طريقة التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

- -

تم إنشاء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عام 1413هـ والمقر الرئيس لها في الرياض ولها عدد من الفروع في جميع أنحاء المملكة ورئيس مجلس الأمناء لها هو وزير الصحة وأهم أهداف الهيئة هي المساعدة في التطوير والأداء المهني للعاملين في القطاع الصحي من الممارسين الصحيين في مختلف التخصصات الصحية ، وتتلخص مهامها في وضع البرامج الصحية المتخصصة ، وتقييم الشهادة العلمية ومعادلتها ، والإشراف على الامتحانات التخصصية ، والمهام التدريبية والإشرافية ، وإصدار الزمالات السعودية كالبورد الذي يعادل الدكتوراه ، وتقييم المؤسسات الصحية والتعليمية .

متطلبات التصنيف والتسجيل المهني لجميع الفئات

-المؤهل ويكون مذكور فيها مصدر الشهادة ، وتاريخ الاعتماد وتاريخ الحصول على الدرجة ، ومسمى الشهادة والتخصص .

-توثيق المؤهل المهني والأكاديمي ، عن طريق إرفاق تقرير من شركة التوثيق المعتمدة الداتا فلو النهائي ، وتوثيق الشهادة التي يراد تصنيفها وأيضًا الترخيص والتسجيل أو الخبرة ويستثنى الشهادات الصادرة من المملكة ، وشهادة توثيق المؤهل الأكاديمي الصادرة من شركات التوثيق المعتمدة لغير السعوديين الحاصلين عليه من خارج المملكة .

– السجل الأكاديمي للمؤهل الأكاديمي .

-معادلة وزارة التعليم للشهادات الأكاديمية الصحية ، للسعوديين فقط الحاصلين على مؤهلات أكاديمية من خارج المملكة وتشمل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

-شهادة التدريب السريري للشهادات العليا ، يجب إرفاق وصف التدريب العلمي للشهادة (الماجستير ، الدكتوراه ، الزمالة ، البورد )الصادرة من الجهة المانحة .

-إشعار القبول أو التقرير السنوي ، ويشمل إشعار القبول للمقبولين حديثاً في أحد برامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، والتقرير السنوي للدارسين في أحد برامج الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من أجل التأكد من استمرارية التدريب في البرامج.

-شهادة التدريب أو الامتياز .

-الخبرة .

-خطاب التعريف من جهة العمل شهادة التسجيل ، ويشمل شهادة صادرة من المجلس المهني الرسمي ذو العلاقة في البلد الذي مارس به العمل قبل قدومه للمملكة مع إرفاق شهادة بصحة توثيق التسجيل .

-خطاب تعريف من جهة العمل ، للممارسين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص .

-شهادة أو بطاقة الإنعاش القلبي .

-نتيجة اجتياز امتحان التصنيف والتسجيل المهني الالكتروني .

-التأمين ضد الأخطاء الطبية .

-الهوية .

-صورة شخصية .

-تقرير طبي ، والعنوان الوطني .

طريقة التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تقوم الهيئة العامة للتخصصات الصحية بوضع الأسس والمعايير الصحيحة لمزاولة المهن الصحية في المملكة وتصنيف حاملي الشهادات الصحية للدرجة المهنية المناسبة لمؤهلاتهم العلمية وقدراتهم العملية ولذلك قامت بوضع معايير خاصة روعي فيها الدقة والموضوعية ، في تقدير الخبرة العملية السابقة واللاحقة من أجل الحصول على الشهادات والتدريب المهني وتقويم قدر​ات حامليها مهنيًا وتصنيفهم تبعا لذلك ولتسجيل في الهيئة اتبع الخطوات التالية :

-الولوج إلى موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

-الضغط على تسجيل ثم قم بإدخال البيانات باللغة الإنجليزية والبريد الالكتروني ، واختيار كلمة السر ، وإدخال رقم الجوال ثم إدخال رمز التحقق ، ثم الضغط على تسجيل .

-يتم إرسال رمز التحقق على الجوال والإيميل .

-يتم إدخال رمز التحقق لكل من البريد الالكتروني والجوال ثم الضغط على تقدم .

-بذلك يكون لديك بروفايل على الهيئة السعودية لتخصصات الصحية .

-عند الدخول للحساب ، يسألك الموقع هل أنت سعودي الجنسية أم من أم سعودية .

-ثم إرفاق الهوية الوطنية للمسجل .

-ثم إدخال مكان الميلاد .

-ثم إدخال بلد الإقامة .

-ثم إدخال تاريخ الميلاد .

-ثم اختيار التخصص .

-ثم الإجابة على سؤال هل أنت موظف أو تابع لبرنامج معين .

-ثم تحميل الصورة الشخصية .

-ثم رفع السيرة الذاتية .

-ثم إدخال الاسم الأول ، والاسم الأوسط ، واسم العائلة ، ولابد أن يكون الاسم مطابق لجواز السفر باللغة الانجليزية .

-ثم إدخال الاسم مرة أخرى باللغة العربية .

-ثم اختيار النوع ذكر أو أنثى .

-ثم الضغط على كلمة save  بعد اكتمال البروفايل 100% .

– يتم تحويلك على صفحة للاختيار المؤهل يتم كتابة معلومات عن شهادة التخرج وgpa ، واختيار معدل الجامعة الخاصة بك من 5 أو 4 أو بالنسبة المئوية أو أخر .

-ثم إرفاق إفادة التخرج أو وثيقة التخرج .

-ثم إرفاق السجل الأكاديمي .

-ثم كتابة سنة التخرج .

-ثم اختيار التخصص .

-ثم اختيار البلد .

ثم اختيار الجامعة .

-ثم الضغط على كلمة save .

-ثم الانتقال لمرحلة اختبار الهيئة ، كتابة درجة الاختبار ، ثم ارفاق ورقة الاختبار .

-ثم الانتقال إلى السيرة الذاتية ، السؤال الأول هل لديك سيرة ذاتية ، يتم الضغط على نعم وإرفاق السيرة الذاتية ، السؤال الثاني اختيار الكورسات يمكنك إرفاق شهادات الكورسات الخاصة بك ، ثم الحملات التطوعية اختيار نعم أو لا ، ثم اختيار التخصص الأول .

-ثم الانتقال إلى بلد البرنامج واختيار 7 تخصصات في 7 مدن ثم بعد كلمة submit ، وبذلك تكون غير قادر على تعديل الرغبة الأولى في البرنامج .

بذلك تكون قد تم تسجيلك في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بصورة صحية ووافية ، لابد من مراعاة الدقة الشديدة في إدخال البيانات ، وإذا واجهت صعوبة في زيادة حجم الملف عن المسموح بإمكانك ضغط الملف وتقليل حجمه وإعادة إرفاقه ثانية لكي تكمل تسجيلك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *