خطوات الحصول على اخلاء طرف بنك التسليف

قدمت بنك التسليف و الادخار خدمة إلكترونية تسمى اخلاء طرف بنك التسليف ، لإنهاء العقد مع البنك ، في حالة اكتمال دفع أقساط لاستلام القروض الاجتماعية أو الزواج أو الأسرة أو قروض الإصلاح ، و التحقق من إخلاء بنك الائتمان من خلال الموقع الإلكتروني لـ بنك التنمية الاجتماعية ، كما يسمح للموقع بطباعة نموذج الإخلاء من البنك ، بحيث يمكن تقديمه إلى الجهات المختصة.

اهمية اخلاء الطرف من بنك التسليف

يجب على البنك الانسحاب من بنك التسليف و اخلاء الطرف قبل التفاوض مع أي بنك آخر ، أو مباشرة بعد دفع أقساط كاملة من خلال موقع البنك الإلكتروني ، بحيث يمكنه طلب قرض جديد بعد الفترة المحددة من قبل البنك بموجب شروط البنك الجديد ، و هذه الشروط تم وضعها من قبل بنك الادخار و الائتمان و ذلك وفقا للمادة المخصصة لعام 1440.

إخلاء الطرف من بنك التسليف

خدمة التسليف من البنك هي خدمة توفر الوقت ، الذي يمكن فيه للطرفين التحقق من صحة إخلاء الجزء في شكل إلكتروني ، و ذلك لتحسين و تسريع المعاملات مع البنك ، تتمثل خطوات بنك التنمية الاجتماعية فيما يلي:

– الخطوة الأول تتمثل في البحث على Google على موقع بنك التنمية الاجتماعية ، و الدخول عليه.
– من منصة الخدمة الإلكترونية حدد خدمة إخلاء الطرف.
– أدخل جميع البيانات المطلوبة كما هو مطلوب ، ثم اضغط على زر استعلام.
– سوف تظهر النتيجة فورًا بإخلاء ناجح لطرف العميل من البنك ، أو أنه لا يمكن إخلاء الطرف حاليًا بسبب الالتزامات القائمة مع البنك.

طباعة صورة اخلاء الطرف من بنك التسليف

بعد الانتهاء من خطوات إخلاء الطرف بنجاح ، سيتم عرض بيان لطباعة إخلاء الطرف على الصفحة المعروضة أمامك ، بعد النقر على الرابط سوف تكون قد قمت باستخراج نموذج لاخلاء الطرف من بنك التسليف ، و من ثم يمكنك إرساله إلى الأطراف المعنية دون الحاجة إلى التحقق من فروع البنك.

تحقق من إخلاء الطرف من قبل بنك التسليف

– يقدم بنك التنمية الاجتماعية خدمة أخرى مهمة لجميع الكيانات الحكومية و غير الحكومية ، تسمح خدمة بالتحقق من المصرف للبنك بالتحقق من دقة إصدار البنك.

– الخدمة تتيح ايضا الوصول إلى الخدمات الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية ، و يمكنك التحقق من كافة الخدمات التي ترغب فيها منها.

– حدد خدمة التحقق من امكانية اخلاء الطرف من البنك.
– و بعد ذلك قم بإدخال البيانات المطلوبة كصورة و سوف تظهر لك نتيجة التحقق على الفور.
– هذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك للحصول على اخلاء الطرف من قبل بنك التنمية الاجتماعية ، و يمكنك أيضا الاتصال برقم السجل المدني و بنك الائتمان للتعرف على الرسوم المتبقية و الدفع ، و العديد من الخدمات المتاحة على موقع بنك المملكة العربية السعودية للتوفير و الائتمان.

بنك التسليف

يسمح بنك التسليف و الادخار بتوفير عدد من الخدمات للمواطنين ، و من بينها خدمة الدخول على الحساب برقم التعريف و كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك التحقق من حسابك المصرفي و الرسوم المتبقية ، و يمكنك أيضًا التحقق من المبالغ الزائدة و استردادها من خلال هذه الخدمة.

معرفة المبالغ الفائضة من بنك التسليف

يقدم البنك السعودي للتسليف و الادخار خدمة إلكترونية ، للاستفسار عن المبالغ الزائدة بعد الانتهاء من سداد الرسوم من مرة اخرى ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد فروع البنك ، تعرف المبالغ الزائدة برقم التعريف و تاريخ الميلاد و الرمز المرئي ، و ذلك باتباع خطوات بسيطة لا تتطلب الذهاب إلى فروع البنك و مزيد من التعقيدات.

شروط بنك التسليف المعتمدة

الشروط للمتزوجين

– يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية ، أو تحمل جنسية عربية لواحدة من دول مجلس التعاون الخليجي.
– أن تكون متزوجة لأول مرة ، و هناك شروط أخرى لقرض الزواج و كيفية تطبيقه تتعرف عليها من الموقع.

شروط قرض العائلة

– يجب ألا يزيد دخل الأسرة عن 2،000 ريال.
– يتم تضمين الابن أو الابنة في الأسرة حتى سن 24 ، ما لم يكن عاملا أو متزوجًا.

شروط قرض الترميم للعقارات

– يجب أن يكون قد انقضي خمس سنوات على بناء المنزل المراد ترميمه.
– يجب أن يكون عمر مقدم الطلب أكثر من 21 عامًا ، و يجب أن يكون العقار مملوكًا لمقدم الطلب.
– إذا تم رهن العقار إلى وكالة حكومية ، فيجب دفع الأقساط بانتظام.
– يجب أن يكون قد انقضى ثماني سنوات على قرض الإصلاح السابق لنفس العقار.
– يجب أن ينقضي عامين إذا تم نقل الملكية إلى أحد الأقارب.

اما عن الحد الأقصى للقرض من قبل بنك التسليف فهو 60000 ريال فقط ، و يتم تحديد المبلغ الأقصى لكل فرد تبعا لقدرته على السداد و الدخل الخاص به.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *