مزايا الهيئة السعودية للمقاولين

يعتبر قطاع البناء والتشييد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية بالمملكة وتمثل صناعة المقاولات ركناً اساسياً من هذا القطاع، وتهدف الهيئة السعودية للمقاولين إلى تنظيم وتطوير صناعة المقاولات وتعزيزها، وبناء الكفاءات الانتاجية المميزة وخلق بيئة  آمنة ذات جودة عالمية، وقد تأسست الهيئة من خلال قرار مجلس الوزراء رقم 510 بتاريخ 2014 كهيئة مهنية تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة ومقرها في مدينة الرياض، وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة، بغرض تنظم وتطور قطاع المقاولات ليساهم في دفع عجلة التنمية في المملكة.

العضوية في الهيئة السعودية للمقاولين

أنشئت الهيئة السعودية للمقاولين لتكون المظلة الرسمية لقطاع المقاولات وقد صدر تعميم وزارة المالية لمؤسسات الدولة لاعتماد عضوية الهيئة كمتطلب أساسي للدخول في المناقصات الحكومية.

وتسعى الهيئة على هذا الأساس لجعل العضوية قيمة مضافة للمقاولين بدلا من أن تكون رسماً تنظيمياً فقط، ورغم أن هذا الهدف العام يحتاج إلى بعض الوقت  عملت الهيئة على تمتع المقاولين المنتسبين إلى الهيئة ببعض الفوائد السريعة للانتفاع من مكتسبات العضوية بشكل فوري وقبل أن يكتمل عقد خدمات الهيئة.

 أنواع العضوية

تمنح الهيئة ثلاثة أنواع من العضوية بحسب هوية العضو ونشاطه على النحو التالي

1 ـ عضوية أساسية للمقاولين السعوديين.

2ـ عضوية الانتساب للمقاولين غير السعوديين.

3ـ عضوية الانتساب للمهتمين بقطاع المقاولات من المؤسسات والأفراد.

وتمنع العضوية لحاملها فوائد متعددة حيث يتمتع العضو المشترك ومنسوبيه بمزايا و خدمات مخفضة في مجالات متعددة.

 برنامج مزايا العضوية

في إطار جهود الهيئة لإيجاد قيمة مضافة لعضويتها، أنشأت هذا البرنامج والذي يستهدف منشآت قطاع المقاولات ومنسوبيها من خلال توفير خدمات حصرية لهم في عدة مجالات منها

1 – قطاع التأمين الطبي

 حيث تعاقدت الهيئة مع شركة تكافل الراجحي لتقديم خدمة طبية بتكلفة أقل.

2- قطاع الاتصالات

تعاقدت الهيئة مع Bravo  شركة الاتصالات العامة التي ستقدم نسبة خصم 10% على العديد من الباقات، وستقدم شركة الاتصالات السعودية خصم موزع حسب فئات مبنية على عدد المشتركين في كل منشأة منتسبة للهيئة.

3- قطاع خطوط الطيران

تقدم شركة خطوط الطيران السعودية الخليجية نسبة خصم 10% على رحلاتها المجدولة داخل المملكة العربية السعودية كما تقدم نسبة خصم 10% على رحلاتها المجدولة بين مدينتي الرياض و دبي.

4- قطاع الاستقدام وتأجير العمالة

ستقدم شركة معين للاستقدام باقات خصم على العمالة التي تطلبها الشركات والمقاولين المنتسبين للهيئة، كما تقدم الشركة السعودية للاستقدام نسبة خصم 22% على كافة المهن التي توفرها.

5- قطاع البريد والخدمات اللوجستية

 تقدم شركة سمسا للنقل السريع المحدودة نسبة خصم 30% على خدماتها المقدمة للنقل السريع للإرسال إلى داخل وخارج المملكة في كافة فروع الشركة بالمملكة، كما تقدم مؤسسة سناس للتجارة والمقاولات نسبة خصم 40% على جميع الشحنات (الإرساليات) سواء مستندات أو طرود إلى جميع أنحاء العالم والتي تقع ضمن شبكة الشركة بالمملكة.

6- قطاع النقل

 تقدم شركة الطالع الدولية للنقل سبة خصم 35% مميزة على خدماتها ،  وتقدم شركة توكيلات الجزيرة حزم عروض وخصومات متميزة لمنتسبي الهيئة عند شراء سيارة من توكيلات الجزيرة، وتقدم شركة مجموعة أعمال البسامي الدولية نسبة خصم 15% على اسعارها المعلنة لشحن السيارات السليمة والتي تعمل فقط من وإلى جميع مدن المملكة، وأيضا تقدم شركة الأفضل لتأجير السيارات نسب خصم وخدمات على أسعارها المعلنة لكافة خدماتها في كافة فروعها بالمملكة، وتقدم شركة مواصلات كريم لتقنية المعلومات نسب خصم على أسعارها المعلنة لكافة خدماتها ، وتقدم الشركة المتحدة الدولية للمواصلات بدجت نسبة خصم 40% على أسعارها المعلنة لكافة خدماتها في فروعها بالمملكة.

7- قطاع الرياضة واللياقة

تقدم شركة اللياقة الأولى عروض أسعار اشتراك تصل إلى خصم 37% من سعر الاشتراك لمدة سنة بالإضافة إلى عرض قسيمة اليوم الواحد والعديد من المزايا بعد الاشتراك في كافة فروعها بالمملكة، وتقدم شركة الشركة الترفيهية الأولى نسبة خصم 15% على كافة خدماتها في كافة فروعها بالمملكة، وتقدم كل من شركة الأندية الرياضية و شركة لجام للرياضة عروض أسعار خاصة على الاشتراك بهما.

8- قطاع السفر والسياحة

تقدم شركة المؤيد للسياحة والسفر نسبة خصم على أسعارها المعلنة، وتقدم  شركة عطلات الطيار للسفر والسياحة المحدودة باقات خصم متنوعة ومميزة، إضافة إلى خصم على تقنيات تقديم الخدمات والدعم الفني واللوجستي وخدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة طوال العام داخل جميع مدن المملكة ومطاراتها وكذلك في جميع أنحاء العالم، كما تقدم شركة فلاي ان للسفر والسياحة نسبة خصم 10% على خدماتها عند حجز خدمة الباقات السياحية (الطيران+ الفنادق) معاً ونسبة خصم 5% على حجوزات الفنادق و 50 ريال خصم على حجوزات الطيران في حال رغبة الاستفادة من خدمة واحدة.

9- قطاع المفروشات والأثاث

حيث تقدم مجموعة من الشركات خصومات متنوعة على منتجاتها وهذه الشركات هي، شركة طلبات المكتب المحدودة، شركة ذي كود رمز الأعمال للأثاث المكتبي، شركة المطلق المحدودة، شركة المكاتب المحدودة، مجموعة الهوشان، مؤسسة مساحة المكتب للتجارة، شركة بيت الرياض، شركة الجديعي للأثاث المكتبي، شركة مجموعة ميداس لصناعة الأثاث المحدودة، شركة المصنع السعودي الحديث.

إضافة لتلك القطاعات السابقة تعاقدت الهيئة السعودية للمقاولين مع مجموعة من الشركات التي تعمل في قطاعات مواد البناء، المطاعم والمقاهي، الفنادق والمنتجعات، الهدايا والشوكولاتة، المراكز الطبية، التقنية، المعدات، مراكز خدمات السيارات، الكهرباء، مراكز التسوق، المواد المكتبية، تأمين المركبات، لتقديم خدمات حصرية لمنتسبي الهيئة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *