كم علبة زيت لاندكروزر 6 سلندر – 8 سلندر لموديل 2018 و 2019 و 2020

زيت المحرك هو العنصر الرئيسي الذي يؤدي الى تحسين حركة المحرك اثناء عملية الاشتعال و تحرك السيارة على الطريق ، عليك دائما ان تراعي زيت المحرك و تقوم بتغيره بشكل دوري وغالبا ما يتم تغير زيت السيارة كل 5000 كم او 1000 كم على حسب نوعية الزيت الذي تستخدمه ، و تأتي السيارة تويوتا لاندكروزر بنسختين من المحرك الاول 6 سلندر و الثاني 8 سلندر و من الطبيعي ان تختلف كمية الزيت المستخدمة في كل محرك مقارنة بالمحرك الاخر .

معرفة عدد علب الزيت لسيارات تويوتا لاندكروزر

اذا كنت ترغب في التعرف على مقدار و عدد علب الزيت المستخدمة في محركات سيارات تويوتا لاندكروزر بداية من موديل 2018 و 2019 و حتى موديل 2020 ، فهناك طريقتين هما الافضل في التعرف على ذلك .

– يمكنك التعرف على هذه الكمية من خلال قراءة كتالوج السيارة و الذي يكتب فيه اسم و نوع المحرك و عدد علب الزيت المتاحة سواء اذا كان مع الفلتر او بدون الفلتر .

– الاعتماد على التوكيل بشكل عام و هذا يعني ان تقوم دائما بتغير الزيت داخل وكالة عبداللطيف جميل و في هذه الحالة سيقدون لك الخدمة بشكل ممتاز و لكنها من الطبيعي ان تكون أغلى من وضع الزيت خارجها .

معرفة كمية الزيت التي تحتاجها السيارة

في حالة اذا فقد كتالوج السيارة الخاص و لم تتمكن من التعرف على كمية الزيت التي يحتاجها المحرك فهناك طريقة يمكنك القيام بها لمعرفة المقدار المطلوب منك لاضافة الزيت الجديد ، و هي تتمثل في قيام بتفريغ الزيت القديم من المحرك و وضعه في علب زيت قديمة لديك و بالتالي فانك ستكون قادر على معرفة عدد علب الزيت المطلوبة و لكن عليك ان تراعي بانك اذا كنت ستقوم بتغير الفلتر فهذا يعني انك ستحتاج الى كمية زيت اكبر .

كم علبة زيت لاندكروزر 6 سلندر 2018 و 2019 و 2020

السيارة تويوتا لاندكروزر موديلات 2018 بمحرك 6 سلندر تتاج في المتوسط الى 5 علب و نصف في حالة عدم تغير الفلتر اما في حالة تغير الفلتر فان المية تزيد لتصل الى 6 لعب و اقل من ربع علبة تقريبا .

كم علبة زيت لاندكروزر 8 سلندر 2018 و 2019 و 2020

السيارة تويوتا لاندكروزر موديلات 2018 و 2019 و 2020 بحسب الكتالوج الخاص بالسيارة فانك تحتاج الى عدد 6 علب الا ربع بدون تغير الفلتر و تحتاج الى 6 علب و ربع اذا قمت بتغيير الفلتر .

و لكن الخبراء في سيارات تويوتا يشيرون الى هذا المعيار غير دقيق بنسبة 100%و ستجد نفسك بحاجه الى نصف علبة اخرى ، و هذا يعني انك تحتاج في المتوسط الى 6 علب و ربع علبة تقريبا بالاضاف بدون غير الفلتر و الى 7 علب الا ربع في حالة تغيير الفلتر .

مدة تغير زيت المحرك لسيارات تويوتا لاندكروزر

عند اقتناء سيارة تويوتا لاندكروزر من وكالة عبداللطيف جميل فانك تحصل على دليل الصيانة الدورية ، و هذا الدليل يحدد لك مدة الصيانة و ما هي الصيانة المحددة فيها و تأتي على النحو التالي :

– صيانة 1000 كم لا يوجد بها تغيير زيت .
– صيانة 5000 كم بها تغيير زيت .
– صيانة 10,000 كم بها تغيير زيت .
– صيانة 20,000 كم بها تغيير زيت .

و تستمر الصيانات التي تحتوي على تغييز زيت المحرك حتى نصل الى صيانة 120,000 كم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *