أفضل الأوقات لزيارة إزمير

- -

تعد إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا ، كما أنها مدينة عريقة ولها مكانتها التاريخية حيث يعود تاريخ بنائها إلى عمر حصان طروادة ، ولدى إزمير أيضًا الكثير من الآثار الرومانية ، ويقال أن الحرب العالمية الأولى بدأت في برج الساعة في هذه المدينة ؛ لذلك أصبح برج الساعة رمزًا للمدينة .

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير ، حيث تقع إزمير بالقرب من البحر ، وتتميز بمناظر طبيعية جميلة ، كما تبدو المدينة مذهلة في الليل ، حيث تعرف هذه المدينة الساحلية الدولية أيضًا باسم مدينة تركيا العاصفة ؛ لذلك فإن هناك العديد من الأشياء المثيرة التي يمكنك القيام بها في إزمير .

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في إزمير

تعد إزمير الميناء الثاني للبلاد ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة ، ويعود تاريخ بناءها إلى العصور القديمة على الرغم من أنها دمرت جزئيًا في حريق هائل في عام 1922 م ، ولم يسلم سوى الأحياء اليهودية والتركية ، وأعيد بناء المدينة تدريجيًا منذ ذلك الحين .

أصبحت الآن إزمير مدينة حديثة وممتعة وبها العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها بما في ذلك أتاتورك كاديسي ، وشارع التسوق الرئيسي في المدينة ، وساحة الجمهورية مع تمثال أتاتورك ، وبرج الساعة ، ومتحف الآثار ، وكنيسة بوليكاربوس ، والمتنزه الثقافي والحدائق ، والمطاعم ، وحديقة الحيوان الرائعة .

كما أن أي قائمة من الأشياء التي يمكن القيام بها في إزمير يجب أن تبدأ في النصب القديم في وسط المدينة ، حيث يعتبر النصب من أفضل المناظر الطبيعية اليومية لمعظم السكان ، وتحيط به الأحياء السكنية بجانب التلال وشوارع السوق الصاخبة والمباني التجارية الشاهقة ، كما يجب زيارة مدينة أفسس وهي مدينة رومانية قديمة كانت لها مكانة عظيمة فيما مضى، وهي الآن من أكثر الأماكن شعبية ، حيث تستقبل ما يقارب المليوني سائح سنويًا .

كما يمكنك زيارة أكثر المساجد روعة في المدينة وهما مسجد هيسار أو هيسارونو ومسجد يالي ، فمسجد هيسار هو مسجد تاريخي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1597 م ، وهو محاط بشوارع التسوق المزدحمة في بازار كيميرالتي في إزمير ، وتم تزيين السقف الداخلي والقبة للمسجد بشكل جميل بزخارف زرقاء بسيطة ، أما مسجد يالي فهو مسجد يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثامن عشر ، وهو مسجد صغير جميل وملاذ للسلام ، يقع في قلب إزمير بجوار قصر الحاكم في ساحة كوناك ، ويتميز بالبلاط الملون حول النوافذ الخارجية والمئذنة الرقيقة والتي تضيف المزيد من الأناقة للمبنى .

ومن الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها : التسوق في البازار المركزي الترحيبي في إزمير ، وزيارة الضياع والمنازل القديمة المتداعية  في الشوارع الخلفية في البلدة ، وتناول الطعام التركي الرائع أو تذوق القهوة التركية التي ليس لها مثيل ، والذهاب إلى مدرسة لتعليم ركوب الأمواج .

هناك العديد من سيارات الأجرة المتاحة لمتطلبات النقل الخاصة بك في المدينة ، وقد تطورت العديد من المنتجعات الساحلية في جميع أنحاء المدينة مع مرور الوقت ، كما توجد الشواطئ الرائعة وأماكن الإقامة مهما كانت ميزانيتك للرحلة .

أفضل وقت لزيارة إزمير

تقع إزمير على ساحل بحر إيجه التركي ، وتشتهر بمياهها الياقوتية وتراثها الغني ومناخها الرائع ، والطقس جيد بوجه عام خلال فصول الشتاء المعتدلة لكن درجات الحرارة تكون أكثر دفئًا في الصيف مع سقوط أمطار قليلة جدًا .

إذا كنت تفضل مناخًا أكثر برودة مع رطوبة أقل ؛ فإن أفضل وقت لزيارة إزمير هو في أوائل الخريف ، حيث يعرف شهر أكتوبر بأنه الأكثر دفئًا دون أن يكون الجو ساخنًا للغاية وستحصل على التمتع بأمسيات باردة ؛ مما يجعل النوم أسهل كثيرًا حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 18 درجة مئوية مع ارتفاع لدرجات الحرارة أثناء اليوم حتى تصل إلى 23 درجة مئوية .

لأحلى الطقس ، يكون أفضل وقت للذهاب إلى إزمير من مايو إلى سبتمبر ، وأكثر الأوقات سخونة في العام هو شهر يوليو ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 33 درجة مئوية ، حيث تستمتع المدينة بأشعة الشمس إلى ما يصل إلى 14 ساعة يوميًا في فصل الصيف ، كما يزداد هطول الأمطار في الخريف ، لكن موسم الأمطار الرسمي هو فصل الشتاء .

وإذا كنت تفضل ذلك الجو فإن أفضل وقت للذهاب إلى إزمير هو خلال شهر يونيو عندما تكون درجات الحرارة لا تزال لطيفة نوعًا ما والطقس لا يزال جافًا ، كما أن أسعار الغرف تكون أرخص كثيرًا خلال هذا الشهر ، حيث تبلغ التكلفة الليلية لاستئجار غرفة نوم واحدة حوالي 90 دولارًا أمريكيًا ، وهذا أقل بنسبة 45٪ من الأسعار في شهر أغسطس .

وذلك لأن معظم الناس يزورون إزمير في فصل الصيف ، فهذا هو موسم الذروة ؛ لذلك نتوقع أن تدفع أكثر لإيجار الفندق أو خلال الرحلة بشكل عام ، كما أن أسبوع السنة الجديدة في شهر يناير من أشهر المواسم التي يجب تجنبها إذا لم يكن هذا هو سبب زيارتك ، لكن إذا قررت زيارتها في شهر يناير فلا تنسى أن تحضر مظلة ، فهو أكثر موسم ممطر في إزمير .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *