر ما تستطيع ، واستخدامها في الجزء الرئيسي من جسمك ، وليس الوجه . يتم صنع هذا المقشر من 1 ملعقة طعام قهوة ، 1 ملعقة طعام زيت (جوجوبا أو زيتون أو ماء الورد)  واستخدامه بشكل دائري . لذا لا تتخلص من قشور القهوة المبللة من مشروبك ، ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من الزيت إليهم ، كما يمكنك الحصول على تقشير لطيف وغني بالكولاجين .

إستخدام الزبادي في التقشير

قد لا يبدو الزبادي اختياراً معروفاً للتقشير ، حيث أن ملمسه ناعم للغاية ، ولكنه يحتوي على حمض اللاكتيك ، وهو أمر جيد لإزالة خلايا الجلد الميتة ، والحد من ظهور حب الشباب ، وتنعيم الجلد . أنشره على وجهك واجعله على الجلد لبضع دقائق ثم قُم بالتنظيف العميق . ستلاحظ فرقًا إذا كنت تستخدمه عدة مرات في الأسبوع .

التقشير باستخدام صودا الخبز

قد يحتوي المطبخ على بعض المقشرات الطبيعية المفيدة ومنهم صودا الخبز الذي يعد منتج رائع لتقشير الوجه . إنه عبارة عن مادة ناعمة جداً بما فيه الكفاية ، ويمزج صودا الخبز بسهولة بالماء أو العسل أو زيت جوز الهند ويصنع كعجينة .

التقشير باستخدام الأرز

عندما يتم طحن الأرز في مطحنة التوابل ، فإنه يجعله عنصر فعال لتقشير بشرة الجسم . وقد يستخدم زيت جوز الهند والسكر وجذر الزنجبيل قبل الفرك باستخدام الأرز .

إستخدام خل التفاح للتقشير

بجانب صودا الخبز ، يجب أن يكون هذا المنتج الأكثر فائدة في المنزل . يحتوي خل التفاح على أحماض lactic و malic ، وهي جيدة للتقشير ، وتقليل البقع ، وعلاج حب الشباب . يحتوي خل التفاح أيضًا على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد البشرة على التجدد بسرعة أكبر . هذه القوة الطبيعية لدى خل التفاح تعطيه القدرة على إذابة الرواسب الدهنية الزائدة على سطح الجلد وتقليل التقشير للجلد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق