بوراك شيف مطعم المدينة باسطنبول

الشيف التركي “بوراك أوزدمير ” طباخ تركي أصوله عربية ، كسب شهرة عربية وعالمية في الآونة الأخيرة ، ولديه الملايين من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي / سوشيال ميديا ، ويزوره الكثير من الشخصيات الشهيرة والمرموقة ليتناولون أطباقه الشهية ويستمتعون بالأجواء الجميلة والمبهجة في مطعم المدينة الشهير باسطنبول .

انتشرت العديد من مقاطع الفيديو الخاصة بالشيف بوراك على الانترنت ، والتي تميزت بأسلوبه الاحترافي والاستعراضي المثير والأنيق ، حيث تميز بخفة الحركة والمهارة في تحضير أطباقه وتقديمها بشكل ملفت .

من هو الشيف بوراك

الشيف بوراك هو شاب مبتكر حريص على تقديم أطباقه بطرق جديدة ومبتكرة ، ولد عام 1994 ، وعمل في مهنة الطهي وهو في السادسة عشر من عمره ، ونشأ بوراك في عائلة من الطهاة ، حيث ورث هذه المهنة عن أبيه وجده ، وجدير بالذكر أن عائلته تمتلك سلسلة مطاعم بتركيا ، ويعتبر مطعم المدينة باسطنبول أشهر هذه المطاعم .

وهذا المطعم يقصده المشاهير من الفنانين ورجال السياسة ، كما يزوره السياح من العرب والأجانب ، ولقد زاره الرئيس التركي والأمير القطري وكبار المشاهير والفنانين .

وأصل بوراك عربي تركي ، يتحدث كل من اللغة التركية والعربية ، فهو من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية ، محافظة هاتاي ، الموجودة على الحدود السورية ، والتي أغلبيتها من العرب . جمع بوراك في شخصيته المهارة والقبول الجماهيري، مما جذب المشاهير لزيارته وتناول طعامه والتقاط الصور معه. ومما عزز من شهرته تميزه الإعلامي عبر السوشيال الميديا، من خلال صفحاته عبر مواقع الفيس بوك وتويتر وانستقرام ويوتيوب والتي لاقت تفاعلاً كبيرا من جمهور متعدد اللغات.

أشهر أكلات الشيف بوراك

إن وصفات الشيف بوراك ليست كما اعتدنا عليه في برامج الطهي التقليدية ، بل انها مميزة ، لأنه يقوم بطهيها وتقديمها بطريقة استعراضية ، وأسلوب مبتكر ، وهناك العديد من الاطباق التي يشتهر بها ويقوم بتحضيرها بكميات ضخمة منها ، وبمهارة كبيرة تجدب الملايين لمتابعته .

ويعتبر اللحم هو الضيف الرئيسي على أطباق بوراك ويقدمه بالعديد من الأشكال والأصناف ، فهناك اللحوم المشوية ، اللحم مع الأرز ، الدوالي ، الكبة النية ، صاج اللحمة مع الخضار ، السجق مع البيض والطواجن وغيرها ، ولا ننسى طبق الكنافة التركية بالجبن المعروف به أيضا .

ومن أحدث  الأكلات للشيف بوراك من مطعم المدينة باسطنبول ، برغر اللحم العملاق ، الغني بالجبن والخضار ، ووصفات أخرى مثل طبق اللحم المحشي بالأرز ، وهو شرائح من اللحم مع الأرز ، وأخيرا ستيك اللحم بالجبن .

وبعض الأكلات الخرافية الأخرى للشيف التركي بوراك أوزديمير  والاكلات الاكثر من رائعة مثل لحم الخروف مع الكباب والخضار ، لحم الخروف مع ورق العنب ، بوريك اللحم ، هريس اللحم مع الشقف والكبة النية التركية

بالإضافة إلى الكفتة والمشاوي ، اللحم بالخضار ، اللحم بالجبنة ، والتحلية التركية المتميزة . كما قد أعد خروف مشوي بالكامل مع محشي ورق العنب والملفوف .

مطعم المدينة باسطنبول

يعد من اشهر المطاعم باسطنبول ، ويوفر قائمة واسعة من الأطعمة التركية التقليدية وبشكل خاص أطباق اللحوم بأنواعها ، إلى جانب الكفتة ، والأطباق المميزة الاخرى ، التي قد تضعك في بعض الحيرة عند زيارته .

تم افتتاح مطعم المدينة عام 2004 ، وتم بناؤه على سمعة جيدة نظرا لخدمته المتميزة ، ولذلك أصبح مصدر جذب للسكان المحليين والسياح الأجانب ، وأطلق عليه مطعم المشاهير ، لزيارة العديد من الاعلاميين ، المطربين والممثلين ، بالإضافة إلى الشخصيات السياسية والاجتماعية المعروفة .

التصميم المعماري الخاص بالمطعم

التصميم الهندسي للمطعم متميز ، حيث يستقبلك المطعم بتماثيل مهيبة لأسدين عند المدخل الخارجي ، وبالداخل ، تلاحظ الهندسة الجميلة والفخامة مع القاعات المتنوعة ، ويمكنك اختيار الطاولة المناسبة لك والاستمتاع بتناول وجبتك .

طاقم مطعم المدينة

يتميز طاقم المطعم بالتدريب والخبرة الواسعة في مجال خدمة المطعم ، مما يمنحك الراحة أثناء تناولك وجبتك ، يكون المطعم في استقبال ضيوفه من الساعة التاسعة صابحا وحتى الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *