طريقة طلب ترقية في نظام فارس

نظام فارس ، وهو نظام تعمل به وزارة التعليم في المملكة ، وهو نظام متطور للغاية ويفيد شريحة المعلمين والمعلمات في المملكة ، حيث إنه نظام آلي إلكتروني يشمل العديد من الخدمات التي يمكن للموظف في وزارة التربية والتعليم سواء كان معلم أو إداري الحصول على الخدمات بشكل مباشر إلكترونيًا دون وجوب التوجه إلى المدرسة التابع لها المعلم أو الإدارة ، مما يساعد على توفير الوقت والجهد للموظفين ويسهل عليهم المهام الخاصة بوظيفتهم  .

خدمات نظام فارس

– كشف الراتب .
طلبات الأجازات .
– بلاغ مباشرة العمل ما بعد الأجازة .
– طلب البدلات .
– طلب تمديد أجازة .
– طلب قطع أجازة .
– طلب تعديل مدة أجازة .
طلب تقاعد .

أحدث خدمات نظام فارس

أعلن نظام فارس للخدمة الذاتية إضافة العلاوة السنوية في النظام للسنة الميلادية  2019 م ، وتعديل البيانات الوظيفية ولمعرفة ذلك، يرجى الدخول إلى حسابك في نظام فارس، ثم صلاحية الخدمة الذاتية ، ثم الرواتب والبدلات، ثم التعريف بالراتب ، علمًا بأن العلاوة لن تظهر في كشف الراتب إلا بعد صرفه .

أما عن الخدمات المتوفرة للمدير ضمن نظام فارس هو إمكانية رفع مباشرة لموظف بسبب الأجازة ، وطلب بدل لموظف ، إبلاغ غياب موظف ، واستعلام عن الموظفين والاستعلام عن طلبات الموظفين .

أما الخدمات المتوفرة للموظفين هو طلبات الأجازات ، بلاغ مباشرة العمل ما بعد الأجازة ، طلب البدلات ، طلب تمديد أجازة ، طلب قطع أجازة ، طلب تعديل مدة أجازة ، طلب تقاعد ، والاستعلام عن البيانات الأساسية للموظف وكشف الراتب والاستعلام عن بينا السجل التاريخي للموظف ، والاستعلام عن بيان خارج الدوام وبيان الانتدابات والاستعلام عن الطلبات المعلقة .

شرح طريقة عمل حساب عبر نظام فارس

– الدخول عبر الرابط
https://sshr.moe.gov.sa
– نختار إنشاء حساب جديد أو new user creation .
– نقوم بملأ الاستمارة والتي تتطلب البيانات التالية
رقم السجل المدني ، رقم الحساب وهو الأيبان IBAN الذي ينزل عليه الراتب ، الإيميل أو البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم ، رقم الجوال )

– ثم نكتب الرقم الذي يظهر في الصورة .
– ثم نضغط على خانة submit

,سيتم إرسال رمز التفعيل على الهاتف الجوال والذي يمكنك استخدامه حتى تتمكن من إنهاء التسجيل على نظام فارس الجديد ، ثم نذهب إلى البريد الإلكتروني ستجد رسالةعليك القيام بفتحها ونسخ الكود المُرسل ، ثم أختر تفعيل المستخدم على صفحة نظام فارس وقم بنسخ الكود ، وبعدها سوف تجد على بريدك الإلكتروني رسالة تحتوي على اسم المستخدم ورقم المرور، والذي يمكنك من خلالها الدخول إلى نظام فارس .

وبالتالي يمكنك تجربة الدخول باسم المستخدم ورقم المرور للتأكد من إنشاء حساب على نظام فارس ، كما سيتم إرسال الرابط الذي يمكنك من خلاله الدخول إلى حسابك ، ويمكنك حفظ  الرابط في الصفحات المفضلة لك ، حتى يتسنى لك الوصول إلى حسابك بسهولة ، وبعدها سيتم إضافة الخدمة الذاتية والتي يمكنك من خلالها الاستفادة من مميزات نظام فارس .

شرح طريقة الكشف عن الراتب في نظام فارس

تم إضافة خدمة تعريف الراتب إلى الخدمة الذاتية، وبذلك يمكنك الاستعلام عن الراتب من خلال الدخول إلى حسابك على نظام فارس ، ثم اختيار الخدمة الذاتية كشف الراتب ، وسيظهر لك مجموع البدلات والاقتطاعات، بالإضافة إلى بيانات السداد .

طريقة طلب ترقية في نظام فارس

أطلقت وزارة التعليم نظام الترقيات الإلكتروني لمنسوبيها الإداريين ، وهو أحد أنظمة مشروع فارس للموارد الإدارية والمالية ، والذي يساعد في التسريع وتبسيط الإجراءات دون استخدام النمط الورقي ، والذي قد يترتب عليه التأخير في رفع مسوغات الترقية أو فقدانها .
على أن يتم التقديم في النظام لمن لم يسبق له رفع طلب ترقية بالنظام ، والتأكد من مطابقة بيانات الموظف في نظام فارس مع بياناته ببرنامج توثيق بالخدمة المدنية ، والتأكدمن صحة رفع جميع المرفقات المطلوبة (الأداء الوظيفي ، المؤهلات العلمية ، التدريبات ) .

خطوات التقديم على طلبات الترقية في الخدمة الذاتية لنظام فارس

– الدخول عبر حساب نظام فارس باسم المستخدم وكلمة السر .
– ستظهر القائمة الرئيسية ، قم بالضغط على ( صلاحية الترقيات – مستخدمين ) .
– ثم قم باختيار بطاقة الترقية بالمدة .
– قم بتعبئة بيانات بطاقة الترقية ( السجل المدني ، الاسم الأول ، اسم الأب ، اسم الجد ، اسم العائلة ، المرتبة الحالية ، رقم الوظيفة ، الادارة الحالية ، المسمى الوظيفي ، الوظيفة السابقة ) .
– ثم أضغط على أيقونة ( تطبيق ) .
– ثم أضغط على أيقونة ( بيانات المؤهلات العلمية للموظف ) .
– ثم اختيار ( إضافة مؤهل جديد ) وقم بتعبئة البيانات المطلوبة .
– ثم قم بالضغط على ( مرفقات ) لإرفاق صورة المؤهل العلمي ، وفي خانة (مرفقات)  نختار (اختيار ملف) لينقلنا إلى الملفات والمستندات المحفوظه بالكمبيوتر ومنها نختار مكان حفظ المؤهل العلمي ثم الضغط على ( open) ، وسيتم نقل الملف تلقائياً في خانة مرفقات .
– ثم اختيار ايقونة ( تطبيق ) لحفظ البيانات السابقة .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ساره سمير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *