تقرير مفصل عن ” السياحة في ارمينيا “

ارمينيا هو واحدة من الوجهات السياحية التي حصلت على شهرة كبيرة خلال الأعوام السابقة ، وذلك بسبب تنظيم عدد كبير من شركات السياحة في العالم رحلات لزيارة الأماكن السياحية المتميزة في أرمينيا ، وأيضاً ثقافتها العريقة التي تضم حضارات مختلفة ، وكذلك تتمتع ارمينا بتنوع كبير بين شعبها ، حيث أنها تضم عدد كبير من الأعراق بمختلف ديانتهم مثل ( اليونانيين ، الايزيديون ، الروس ، الاوكرانييني ، الجورجيين ، الاشوريين ، والأكراد ، البيلاروس ) ، اما الديانة الرسمية للدولة هي الديانة المسيحية ، وكذلك توجد اعداد من المسلمين واليهود أيضاً .

لماذا ارمينيا هي الاختيار الأفضل للسياحة

اكتسبت ارمينيا سمعة جيدة جداً في مجال السياحة وكذلك فإن المراجعات التي ينشرها السائحين بعد عودتهم من رحلات السياحة في أرمينيا ، حيث أنها تتمتع بمناخ رائع طوال العام يسمح لك بالتجول والتنقل بين الأماكن السياحية هناك في كل فصول العالم ، وكذلك فإن أرمينيا تعد من دول السياحة رخيصة الثمن ، حيث أن الدولار يساوي 487.8750 من العملة الارمينيا ( الدرام ) ، وبذلك يمكنك السفر على هناك وقضاء رحلة طويلة بمبلغ أقل بكثير من الذي ستقوم بصرفه لقضاء نفس الوقت في أي دولة أوروبية أخرى .

أشهر الأماكن السياحية في أرمينيا

1- مدينة غوريس

تقع مدينة غوريس في جنوب غرب ارمينيا وتعد واحده من اهم المدن التي يحرص السائحين على زيارتها خلال رحلتهم إلى أرمينيا ، وتتميز مدينة غوريس بالغابة الصخرية الكبيرة التي تقع فيها والتي تعتبر أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها أرمينيا ، كما يقع بها دير تاتيف وأيضاً جسر (Devils ) الشهير .

2- مدينة جيرموك

تعد مدينة جيرموك في ارمينا واحده من أشهر الأماكن للسياحة العلاجية هناك ، حيث تتميز بمياهها المعدنية ومناخها المعتدل طوال العام ، وتحتوي مدينة جيرموك على أكثر من 40 ينبوع حراري يذهب إليها الناس للعلاج من الأمراض والاستشفاء هناك ، كما يوجد في المدينة أكبر ثاني شلال في ارمينيا ويسمى شلال ( جيرموك ) ذات المشهد الرائع ، حيث أن المياه تسقط به من ارتفاع 70 متر .

مدينة جيرموك

3- مدينة تساجكادزور

إذا كنت من عشاق رياضة التخييم والتزلج على الجليد ، فإن مدينة تساجكاذزور ستكون وجهتك المثالية خلال رحلتك السياحية لارمينيا ، فالمناظر الجبلية هناك في فصل الشتاء تكون مغطى تماماً بالجليد مما يتح لك القيام برياضة التزلج على الجليد إذا كنت من عشاقها ، كما تحتوي المدينة على عدد من الاديرة القديمة الموجودة في وسط الجبال .

4- مدينة ديليجان

تعتبر مدينة ديليجان هي مدينة المنتجعات الصحية في أرمينيا ، حيث انها تعتبر مدينة خضراء مليئة بالأراضي الخضراء وتوجد بها عدد من المشافي الصحية ، ولذلك تعرف مدينة ديليجان باسم (سويسرا الارمينية ) . حيث تحتوي المدينة أيضاً على ينابيع للمياه المعدنية كما تحتوي المدينة على عدد من المواقع الثقافية والأديرة الشهيرة مثل ( دير هاجارتسين ، ودير غوشافانك ، ودير ماتوسافانك ، وكنيسة أخنابات ) .

5- المدينة الوردية ( يريفان )

يطلق السكان المحليين وبعض السائحين على العاصمة الارمينية ( يريفان ) ، حيث يرجع تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 782 قبل الميلاد ، وبذلك تعتبر واحدة من اقدم المدن في التاريخ أصحاب الحضارة القديمة ، وتعتبر مدينة (يريفان ) أقدم من مدينة روما نفسها بحوالي 29 عام ، ويوجد بوسط مدينة (يريفان ) متحف (Erebuni Museum ) على تلة اير بيرد ، ويحتوي المتحف على أهم الأثار التي تحكي حضارة المدينة ، كما يقع في المدينة المسجد الأزرق وهو المسجد الوحيد الذي يقع في ارمينيا .

نصائح عليك اتباعها أثناء السفر إلى ارمينيا

1- هناك عدد من شركات الطيران التي توفر لك رحلات مباشرة إلى مطار زفاتنوتس في ارمينيا وهي ( الخطوط الجوية الفرنسية ، الخطوط الجوية القطرية ، خطوط بيلافيا الجوية ، العربية للطيران ، طيران الشرق الأوسط ، الخطوط الجوية النمساوية ، خطوط أوكرانيا الدولية .

2- تتميز ارمينيا بمناخها الرائع ، حيث أن درجة الحرارة خلال فصل الصيف يصل إلى 25 درجة ، كما أنها تتميز بسطوع الشمس أغلب أيام العام ، حيث تتمتع أرمينيا بجو مشمس 220 يوم خلال العام الواحد ، وينصح المختصون بزيارة ارمينيا خلال هذه الأشهر للتمتع بجو أفضل ( مايو ، سبتمبر ، أكتوبر ) .

3- تعد اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً بعد اللغة الروسية في العاصمة الارمينية يريفان ، ولكن في المدن بعيداً عن العاصمة تعتبر اللغة الروسية هي اللغة الأهم ونادراً ما تجد اشخاص يتحدثون باللغة الفرنسية ، إلا في بعض المحالات التجارية والمطاعم والفنادق .

4- وسائل النقل في ارمينيا تتمتع بجودة عالية نظراً لعدد السائحين الذين يأتون للبلاد أغلب العام ، وتنقسم وسائل النقل إلى ( المترو ، الباص ، الحافلات الصغيرة ، سيارات الأجرة )

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *