شرح انشاء حساب اوت لوك

- -

برنامج أوت لوك هو برنامج يستخدم للتعامل مع حسابات بريدك الإلكتروني ، وهو ملك شركة مايكروسوفت ، وقد تم دمجه مع الهوتميل ، وهو واحد من أوائل برامج خدمات البريد التي تم تطويرها على مستوى العالم حيث تأسس في عام 1996م تحت مسمى هوتميل في كاليفورنيا ، ثم استحوذت شركة مايكروسوفت على هوتميل في عام 1997م مقابل مبلغ 400 مليون دولار وأطلقته تحت مسمى MSN Hotmail وفي عام 2013م قامت الشركة باستبداله بـ  Outlook.com .

كيف تنشئ حساب على أوت لوك

يمكنك أن تنشئ حساب وتضبط إعدادات برنامج أوت لوك لفتح البريد الوارد لحسابات البريد الإلكتروني المختلفة الخاصة بك التي تسمح مزودات الخدمة الخاصة بها بذلك .

أولًا لضبط إعدادات البريد الإليكتروني الخاص بك على outlook أو outlook Express

لضبط إعدادات البريد الإلكتروني الخاص بك على بحيث يمكنك تصفحه وإرسال الرسائل على برنامج أوت لوك أو أوتلوك إكسبريس سوف تحتاج إلى الآتي :

  1. معلومات الدخول إلى بريدك الإلكتروني : اسم الحساب الخاص بك ، والرقم السري للحساب .
  2. معلومات الخادم الذي يوفر لك خدمة البريد (وسوف تجد هذه المعلومات في موفر خدمة البريد الخاص بك ) .
  3. معلومات خادم البريد الصادر ( وأيضًا سوف تجد هذه المعلومات عند موفر خدمة البريد الإليكتروني) .

ملاحظة : قد لا يسمح لك موفر خدمة الإنترنت بإرسال بريد إلكتروني من نفس موقعك ، لذلك سوف تحتاج للحصول على معلومات مزود خدمة الإنترنت للبريد ISP الصادر بشكل يدوي .

لإنشاء حساب على أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس :

1- قم بفتح برنامج أوت لوك (أوت لوك إكسبريس) .

2- قم بالضغط بالزر الأيسر للماوس على أدوات Tools الموجود في شريط القوائم العلوي ، سوف تتوسع القائمة .

3-أضغط بزر الفأرة الأيسر على حسابات Accounts من القائمة التي ظهرت أمامك ، سوف يظهر لك مربع حوار accounts .

4- اختر علامة التبويب بريد إليكتروني Mail .

5- اضغط على زر إضافة أو جديد أو ADD .

6-اضغط بالزر الأيسر على بريد إليكتروني أو Mail وسوف تظهر أمامك صفحة الإعدادات الخاصة باتصال الإنترنت.

لملء تفاصيل حساب بريدك الإلكتروني

1- أول جزء يجب عليك إدخاله هو name أو اسمك ، وفي تلك الخانة قم بإدخال الاسم الذي ترغب في أن يظهر عند تلقي البريد الإليكتروني على برنامج أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس .

ملحوظة : يمكنك أن تضع اسمك واسم شركتك إذا أردت ذلك .

2- عند الانتهاء اضغط على زر  Next أو التالي وسوف يظهر لك خانة البريد الإليكتروني .

3- قم بإدخال عنوان البريد الإليكتروني الذي تريد أن تضيفه لقائمة حساباتك الموجودة على برنامج أوت لوك أو أوت لوك إكسبريس .

سوف تحتاج لإدخال اسم بريدك الإليكتروني كاملًا ، على سبيل المثال قم بإدخال yourname@mycompany.com .

4- عند الانتهاء يجب أن تغط على زر التالي NEXT .

سوف يظهر اسم الخادم الخاص بمزود خدمة البريد الإليكتروني الخاصة بك .

5- سوف يظهر أمامك قائمة منسدلة في الأعلى موجود بها نوع بريدك الإليكتروني ، والنوع التلقائي الذي سوف يظهر أمامك هو POP3  لأن هذا النوع يمثل معظم حسابات البريد الإليكتروني .

أما إذا كان حساب بريدك الإليكتروني من نوع مختلف فاختر النوع الخاص به من القائمة المنسدلة الموجودة أمامك .

6- التالي هو مربع الحوار الخاص ب” خادم البريد الوارد ” Incoming Mail Server ، وتستطيع أن تحصل على اسم خادم البريد الوارد ISP من الشركة التي تستضيف بريدك الإليكتروني وسوف يكون غالبًا على هيئة pop.company.com ، فادخل البيانات التي حصلت عليها في تلك الخانة.

7- أما خادم البريد الصادر ، هو خادم البريد الإلكتروني الذي يستخدم لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك (قد لا يسمح لك مزود خدمة البريد الإليكتروني باستخدام الخادم الخاص به حتى لو وفر لك بياناته ) .

وأيضًا بعد مزودات خدمة البريد الإلكتروني سوف يجبرك على إرسال الرسائل عبر الخادم الخاص بها حتى يتمكنوا من اكتشاف مرسلي البريد العشوائي .

عند تلك النقطة سيكون أمامك الخيار إما استخدام معلومات البريد الصادر التي وفرتها لك الشركة المستضيفة لخدمات الإنترنت وترى إذا كانت صالحة أو استخدم البيانات التي أعطاها لك مزود خدمة البريد الإليكتروني .

وإذا جربت معلومات الشركة المستضيفة للإنترنت ولم تصلح فيمكنك العودة وإدخال البيانات التي وفرها لك ISP مزود خدمة البريد الإليكتروني  وعادة سوف تجد تلك المعلومات على هيئة smtp.company.com ، على سبيل المثال smtp.gmail.com .

8- اضغط على زر التالي ، وسوف تظهر لك شاشة الدخول إلى بريك الإلكتروني .

9- في شاشة الدخول إلى بريدك الإلكتروني قم بإدخال اسم حسابك وكلمة السر ، ويمكنك وضع علامة على “تذكرني” Remember password حتى لا يقوم بسؤالك عن كلمة السر في كل مرة تدخل فيها إلى بريدك الإلكتروني .

10- عندما تنتهي قم بالضغط على زر انتهاء Finish .

11- الآن قد انتهيت .

الآن سوف يظهر لك البريد الإلكتروني الذي أدخلته في قائمة accounts ، وسوف تظهر عليها علامة رمادية ، ويمكنك أن تنزل في القائمة لرؤية حسابات البريد الإلكتروني المختلفة التي أدخلتها في برنامج أوت لوك أو أوتلوك إكسبريس ، ويمكنك أن تختار أحد تلك الحسابات ليعرضه لك بشكل تلقائي default .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *