الاماكن السياحية في الكويت 2019

تعتبر دولة الكويت من أهم الدول السياحية حيث أنها تتمتع بمجموعة كبيرة جداً من عوامل الجذب السياحي التي جعلت منها واحدة من الدول السياحية المهمة والعصرية، سوف نتعرف من خلال المقال على أماكن سياحية في الكويت 2019م بالتفصيل.

أبراج الكويت

– اذا ذكرت الكويت ذكرت ابراج الكويت ، و تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي الموجودة بالكويت، يوجد ثلاثة أبراج متنوعة بالكويت تقف الأبراج الثلاثة على رأس جرف وقد تم افتتاح الأبراج في مارس لعام 1979م بشكل رسمي وهي تعتبر من الرموز الهامة لمدينة الكويت، يوجد بالأبراج مجموعة من المجسمات الكروية وهي زرقاء اللون ويمكن أن نستخدمها لتخزين المياه وتم تزويدها بمعدات للإضاءة في الليل بألوان جذابة .

– البرج الثالث مخصص لاستقبال الزائرين بغرض الترفيه ويوجد بالبرج عدد رائع وكبير من المقاهي والمطاعم وقاعة واسعة وبعض المنصات للمراقبة، أطول برج يصل ارتفاعه 187متر، يمكنك أن تقوم بالتقاط بعض الصور بجانب الأبراج لتحصل على صور تذكارية راقية، يمكنك تناول الأطعمة مع عائلتك وأصدقائك بالبرج فالمطعم به مجموعة منوعة من الأطعمة العالمية والمحلية .

المسجد الكبير

– يعد المسجد الكبير من المعالم السياحية المفضلة لدى الزائرين من جميع أنحاء العالم، فهو يعتبر المسجد الرسمي للكويت وتبلغ مساحته حوالي 45 ألف متر مربع، ويغطى مبنى المسجد نصف المساحة السابقة، فهو يحتوي على قاعة للصلاة تحتوي على 144 نافذة ويتسع لحوالي عشرة ألاف مصلي ، تبلغ القبة حوالي 43 إتباع وقطرها 26 متر، تم بناءه في عام 1982م وهو يتضمن قاعة صلاة رئيسية وقاعة للنساء مخصصة لهن تتسع لأكثر من ألف مصلية .

– يوجد غرفة بالمسجد للضيوف ومكتبة على مساحة 350 متر مربع، ويوجد به مئذنة واحدة، كما يوجد مجموعة من الأبواب الخشبية ولها مقابض ذهبية وبها زخرفة رائعة وجذابة.

– يمكنك أن تتجول بداخل الساحات الموجودة بالمسجد فالمكان محاط بتحف معمارية راقية وجذابة والتقاط مجموعة من الصور هناك، مشاهدة العمدان الأربعة الشاهقة والتي يوجد بها مجموعة من الزخارف الراقية .

– يمكنك زيارة المكتبة الموجودة بالمسجد الكبير وتتعرف على الكتب العريقة الموجودة بها فهناك كتب دينية وتفاسير كما يوجد بها مجموعة من السيرة النبوية الشريفة، كما يمكنك زيارة القاعة الخاصة بالضيوف والتي تم تصميمها على الطراز الاندلسي.

متحف الكويت الوطني

– تم افتتاحه في عام 1986م ، وهو يقع بالقرب من سواحل منطقة المباركية التي تقع بالعاصمة الكويتية، تم تقسيمه لأربعة مباني مختلفة ، منها 3 مباني كمعارض بالمتحف والمبنى الرابع مخصص للقاعات الإدارية والمؤتمرات والمجموعة الفنية الموجودة تعتبر من أجمل وأهم التحف الفنية الموجودة بالمتحف الوطني، فالمجموعة المعروضة من التحف بالمتحف لها جذور عميقة والمتحف يوجد به مجموعة من المراكب الشراعية وقطع جميلة من تاريخ البلاد، فيمكن للزائرين زيارة جميع المباني الأربعة لأنهما متصلين ببعضهما البعض.

– يمكنك التجول بداخل المباني الأربعة، وزيارة القاعة التي يوجد بها مجموعة من المعروضات الحجرية القديمة وكذلك المعروضات الفخارية وهي تتضمن مجموعة من القطع الهامة التي تعود لتاريخ القرن 19م، ما يوجد قسم مخصص للأواني المنزلية وهناك بعض السمات الهامة للمنازل بالكويت منها الأبواب الطينية والنوافذ.

حديقة حيوانات الكويت

تعد الحديقة من أهم الأماكن السياحية التي تجذب الجميع من داخل وخارج البلاد، تضم هذه الحديقة أكثر من ألف وستمائة نوع من الحيوانات و مائة ثمانية وثمانون نوع من الطيور المختلفة، يمكنك زيارة الحديقة والتمتع بالحيوانات والطيور وتناول الطعام.

اكوا بارك

تعد الأكوا بارك من أهم الأماكن الترفيهية والسياحية بالكويت، فهي تقوم بتقديم الترفيه والمرح لجميع أفراد الأسرة، فيوجد بها أكبر منتزه مائي موجود بالخليج العربي، كما يوجد مجموعة من المسابح التي تم تخصيصها للكبار والصغار، كما يوجد بها عدد من المقاهي ومطاعم لتناول المشروبات والمأكولات المختلفة، كما يوجد بها نهر للاسترخاء وبعض الاستراحات للراحة، يمكنك اصطحاب الصغار هناك لقضاء وقت ممتع وجميل.

قرية المسلية المائية

من الأماكن الترفيهية المذهلة بمدينة الكويت، يمكنك ممارسة الألعاب المائية المختلفة، القرية تضم مجموعة من الألعاب المائية التي تتناسب مع مختلف الأعمار، كما يتم تقسيم الأسبوع لعدة أيام للنساء وأخرى للعائلات، كما يوجد بها مطاعم ومقاهي لتناول الوجبات الخفيفة هنا.

حديقة النافورة

تقع في السالمية بداخل الكويت وهي من أهم وأفضل الأماكن الترفيهية، فيزورها ألاف الزائرين كل عام، يوجد هناك نافورة موسيقية وتعتبر أكبر نافورة بالعالم، تعتبر من عوامل الجذب السياحي لمدينة الكويت، يمكنك قضاء وقت ممتع هناك .

منتزه سكاي زون ترامبولين

من أهم الملاهي الموجودة بالكويت وتعتبر من المدن الترفيهية الأولى بالكويت التي تضم مجموعة كبيرة من الأنشطة البدنية وتم الافتتاح عام 2015م وبها ملاعب متنوعة منها ملاعب القفز وكرة السلة وحلبات للمصارعة والتسلق ومجموعة أخرى من الأنشطة الرياضية المختلفة، يمكنك اصطحاب العائلة والصغار معك للتمتع بالأنشطة الرياضية المختلفة، كما يوجد بها مقاهي ومطاعم مختلفة يمكنك تناول بعض المأكولات والمشروبات بها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *