شروط فتح حساب في البنك الاهلي للمقيمين

تم تأسيس البنك الأهلي التجاري بالمملكة كأول بنك سعودي عام 1953م ، و هو اليوم من أكبر المؤسسات المالية في العالم العربي ، و يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات للمواطنين و المقيمين على حد سواء .

نبذة عن البنك الأهلي التجاري بالمملكة

– تأسس البنك التجاري الأهلي عام 1953م في المملكة ، و قد حقق نمواً ملموساً ليصبح من كبار البنوك في الوطن العربي بأكمله ، قام البنك بالتوسع في كافة أرجاء المملكة حتى أصبح عدد فروعه 512 فرع مخصصة للمصرفية الإسلامية ، و يضم البنك أكثر من 3.3 مليون عميل ، و يعمل به حوالي 9,631 موظف ، يمثل السعوديون نسبة 92.1% منهم ، يُشغل البنك أكثر 2000 ماكينة صراف آلي و 12,806 منفذ بيع .

– كما أن لدى البنك فروع عالمية في بيروت و البحرين و تمثله مكاتب وكلاء في لندن و سيؤول و سنغافورة ، يمتلك البنك حصة قدرها 65.61% من أسهم أكبر بنك إسلامي بتركيا Turkiye Finans Katilim Bankasi ، يستمر البنك في ريادة مسار المصرفية الإسلامية ، حيث قدم منذ التسعينيات مجموعة من الحلول والبدائل المصرفية الإسلامية الناجحة ، و يعد البنك أكبر مدير للأصول المالية بالمملكة ، و أول من قدم صناديق الاستثمار .

حساب البنك الأهلي للمقيم 

– يتيح البنك الأهلي للمقيمين فرصة إنشاء حساب في البنك و ذلك بتسهيلات عديدة و بدون شروط محكمة ، كل ما يجب على المقيم هو أن يحضر الأوراق اللازمة من جواز السفر الخاص به و أوراق الإقامة و ما يحدد مكان إقامته و تكون الأوراق سارية ، و هي عبارة عن نسخة من البطاقة الشخصية و نسخة من جواز السفر للإطلاع على الشخصية ، و بالنسبة للقصر المقيمين فيجب تقديم شهادة ميلاد الرقم القومي لهم و قرار الوصاية لكي يفتح لهم حساب جاري .

– و يجب وضع مبلغ مالي في الحساب منذ الشهر الأول ، و بمجرد أن يقوم المقيم بفتح حساب جاري في البنك الأهلي ، فإنه يستطيع الإيداع و السحب من الرصيد بطريقة سهلة عن طريق ماكينات ال ATM أو أي فرع من فروع البنك الأهلي .

مميزات فتح الحساب الجاري للمقيم

فتح حسابات خاصة

تعتبر أول مزايا التي يقدمه البنك الأهلي للمقيمين ، هي أنهم يقومون بفتح حساب للأفراد و للأشخاص الاعتبارية .

استخدام دفتر الشيكات

من بين المميزات التي يقدمها البنك للمقيمين ، أنه يمكنك كعميل بنكي أن تستخدم دفتر الشيكات لكي تنظم معاملاتك بالحساب .

إصدار بطاقة الخصم

و تعد الميزة الثالثة التي يقدمها البنك لمستخدميه ، أنه يمكنهم بصفتهم عملاء بنكيين ، أن يقوموا بإصدار بطاقة الخصم المباشر و التي تكون للسحب و للشراء .

فتح حساب مشترك

كما أنه في الميزة الرابعة التي يقدمها للمقيمين أنه يمكنهم أيضًا بأن يقوموا بفتح حساب يكون مشترك باسم أكثر من شخص معًا .

العائد الأكبر

من بين المميزات أن الحسابات التي تكون بـ العملات الأجنبية سوف تعطيك أعلى عائد يكون متاح لك و يضاف لحسابك سنويًا .

طريقة فتح الحساب عبر الإنترنت 

– توفر خدمة فتح الحساب عبر الإنترنت طريقة إضافية سهلة و آمنة للعملاء الجدد الراغبين في فتح حساب جاري لدى البنك الأهلي ، هذا بالإضافة إلى توفير وقت و جهد العميل ، و تحويل هذه العملية المجهدة من الفروع إلى القنوات الإلكترونية ، و لكن يجب توفر هوية وطنية أو هوية مقيم سارية المفعول .

– و يكون فتح الحساب عبر الإنترنت من خلال زيارة إحدى القنوات الإلكترونية و اختيار “فتح حساب جاري جديد” ، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية ، أو هوية مقيم ، و تاريخ الميلاد ، ثم إدخال رقم الجوال لإرسال رمز التحقق ؛ إدخال المعلومات الإضافية الخاصة بالعميل ، و بذلك سيتم إنشاء حساب جاري بـ الريال السعودي ، و سيتم إشعار العميل بالتوجه لإحدى أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي .​

– يوفر البنك إمكانية الاستخدام الآمن لخدمات لأهلي أونلاين ، و الأهلي موبايل ، و هاتف الأهلي المصرفي على مدار الساعة و طيلة أيام الأسبوع ، و يوفر بطاقة صراف آلي مجانية مقبولة في كافة أنحاء العالم ، و دفتر شيكات مجاني ، كما يقدم البنك كشف حساب شهري مجاني ، و يقدم خدمة مجانية للإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة .

كيفية استخدام بطاقات الائتمان 

– يمكن تفعيل​ بطاقة الائتمان بكل سهولة عن طريق إحدى الوسائل الآتية :​

1- تطبيق الأهلي موبايل 

و ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق الأهلي موبايل ، و اختيار بطاقات الأهلي الائتمانية ، و الضغط على “تنشيط البطاقة” ثم أدخل رقم بطاقتك الائتمانية ، ثم الضغط على “تنشيط” ثم تأكيد لإتمام العملية .​

2- موقع الأهلي أون لاين 

و ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع ، و اختيار بطاقات الائتمان ، و الضغط على “تنشيط أون لاين” ثم تأكيد لإتمام العملية .

3- هاتف الأهلي المصرفي  920001000 

و ذلك من خلال ادخال الرقم الشخصي ، ثم ادخال الرقم السري ، ثم اختيار رقم 2 للبطاقات الائتمانية ، ثم اختيار  رقم 3 لتنشيط البطاقة الائتمانية ، و ادخال آخر ثمانية أرقام من بطاقتك للتنشيط ، ثم ادخال تاريخ انتهاء البطاقة .​

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    يوسف صالح موسى حامد
    2019-04-26 at 21:42

    ابغا أفتح حساب بنك الاهلي

  2. Avatar
    الرشيد الشامي خوجلي أحمد
    2019-05-25 at 13:36

    طريقة فتح حساب البنك الأهلي عبر الإنترنت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *