زيوت ووصفات لتكثيف شعر الحواجب

أصبحت الحواجب السميكة اتجاهًا رائجا هذه الأيام ، ولكن ليس لكل منا حواجب كثيفة بشكل طبيعي فهناك البعض من لديه حواجب هزيلة ، ولا شيء يمكن أن يساعد على تنمية تلك الحواجب الهزيلة بشكل طبيعي سوى الزيوت الأساسية ، ويتم استخراج الزيوت الأساسية من النباتات مع الحفاظ على جوهرها سليمة .

زيوت ووصفات لتكثيف شعر الحواجب

زيت الروزماري الأساسي

زيت الروزماري الأساسي غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة ضرر الجذور الحرة وتعزيز نمو الشعر ، وتحفيز الدورة الدموية التي تحفز نمو الشعر ، وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ، كما أنه يغذي بصيلات الشعر وبالتالي يعزز نمو الشعر الصحي .

المكونات

قطرتين من زيت الروزماري ، كبسولة فيتامين E .

الطريقة

يتم وخز كبسولة فيتامين (ه) وإخراج الزيت في وعاء ، تضاف قطرتين من زيت الروزماري في وعاء ، ضعي هذا المزيج على حاجبيك واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم امسحيه بقطعة قماش مبللة ، واستخدمي هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة .

زيت اللافندر الأساسي

زيت اللافندر الأساسي يساعد على تعزيز نمو الشعر ، فلديه خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومطهرة ، مما يغذي خيوط الشعر .

المكونات

قطرتين من زيت اللافندر الأساسي ، و½ ملعقة صغيرة زيت الخروع

الطريقة

مزج زيت اللافندر مع زيت الخروع ، ثم ضعي الخليط على الحاجبين ، واتركيه لمدة 10 دقائق ، ويتم شطفه بالماء الفاتر ، واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة .

زيت الحلبة الأساسي

زيت الحلبة الأساسي غني بمضادات الأكسدة كما أن له خصائصا مضادة للالتهابات ، فهو يساعد على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر .

المكونات

قطرتين من زيت الحلبة الأساسي ، ملعقة صغيرة زيت زيتون

الطريقة

يخلط زيت الحلبة الأساسي في زيت الزيتون جيداً ، ويوضع الخليط على الحاجبين ، ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يمسح بقطعة قماش مبللة مبللة بالماء الفاتر .

زيت الأفوكادو الأساسي

زيت الأفوكادو الأساسي غني بالمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة ، وهو غني بفيتامين (أ) و (د) و (هـ) ، فهو يغذي بصيلات الشعر ومن ثم يعزز نمو الشعر .

المكونات

2 قطرات من زيت الأفوكادو الأساسي ، 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

الطريقة

اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الأفوكادو الأساسي في وعاء ، ضعي الخليط على الحاجبين ، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

زيت الجوجوبا الأساسي

زيت الجوجوبا يرطب بصيلات الشعر ، مما يمنع تلف الشعر ويعزز نموه ، وهو غني بفيتامين C وB و E والمعادن التي تغذي الشعر .

المكونات

قطرتين من زيت الجوجوبا ، ½ ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا ،4 قطرات من عصير البصل

الطريقة

اخلطي زيت الجوجوبا مع هلام الصبار وعصير البصل في وعاء ، ضعي الخليط على الحاجبين ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، ويتم شطفه بالماء الفاتر ، استخدمي هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة .

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للبكتريا ومطهرة ومضادة للالتهاب ، فهو ينظف البشرة ويزيل السموم ، ويفتح المسام لتعزيز نمو الشعر الصحي ، كما أنه يعزز الدورة الدموية .

المكونات

2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي ، 2 ملعقة طعام زيت زيتون

الطريقة

اخلطي زيت شجرة الشاي بزيت الزيتون في وعاء ، قومي بتدليك هذا المزيج بلطف على حاجبيك قبل الذهاب للنوم ، واتركه حتى الصباح ، ويتم شطفه بالماء الفاتر في الصباح .

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يرطب جذور الشعر ، كما أنه يساعد في منع فقدان البروتين من الشعر ، وحمض لاوريك الموجود في زيت جوز الهند يساعد في منع تلف الشعر ، كما يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تسهل نمو الشعر .

المكونات

1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، كرة قطنية

الطريقة

انقعي كرة القطن في زيت جوز الهند ، وضعي الزيت برفق باستخدام كرة القطن على كلا الحاجبين ، واتركيه بين عشية وضحاها ،

واغسليها في الصباح .

زيت الزيتون

زيت الزيتون يساعد في زيادة مرونة الشعر ، مما يعزز الشعر الصحي ، وهو غني بفيتامين (أ) و (هـ) ، ويغذي الشعر ويعزز نموه ، كما أنها غني بمضادات الأكسدة .

المكونات

بضع قطرات من زيت الزيتون البكر الممتاز

الطريقة

خذي بضع قطرات من زيت الزيتون على أطراف أصابعك ، قومي بتدليك زيت الزيتون بلطف على الحاجبين ، واتركيه لمدة 2-3 ساعات ، ثم اشطفيه استخدمي هذا مرة واحدة في اليوم للحصول على النتيجة المرجوة .

زيت الخروع

زيت الخروع يرطب بشرتك ويعزز نمو الشعر الصحي ، وهو غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على منع الالتهاب ، وهو يغذي بصيلات الشعر ، ويسهل نمو الشعر ويمنع تساقطه .

المكونات

بضع قطرات من زيت الخروع

الطريقة

خذي بضع قطرات من زيت الخروع على أطراف أصابعك ، دلكيه بلطف على الحاجبين ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، وامسحيه باستخدام مزيل المكياج ، واغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد ذلك .

ملاحظة: زيت الخروع النقي قد يسبب تفاعل تحسسي ، يرجى إجراء اختبار الحساسية على مدار 24 ساعة قبل الاستخدام أو الامتناع عن استخدام هذا الزيت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *