شرح قاعدة Used To

فعل Use له العديد من الاستخدامات في اللغة الانجليزية و المعنى الحرفي له ” استعمال ، استخدام ، عامل ، فائدة ، نفع ” و الكثير من المعاني الاخرى التي تختلف باختلاف استخدام هذا الفعل و لكن في قاعدة Used To فانها تعني عادة ما ، يوجد العديد من القواعد في اللغة الانجليزية التي يجب دراستها باتقان حتى تتمكن من التحديث بسلاسة لهذه اللغة ، و اليوم دعونا نتعرف على شرح كامل لقاعدة Used To .

تكوين قاعدة Used To

used to هي فعل ماضي يتم اضافة خلفة المصدر مباشرة و لابد ان تبدأ الجملة بالفاعل عاقل ” I , He , She ” و ذلك لان الغير عاقل لا يدخل هذه القاعدة .

استخدامات قاعدة Used To

نقوم باستعمال مقطع ” Used To ” داخل الجملة التي تريد قولها ، اذا كنا نرغب في التعبير عن شيء ما اعتدنا ان نقوم به في الماضي و لكننا اصبحنا في الوقت الحاضر لا نقوم به ، و هذا يعني انك – في غالب الامر – لن تضطر لاخبار الشخص الاخر انك توقفت عن فعل هذا الامر و انك كنت تمارسه فقط في الماضي و لكن يكفي ان تضع المقطع ” Used To ” ليدل على ذلك .

امثلة على قاعدة Used To

مثال على اثبات قاعدة Used To

– i used to play football .

مثال على نفي Used To

– i didn’t use to swimming .

السؤال بقاعدة Used To

هنا الغرض من السؤال هو الاستفسار عن اذا كان هناك فعل معين كنت تقوم به في الماضي اي كان عادة لديك ثم توقف في الوقت الحالي و لذلك فان تكوين السؤال بهذه القاعدة يأتي على النحو التالي ” Did هل + الفاعل + Used To + الفعل في المصدر ؟ ” .

مثال على سؤال بقاعدة Used To

– Did you use to play fooltball ؟ .

قاعدة Used To للتعبير عن الوقت الحالي Be Used To

كما ذكرنا في النقاط السابقة ان قاعدة Used To تأتي فقط للتعبير عن عادة كنت تقوم بها في الماضي و لكن ماذا ان كنت تريد التعبير عن عادة تقوم بها في الوقت الحالي ، هنا يتم التحول الى قاعدة Be Used To اذا كانت العادة القديمة مازالت مسمترة معك في الوقت الحالي او انك اكتسبت عادة جديدة و تمارسها ايضا في الوقت الحالي .

تكوين جملة Be Used To

لكي تكون جملة صحيحة من هذه القاعدة عليك ان تضيف في اول الجملة الفاعل و الذي لابد ان يكون عاقل ثم تقوم باضافة الفعل المساعد Be ثم تقوم باضافة مقطع ” Used To ” ثم تقوم باضافة الفعل الحالي و للتعبير عن استمرارية الفعل لابد من اضافة ing مع الفعل .

مثال على قاعدة Be Used To

– i am used to running every day .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *