طريقة طباعة برنت التامينات الاجتماعية من النت

تعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، هي مؤسسة حكومية مستقلة ماديًا وإداريًا ، وقد صدر نظام التأمينات الاجتماعية في المملكة بموجب مرسوم ملكي في 1389/9/6 هـ ، وتم إنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتكون صورة من صور التعاون الاجتماعي التي يقدمها المجتمع للمواطنين في المملكة ، حيث يرعى العاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي ، بل وصرف مستحقات التقاعد ، وتقديم العناية الطبية للمصابين أثناء العمل ، وصرف تعويضات عند التعرض لعجز مهني أو وفاة .

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتسديد كافة مستحقات المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية بكل أمانة ، بل أطلقت حملة إعلامية تهدف توصيل مستحقات التأمينات الاجتماعية للمشتركين من المواطنين الذين كانوا يعملون في الطاع الخاص أو القطاع الحكومي ، وقد تركوا العمل أو بلغوا سن التقاعد ، أو حتى توفى الشخص المشترك في التامينات الاجتماعية فتتواصل مع أحد أفراد عائلته ، وذلك للتأكد من صرف مستحقاتهم كاملًة .

حيث كانت تلك الحملة تقوم بإرسال رسائل نصية بها رابط للدخول عبر موقع التامينات الاجتماعية لكتابة بيانات المشترك والتاكد من وجود مستحقات خاصة به ، وذلك عن طريق اختيار خانة ( الاستعلام عن المستحقات التأمينية ) ، وإذا ثبت وجود مستحقات مالية ، فيجب على الشخص أو أحد أفراد عائلته التوجه إلى أحد مكاتب مؤسسة التأمينات الاجتماعية وصرف المستحقات .

وتصرف مؤسسة التأمينات الاجتماعية معاشات شهرية قدرها 454 مليون دولار ، ويبلغ عدد المستفيدين من خدمة صرف المعاشات نحو 360 ألف مواطن .

خدمة التأمينات أون لاين

حيث تتيح الخدمة للمشترك التسجيل في التأمينات أون لاين بكل سهولة ، والاستفادة من خدماتها الكثيرة مثل عرض مدد الاشتراك ، التأكد من أحقية المشترك للصرف ، وحساب التقاعد المتوقع ، تعديل بيانات الإتصال ، عرض تفاصيل الحساب ، البحث عن الإيصالات المدفوعة .

ومن المهم التسجيل في الـتأمينات الاجتماعية بصفة عامة ، لأنها تضمن حق كل فرد سواء عامل أو عميل أو منشأة داخل المملكة ، وتم إتاحة التسجيل في التأمينات الاجتماعية عبر خدمة التأمينات أون لاين وذلك توفيرًا للوقت والجهد ولتيسير إنجاز المهام بدقة وضمان .

خطوات التسجيل في خدمة تأمينات أون لاين

– قم بالدخول على موقع مؤسسة التأمينات الإجتماعية www.gosi.gov.sa .
– قم بالضغط على ( الخدمات الإلكترونية ) ، ثم قم بالضغط على تأمينات أون لاين ،ثم ( التسجيل ) .
– ستظهر لك صفحة تظهر بها خيارات متعددة وعليك اختيار نوع التسجيل سواء ( مشترك ، صاحب عمل ، جهة عمل )
– قم بالضغط على مشترك .
-ستظهر صفحة عليك تعبئة بياناتك التالية ( إثبات هوية ، البريد الإلكتروني ، كلمة المرور ، رقم الجوال ، الرمز المرئي ) ثم الضغط على حفظ .
– سيتم إرسال رسالة تفعيل عبر البريد الإلكتروني قم بالضغط عليه ، وقم بكتابة رمز التفعيل الذي تم إرساله في رسالة على جوالك الذي قمت بالتسجيل به .
– بعد تفعيل الحساب وإدخال الكود ، ستصلك رسالة بكونك أصبحت مشترك في نظام التأمينات أون لاين .

طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت

يتم طلب برنت التأمينات الاجتماعية في العديد من الجهات سواء كانت جهات حكومية أو غير حكومية ، ويتم طلب برنت التأمينات الاجتماعية ربما للتحقق من موقفك من العمل سواء كنت لا تزال عاملًا أو توقفت عن العمل ، أو ربما للتحقق من أمور أخرى .

وللحصول على برنت التأمينات الاجتماعية ، لا داعي للتوجه إلى مكاتب التأمينات الإجتماعية ، حيث يمكنك الحصول على برنت التأمينات الاجتماعية أو ما يسمى إصدار شهادة التأمينات الإجتماعية إلكترونيًا ، عن طريق موقع التأمينات الاجتماعية والذي يوفر خدمة التأمينات أون لاين .

– قم بالدخول عبر موقع التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت ، وذلك من خلال الرابط
http://www.gosi.gov.sa/portal/web/guest/home

– قم بالتوجه إلى خانة ( التامينات اون لا ين ) ، ستظهر صورة تطلب منك التسجيل قم بالضغط على ( سجل في التأمينات ) ، وسيظهر لك ( رقم المستخدم ، كلمة السر ) ، في خانة رقم المستخدم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة ، أما خانة كلمة السر فهي كلمة السر التي قمت بالدخول بها عبر التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية .

– بعد تسجيل الدخول بنجاح ، ستظهر لك صفحة تستعرض التأمينات الاجتماعية خدماتها وهي ( عرض مدد الإشتراك ، تعديل بيانات الإتصال للمشترك ، إصدار الشهادات ، تقديم طلب لاستحقاق ساند ، إشعارات ) ، قم بالضغط على كلمة ( إصدار الشهادات ) .

– ستنتقل إلى صفحة إصدار الشهادات التي بها بيانات ( رقم المشترك ، رقم الجوال ، البريد الإلكتروني ، نوع الشهادة ) .

– قم بتعبئة بياناتك الخاصة ، وفي خانة ( نوع الشهادة ) قم باختيار ( شهادة بيان مدد وأجور مشترك ) .
– قم بالضغط على أيقونة ( إصدار ) الموجودة أسفل الصفحة .
– ستظهر لك شهادة التأمينات الاجتماعية الخاصة بك وبها كافة بياناتك من اسمك وراتبك وتاريخ توظيفك ، قم بطباعتها أو حفظها على الكمبيوتر لحين استخدامها في إنجاز المهمات المختلفة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالرحمن بكري أحمد الحليسي
    2019-04-13 at 00:39

    طريقه الاستحقاق

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *