طريقة استعادة المبالغ الزائدة بنك التسليف

البنك السعودي للتسليف والادخار saudi credit & saving bank ، بنك يسعى إلى دعم ثقافة التوجيه والادخار والوعي لدى الأشخاص في المجتمع السعودي حيث يمنح البنك  تمويلًا مطابق للشريعة الإسلامية ولا يتم احتساب أي فائدة مالية من هذا التمويل ، وقد تأسس ذلك البنك في عام 1391هـ ، وفي بداية تأسيس البنك كان نشاطه مُقتصر على القروض الإجتماعية ، ولكن بعد حدوث توسعات في البنك أصبح يشمل القروض الإجتماعية والقروض المهنية أيضًا .

وبالتالي يعد البنك السعودي للتسليف والادخار من أشهر بنوك المملكة ، وذلك لأنه يدعم محدودي الدخل ويقدم قروض اجتماعية تعين أبناء المملكة ويسهل عليهم أعباء الحياة ، كما يقدم قروض لإقامة المشاريع الشبابية الصغيرة ، كما يمنح البنك السعودي للتسليف والادخار شروط سلسة للمقترض وغير معقدة ، مما يتيح لأكبر شريحة من أبناء المملكة الاستفادة من مزايا قروض البنك السعودي للتسليف والادخار .

كما يسعى البنك السعودي للتسليف والادخار لتقديم قروض حسنة للمواطنين أي بدون فوائد لجميع المقترضين ، بهدف تشجيع هؤلاء الأشخاص لمزاولة الحرف بأنفسهم وللتغلب على المشكلات والمعوقات المالية التي تواجههم .

قروض البنك السعودي للتسليف والادخار

قرض الزواج من البنك السعودي للتسليف والادخار

الحد الأقصى لتمويل البنك السعودي للتسليف والادخار هو 60 ألف ريال سعودي ، ويتم احتساب رسوم إدارية بنسبة 1% من قيمة القرض بحد أقصى 5 الآف ريال سعودي من قيمة القرض فقط لا غير ، ولكنه يشترط حد أدنى للراتب الشهري أي لا يجب أن يزيد الراتب الشهري للمقترض عن 10 الآف ريال سعودي كما أنه مقتصر على أبناء المملكة فقط أي أن يكون المتقدم رسعودي الجنسية فقط .

أن يكون المتقدم لطلب القرض لا يقل عمره عن 18 عام ، كما يجب أن يكون الشخص غير مدين للبنك بقرض آخر ولم يسدده وقت طلب قرض آخر من البنك، كما يجب أن يكون الزواج للمرة الأولى ويستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة ، أو من طلق زوجته الوحيدة ، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وإذا كانت تحمل جنسية دولة أخرى من غير دول المجلس فيشترط الحصول على موافقة على هذا الزواج من الجهة المختصة بذلك..

ومن مميزات الحصول على قرض الزواج من البنك السعودي للتسليف والادخار هو إنه تمويل مطابق للشريعة الإسلامية ولا يتم احتساب أي فوائد على هذا التمويل ، كما أن رسوم السداد المبكر تكون تكلفة 3 شهور ، تحتسب على أساس الفائدة المتناقصة ، ولا يوجد معدل ربح مطبق على هذا التمويل ، ولكن لا يحق لمن لديه سجل تجاري الحصول على قرض اجتماعي من البنك .

قرض الترميم من البنك السعودي للتسليف والادخار

يمكن الحصول على قرض الترميم من البنك السعودي للتسليف والادخار بشرط أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عام ، وأن يكون المتقدم يمتلك منزل أو شريط في المنزل الذي يريد ترميمه ، بل أن يكون مر على بناء ذلك المنزل أكثر من 5 أعوام ، أما إذا كان المنزل ملكًا لشخص آخر وقد تم نقل الملكية إلى المتقدم للقرض فيجب أن لا يقل فترة نقل الملكية عن عامين سابقين .

كما يتيح لك البنك السعودي للتسليف والادخار أن تطلب قرض ترميم لنفس العقار أو المنزل الذي قمت بترميمه من قبل ، بشرط أن يكون مر أكثر من 8 سنوات على عملية الترميم الأولى .

قرض برنامج الخريجين من حاملي الدبلومات الصحية

وشرط المقترض أن يكون من أبناء المملكة ومن حاملي شهادة دبلوم صحي غير جامعي ، وأن لا يقل عمره عن 21 عام ، كما يجب أن يكون المقترض متفرغ لكي تتاح له فرصة وحق الحصول على القرض من القروض التي يمولها بنك التسليف السعودي لأبناء المملكة الخريجين من حاملي الدبلومات الصحية .

قرض الأسرة من البنك السعودي للتسليف والادخار

وشرط الحصول على ذلك القرض أن يكون المتقدم من أبناء المملكة ولا يقل عمره عن 25 عام ولا يكون أزيد من 55 عام ، أن يكون القرض لإقامة مشروع خاص بالمتقدم مع شرط التفرغ لذلك المشروع أي لا يكون عاملًا بجهة أخرى .

طريقة استعادة المبالغ الزائدة بنك التسليف

أتاح بنك التسليف للمقرضين خدمة استرجاع المبالغ الزائدة أثناء انتهاء مده الأقساط ، كما توفر هذه الخدمة استعادة مبالغ وردت بالزيادة لصالح مقترضين، ويقوم بنك التنمية الاجتماعية بإعادة المبالغ لهم عن طريق إدخال بياناتهم بالرابط الخاص بالمبالغ الزائدة في موقع البنك الرسمي دون الحاجة لمراجعة المقترض للبنك.

ويتم ذلك من خلال الرابط https://eservices.scsb.gov.sa/LoanTrustReq

حيث يتم إدخال البيانات التالية :
– رقم الهوية الوطنية .
– تاريخ الميلاد بالهجري ( اليوم  – الشهر – السنة )
– كتابة الرقم الظاهر في الصورة .
– الضغط على ( استعلام ) .

وستظهر لك المبالغ الزائدة ، وبعد ذلك توجه إلى أقرب فرع للبنك وقم بطلب ورقة مخالصة وقدمها لعملك حتى يتم رفعها ووقف الأقساط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *