شرح بسيط لـ hotmail تسجيل الدخول

- -

هوتميل هو أحد خدمات البريد الإليكتروني المجانية التي تقدمها شركة مايكروسوفت للمستخدمين ، وقد تأسس الهوتميل في عام 1996 ، وبعد عام واحد استحوذت عليه شركة مايكروسوفت ليتحول إلى واحد من أكبر خدمات البريد الإليكتروني استخدامًا على مستوى العالم ، ولكن اليوم لا يمكنك إنشاء حساب جديد على هوتميل بالرغم من أنه هناك ملايين المستخدمين مازالوا يستخدمون حساب هوتميل الخاص بهم ، بينما توفر Microsoft Outlook للمستخدمين إمكانية فتح حساب جديد بدلًا من حساب هوتميل  ، ولكن يمكنك فقط إنشاء على حساب موقع outlook  على الإنترنت ، بينما لا تتوافر هذه الميزة على تطبيق Outlook الخاص بالهواتف .

طريقة الدخول إلى حساب Hotmail

1- لتسجيل الدخول إلى بريدك الإليكتروني على هوتميل يجب أن تستخدم إما تطبيق outlook  ، أو الانتقال إلى صفحة outlook على الإنترنت من خلال نسخ الرابط التالي في المتصفح https://outlook.live.com/owa/ .

2- ستجد أمامك خيارين إما إنشاء حساب جديد creat free account أو الدخول لحسابك الذي أنشأته من قبل عن طريق اختيار تسجيل الدخول Sign in .

3- أدخل عنوان بريدك الإليكتروني ثم اضغط على زر التالي NEXT .

4- سيطلب منك إدخال كلمة المرور في الخانة ، وبذلك تكون قد دخلت إلى حساب هوتميل الخاص بك .

ملاحظة : إذا كنت تريد أن تدخل بدون طلب كلمة المرور في كل مرة تدخل فيها من نفس المتصفح، فضع علامة بجوار كلمة ” تذكرني ” .

5- إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك إعداد كلمة مرور جديدة من خلال الضغط على Forgot password الموجودة أسفل خانة كلمة السر ، واتبع التعليمات التي ستظهر أمامك لإعادة تعيين كلمة سر جديدة .

تطبيق Microsoft Authenticator

هذا التطبيق مفيد جدًا إذا كنت تمتلك أكثر من حساب وتنسى كلمة سر باستمرار ، لأنه يسمح لك بالدخول إلى حساباتك على مايكروسوفت بدون إدخال كلمة المرور في كل مرة ، وهذا التطبيق يستخدم التطبيق بصمة الإصبع أو خاصية التعرف على الوجوه أو باستخدام رمز PIN ، وهو تطبيق مجاني ويتوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة ios .

ولا داعي أيضًا أن تقلق إذا فقدت هاتفك المحمول أو إذا تعرض للتلف ، لأنك ستظل قادر على الوصول إلى حسابك عن طريق كلمة المرور .

إنشاء حساب هوتميل جديد

على الرغم من أن مايكروسوفت لم تعد تسمح بإنشاء حسابات جديدة على هوتميل ، إلا أننا مازلنا قد نحتاج لإنشاء حساء مايكروسوفت جديد لاستخدام أحد التطبيقات الخاصة بالشركة مثل Hotmail أو Office 365 أو Xbox أو ويندوز ، وسوف نستعرض خطوات إنشاء حساب مايكروسوفت جديد :

1- لإنشاء حساب هوتميل جديد عليك الذهاب أولًا لموقع Microsoft Outlook من خلال نسخ الرابط https://www.outlook.com/ في متصفح الويب الخاص بك وهذا الحساب يمكنك استخدامه لتنفيذ جميع خدمات البريد الإليكتروني التي كان يوفرها لك موقع هوتميل في السابق .

2- انقر فوق إنشاء حساب Create account (ستجدها في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة ) .

3- قم باختيار اسم لحسابك وضعه في الحقل العلوي من الشاشة التي ستظهر أمامك .

وسوف تجد قائمة منسدلة داخل الحقل ، وهذه القائمة تستخدم لاختيار الدومين الخاص بحسابك ، فيمكنك اختيار إما استخدام دومين outlook أو hotmail على سبيل المثال : سيكون اسم حساب بريد الإليكتروني myname@hotmail.com أو myname@outlook.com .

4- اختر كلمة مرور أمنة وادخلها في الحقل السفلي create password  ويجب أن تتكون كلمة السر من مزيج  حروف وأرقام معًا .

5- قم بإلغاء تحديد send me promotional emails from Microsoft لإلغاء إرسال رسائل ترويجية إلى بريدك من منتجات مايكروسوفت ، أما إذا كنت تفضل تلقى رسائل ترويجية عن منتجات مايكروسوفت فاترك العلامة كما هي .

6- اضغط على زر التالي Next ، وهو زر أزرق ستجده أسفل الشاشة .

7- ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على حقلين الأول First name ضع فيه اسمك الأول والسفلي last name ضع فيه اسمك الثاني .

8- اضغط على زر التالي Next وهو زر أزرق موجود أسفل يمين الشاشة .

9- اختار المنطقة التي تقيم فيها من القائمة المنسدلة الموجودة في أعلى الشاشة Country/region .

يمكن أن يتنبأ outlook  بموقعك ويقوم بملء تلك الخانة من تلقاء نفسه .

10- ادخل تاريخ ميلادك من خلال ملء الخانات الموجودة أسفل كلمة Birthdate وهي على الترتيب من اليسار إلى اليمين الشهر Month ثم اليوم Date ثم العام Year .

11- اضغط على زر التالي Next .

12- يحتاج مايكروسوفت للتحقق من الحساب لذلك يجب أن تدخل كود بلدك في الخانة العليا ، وأدخل رقم هاتفك في حقل phone واضغط على زر إرسال الكود Send code ، ثم أدخل الرقم الذي وصل في رسالة قصيرة إلى هاتفك .

ويمكنك اختيار إعادة إرسال الرمز مرة أخرى من خلال الضغط على i didn’t get a code .

13- اضغط على التالي   next وبذلك قد تكون قد أنشأت حساب هوتميل جديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *