مكياج عيون مبطنة

الفتاة الذكية هي التي تقوم بالاهتمام بنفسها للظهور بأجمل صورة ، فيجب أن تقوم الفتاة باستكشاف مواطن الجمال لديها من خلال اختيار المكياج المناسب حتى تبدو بشكل رائع و متألق بين الجميع و العمل على إخفاء العيوب الموجودة ببشرتك و وجهك.

تعتبر العيون من أهم الملامح الموجودة بالوجه و التي يجب وضع المكياج بها بمنتهى الحرص ، تعتبر العيون المبطنة من أصعب العيون التي يتم وضع المكياج لها ، فهي تمتاز بوجود جفون منتفخة مع وجود مسافة ضيقة بين العين و الحاجب و لذلك سوف نساعدك على وضع المكياج للعيون المبطنة من خلال سرد بعض النصائح من خبيرات التجميل مع مثال لمكياج للعيون مبطنة من خلال المقال .

نصائح لمكياج عيون مبطنة

بالرغم من جمال العيون المبطنة إلا أن مكياجها يعد من أصعب أنواع المكياج ، إليك مجموعة من النصائح المهمة لوضع مكياج رائع للعيون المبطنة :

– قومي بوضع طبقة رقيقة جدا من كريم الأساس يفضل اختيار درجة واحدة أفتح عن لون بشرتك داخل جفن العين و انتظري حتى يجف كريم الأساس و قومي وضع طبقة ثانية رقيقة بداخل باطن جفن العين.

– قومي باستخدام إصبعك في وضع طبقة من الكونسيلر داخل جفن العين .
– قومي بالحرص على رسم الحاجبان و أجعليهما مرتفعان بصورة عفوية ، و لكن بصورة غير مبالغ فيها ، و قومي برسم خط ظلال للعيون بشكل عفوي تحت الحاجبين من منتصفهما حتى الخارج و قومي باختيار لون فاتح كالأبيض و الفضي ليبرز جمال العيون المبطنة .

– قومي باختيار الايلاينر الرفيع و ابتعدي عن العريض و عليك إلا تحيطي عيناك بكحل كثير ليكون الشكل مقبول .
– قومي باختيار ألوان فاتحة عند وضع الأيلاينر كالأبيض و الأزرق و العسلي و إبتعدي عن اللون الأسود .
– عليك أن تتجنبي وضع المكياج السموكي فهو يزيد من رقعة العين الضيقة .
– لا تقومي باستخدام الماسكارا المكثفة الخاصة بالرموش و إختاري الماسكارا الشفافة بديلاً عنها .
– قومي باستخدام ظلال عيون فاتحة و ابتعدي عن البودرة و تجنبي جميع الألوان القاتمة.
– قومي بوضع طبقة من الكونسيلر رقيقة جداً تحت عيونك و لا تبالغي فيها حتى لا تلفت الانتباه لانتفاخ العيون الموجود لديك و حتى تصرفي الانتباه عنها .

– قومي باستخدام الماسكارا الشفافة في الرموش السفلية حتى يتم ظهورها بطابع جميل و طويل ، و بذلك يضفي عليك اتساع كبير على عيونك .

بعض خطوات مكياج عيون مبطنة متألق

– في البداية قومي برسم عيناك باستخدام كحل أسود و قومي برسم خط فوق الرموش ، و ضيفي مع الكحل الأيلاينر و بالنسبة للرموش السفلية فقط قومي برسم خط ناعم ، قومي برسم خط بسيط عند طية العين من فوق زاوية العين حتى انتهاء الجفن ، مع ملاحظة زيادة الاتساع بالتدريج و العمل على ربط خط الرموش العلوية ليكون الكحل ذو شكل جيد و جذاب .

– يتم توزيع الكحل و فرده على جفن العين و بين جميع الخطوط التي قمنا برسمها بالخطوة السابقة .

– يتم استعمال ظلال للعيون باللون البيج الفاتح على جفنك العلوي و منطقة تحت الحاجب حتى يتم تغطية عظمة الحاجب ، يتم تحديد العين بالداخل بالأبيض لتظهر واسعة .

– لظلال العيون يتم اختيار اللون المناسب لك و لملابسك و يتم توزيع الظلال في المناطق الخالية من الكحل من زاوية العي الداخلية و حتى الخارج.

– قومي بوضع قليل من الظلال السوداء بزاوية العين بالخارج ليبرز اتساع العين المبطنة.

– قومي بتحديد الرموش السفلية.رسم خط الرموش الداخلية من خلال استخدام الكحل الأسود وقومي بتمشيط الرموش السفلية .

طريقة مكياج العيون المبطنة للنجمات

تعتبر العيون المبطنة من نوعيات غير البسيطة بالمكياج ، لإبراز جمال عيونك المبطنة قومي بمعرفة مكياجها التي تقوم بعملها النجمات ، و التي يمكنك إتباع الطريقة التي تناسبك بعد التعرف عليها بالتفصيل :

– النجمة بلاك ليفلي تقوم بإتباع صيحة السموكي على عيونها رغم كونها مبطنة ، و لكنها تظهر متسعة فهي تستخدم ألوان بسيطة للغاية تحرص على اللمعان و بعض الرموش المستعارة وتفضل الطويلة وتضع كحل أبيض اللون بداخل عيونها.

– كيت هدسون تستخدم ألوان لامعة من خلال وضعها على جفنها العلوي ، و تقوم بتلطيخ الجفن بلون غامق، ويتم عمل خط أيلاينر رفيع على العيون ووضع رموش متوسطة في الطول وحتى تقوم بإبراز لون العيون .

– النجمة لوسي لو تعتمد على استخدام أيلاينر سائل و تضع بداخل العين لون أبيض حتى تتسع عيونها أكثر مع استخدام رموش كثيفة .

– جينفر لورانس تقوم باستخدام أيلاينر رفيع لعيونها و تختار الشادو اللامع بالجفن العلوي ، و يتم اختيار الأيلاينر متوسط في السماكة من منتصف الجفن و حتى زاوية العين الخارجية ، في حال رغبتك في اختيار صيحة العيون السموكي التي تناسب المناسبات السعيدة المهمة و الكبيرة و المهرجانات الشهيرة، يمكنك اختيار المكياج المناسب حسب مناسباتك السعيدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *