انواع جي بي فيتامين د3

يتكون فيتامين D من ( إرغوكالسيفيرول -D2، كوليكالسيفيرول – D3، وألفاكالسيدول) وهي الدهون التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور ، فوجود كمية مناسبة من فيتامين د والكالسيوم والفوسفور مهم لبناء الجسم والحفاظ على عظام قوية ، ويستخدم فيتامين د لعلاج ومنع اضطرابات العظام (مثل الكساح ، لين العظام ) ، ويصنع الجسم فيتامين د عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس ، ولذا فإن استخدام الواقي من الشمس والتعرض المحدود لأشعة الشمس قد يمنع الحصول على ما يكفي من فيتامين D من الشمس .

جي بي فيتامين د٣- JP Vitamin D 3

هي كبسولات جيلاتنينية تحتوي على فيتامين د3 بمعدل 1000 وحدة دولية .

كيفية استخدام جي بي فيتامين د٣

يؤخذ فيتامين D عن طريق الفم وفقا للتوجيهات ، ويتم امتصاص فيتامين (د) بشكل أفضل عند تناوله بعد تناول الطعام ولكن يمكن تناوله مع أو بدون طعام ، يفضل اتباع كل الارشادات على عبوة المنتج ، إذا كنت غير متأكد من أي من المعلومات ، استشر طبيبك أو الصيدلي .

إذا وصف طبيبك هذا الدواء ، فعليك أن تأخذ الدواء حسب توجيهات الطبيب ، وتعتمد الجرعة على حالتك الطبية ، وكمية التعرض للشمس ، والنظام الغذائي ، والعمر ، والاستجابة للعلاج.

بعض الأدوية (الخاصة بأحماض الصفراء المرارية مثل كوليسترامين / كوليستيبول والزيت المعدني وأورليستات ) يمكن أن تقلل من امتصاص فيتامين د ، خذ جرعاتك من هذه الأدوية قدر الإمكان على الأقل ساعتين متباعدتين أو أبعد إذا أمكن ، قد يكون من الأسهل تناول فيتامين د في وقت النوم إذا كنت تتناول هذه الأدوية الأخرى أيضًا. اسأل طبيبك أو الصيدلي كم من الوقت يجب الانتظار بين الجرعات وللمساعدة في ترتيب جدول الجرعات لجميع الأدوية الخاصة بك .

خذ هذا الدواء بانتظام للحصول على أكبر فائدة منه ، لمساعدتك على التذكر خذه في نفس الوقت كل يوم إذا كنت تأخذه مرة واحدة في اليوم ، وإذا كنت تتناول هذا الدواء مرة واحدة فقط في الأسبوع ، فتذكر أن تتناوله في نفس اليوم من كل أسبوع.

إذا أوصى طبيبك باتباع نظام غذائي خاص (مثل اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم ) ، فمن المهم جدًا اتباع النظام الغذائي للحصول على أقصى فائدة من هذا الدواء ومنع الآثار الجانبية الخطيرة ، لا تتناول مكملات / فيتامينات أخرى ما لم يأمر الطبيب بذلك .

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من مشكلة طبية خطيرة ، فعليك الحصول على المساعدة الطبية على الفور .

انواع جي بي فيتامين د3

هذا الدواء متوافر منه في الأسواق نوع 1000 وحدة دولية ، وهو الأكثر شيوعا ووصفا من قبل الأطباء .

الآثار الجانبية لجي بي فيتامين د3

عادة لا يكون لفيتامين (د) عند الجرعات العادية أي آثار جانبية ، فإذا كان لديك أي تأثيرات غير عادية ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي على وجه السرعة ، إذا كان الطبيب قد وجّهك إلى تناول هذا الدواء ، فتذكر أنه قد رأى أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية وكثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة .

الكثير من فيتامين د يمكن أن يسبب مستويات عالية من الكالسيوم ، أخبر طبيبك فورا إذا كان هناك أي من هذه العلامات الدالة على ارتفاع مستويات فيتامين د / الكالسيوم مثل : الغثيان / القيء ، والإمساك ، وفقدان الشهية ، وزيادة العطش ، وزيادة التبول ، والتغيرات النفسية / المزاجية ، والتعب غير العادي .

نادرا ما يكون هناك رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء ، ومع ذلك الحصول على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض حساسية خطيرة ، بما في ذلك: الطفح الجلدي ، الحكة / التورم (وخاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، والصعوبة في التنفس .

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة ، إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير المذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي .

الاحتياطات

قبل تناول فيتامين د ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك ؛ أو إلى أي منتجات أخرى من فيتامين د (مثل الكالسيتريول) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى ، قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى ، للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.

قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصةً : ارتفاع مستويات الكالسيوم / فيتامين د (فرط كالسيوم الدم / فرط الفيتامين متلازمة سوء الامتصاص ، أمراض الكلى ، أمراض الكبد .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *