جمال ” برن ” سويسرا الرائعة ” bern switzerland “

بيرن هي عاصمة سويسرا هي وجهة تاريخية في سويسرا . تمتلك مدينة بيرن مجموعة من القصور والحدائق . من الصعب تخيل وجهة في العالم بها طبيعة خلابة أكثر من بيرن ، حيث يُعد نهر Aare أحد المعالم الرئيسية للمدينة ، ويوفر إطلالات على الواجهة البحرية الأفضل على الإطلاق . سواء كنت من محبي العلوم ، أو من محبي الفن أو من محبي الطبيعة ، يمكنك أن تكون على يقين من وجود معلم سياحي في بيرن حسب ذوقك .

أفضل وأشهر المعالم في مدينة بيرن

زينتروم بول كلي

إن الهيكل المتعرج للزنتروم بول كلي هو معلم مذهل من الخارج كما في الداخل ، فإنه لا يزال يثير الإعجاب . زنتروم هي مجموعة الفن الأكثر إثارةً للإعجاب في العالم من بول كلي . إن أعمال كلي هي أعمال تعبيرية وسريالية وقسم تكعيبي ، وقد تأثرت إلى حد كبير بالتصميم والهندسة المعمارية في باوهاوس . في زنتروم بول كلي ، يمكنك استكشاف قاعتي معرض كبيرتين تحملان قطعًا مميزة مثل Park Near Lu ، وهي لوحة ملونة لامتزاج الخطوط السوداء للشجرة مع الأوراق الملونة التي تحيط بها .

متحف بيرن التاريخي

واحد من أكبر المتاحف في سويسرا هو متحف بيرن التاريخي . تتعقب المعروضات في المتحف تاريخ سويسرا من أصولها التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة وصولاً إلى بعض أكثر الإنجازات الحديثة إثارةً للإعجاب في المدينة . على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المعروضات ، تأكد من الاطلاع على مفروشات Burgundy ومجموعات الذهب والفضة من القرن السادس عشر حتى القرن الثامن عشر . يضم متحف بيرن التاريخي أيضًا متحف أينشتاين ، وهو طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن أينشتاين ، وتاريخ حياته ومساهماته في عالم العلوم .

تلة جورتين

السكان المحليين الذين يعيشون في بيرن يعرفون تلة جورتين باعتبارها واحدة من أكثر المواقع الخلابة للاسترخاء فهي منطقة مشمسة في المدينة تحظى بالكثير من السياح . جورتين هي تلة كبيرة خارج المدينة ، بها مناظر خلابة تثير الإعجاب ، ومن الجانب الآخر يمكنك مشاهدة جبال الألب في بيرن . كما يوجد بها بعض المسارات للمشي لمسافات طويلة ، والتي تتوافر في جميع أنحاء المنطقة ، وعلى الرغم من أنه يمكنك المشي ، إلا أنه قد ترغب في أخذ Gurtenbahn . هذا قطار يطل على مناظر بانورامية في رحلة تستغرق خمس دقائق فقط .

بيت أينشتاين

بين عامي 1903 و 1905 ، عاش ألبرت أينشتاين في Kramgasse رقم 49 في وسط بيرن . أينشتاين عاش مع زوجته ميليفا وابنه هانز . أثناء إقامته في هذا المنزل بالذات ، كتب أينشتاين أوراق Annus Mirabilis ، التي كانت حيوية لتأسيس علم الفيزياء كما نعرفها حتى اليوم . يمكنك التجول في شقته ، والاستمتاع بالديكورات الموجودة ، فمجرد التجول في طابق واحد ، سيمكنك من خلاله استكشاف تاريخ أينشتاين واتصاله ببيرن وسويسرا ككل .

حفرة الدببة

وفقًا لأسطورة محلية ، اشتق اسم بيرن من كلمة الدب ، ولطالما لعبت الدببة دورًا هامًا في تاريخ المدينة وثقافتها ، لم تعد حفر الدببه ، أو Bärengraben ، مجرد حفرة حيث يتم عرض الدببة . بدلاً من ذلك ، تم توسيع مكان الدببة بشكل كبير ، وكانت هناك بركة لسباحة الدببة أو التبريد في نهر آري . تم إنشاء حفرة الدببة الأصلية في القرن السادس عشر ، وكان الجميع من أينشتاين إلى لينين يهتمون بالحيوانات على مر السنين . وبينما تظل حفائر الدببة جزءًا مهمًا من تراث المدينة ، يتم التعامل مع الدببة بشكل أفضل اليوم مما كانت عليه في القرون الماضية .

القصر الإتحادي

إن البوندسهاوس ، أو القصر الإتحادي لسويسرا ، هو المكان الذي يعقد فيه كل من الجمعية الفيدرالية السويسرية والمجلس الإتحادي . الجناحان يضمان فرعي الحكومة ، مما يجعل من المبنى أحد أهم المباني في البلاد . تم بناء فندق Bundeshaus في القرن التاسع عشر ، وهو عبارة عن مبنى جميل يحمل شرف كونه مقر إحدى الديمقراطيات الحديثة الأولى في العالم . عندما لا يكون البرلمان مغلقًا ، يمكن التجول في المبنى الفيدرالي . مباشرةً أمام البوندسهاوس ، إبحث عن النافورة الموجودة في ساحة Bundesplatz ، والتي تعد من المعالم السياحية المفضلة في بيرن .

حديقة الورود

إذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت في مدينة بيرن القديمة ، فبالتأكيد سترغب في التوقف في  حديقة الورود . يقع المنتزه الصغير على قمة تلة صغيرة لها إطلالات استثنائية على المدينة . كما ستجد أكثر من 200 نوع من الورود في الحديقة ، ناهيك عن عدد أنواع الزهور وحتى مجموعة من الورود النادرة . يوجد ملعب صغير للأطفال ، وهناك أيضًا مطعم جميل حيث يمكنك احتساء القهوة وتناول وجبة غداء خفيفة ومشاهدة صخب المدينة من الأعلى .

كنيسة بيرن

على الرغم من أن بناء كنيسة بيرن بدأ في القرن الخامس عشر ، إلا أن الكاتدرائية السويسرية قد اكتملت في عام 1893 . وهي أطول كاتدرائية في المدينة ، وحتى في جميع أنحاء سويسرا . تتميز بالعمارة القوطية بثلاثة من العصافير وبرج مدهش فوق الأبراج . يمكن القول أن أجمل الجوانب هي البوابة مع صورها التفصيلية . كما أنها فكرة جيدة لرؤية الكاتدرائية عن قرب من خلال وجولة في الداخل ، وهي من أفضل المزارات وبها صور ومناظر طبيعية قد تشاهدها من على الجسر المعروف باسم Kirchenfeldbruecke .

زيتجلوج

يُعد أحد أكثر المعالم التي يمكن التعرف عليها في سويسرا ، وهو برج ساعة يعود إلى القرن الـ 13 ، ويقع في قلب مدينة Altstadt بمدينة بيرن . هذه الساعة ، أكثر بكثير من مجرد أن تخبرك بالوقت . ففي بضع دقائق قبل كل ساعة ، يبدأ المهرج بالقرع على الطبول وتبدأ الموسيقى . عندما تضرب الساعة تخرج الشخصيات في شكل صور للملك والدببة من على مدار الساعة وتبدأ في جذب الجمهور . هذا يجذب الأطفال ، ولكن البالغين أيضًا سيُقَدِرون طول العمر هذه الساعة ودورها في تاريخ بيرن . أنظر إلى الساعة التي تعرض الشهر وحتى الرموز الفلكية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *