طريقة حلى كرات اللوتس

هنالك أسباب كثيرة لطلب الجسم الحلويات باستمرار ويرجع الأمر لعوامل كثيرة فالبعض يلجأ إليها لأنهم بحاجة إلى الطاقة والنشاط والفعالية ، والحلويات تمد الجسم بالطاقة والنشاط المستمرين وفي بعض الأحيان يكون هنالك شعور بالرغبة في تناول الحلويات نتيجة للإرهاق والتعب الجسدي ، فمثلًا يزاد طلب المرأة على الحلويات في فترة الحيض الشهرية وقبلها بأيام قليلة نتيجة لحدوث تغيرات في الهرمونات الأنثوية فتُرسل إشارة إلى المخ من أجل تعويض ما ينقص من خلايا واستعادة توازن الهرمونات واستقرارها ، كما أن السكريات والحلويات تقوم بمنح السيدات الطاقة لتحمل الألم والمحافظة على صحة الجسم .

ويكون تركيب الدماغ هو الوحيد المسئول عن طلب الجسم للحلويات ، البعض يفضل الحلويات ويطلبها استمرار ولكن هنالك طرق صحية لصنع الحلويات بطريقة لا تزيد من السعرات الحرارية ، ولا يكون منها أية أضرار على الصحة ، وسوف نستعرض من ضمن الحلويات طريقة عمل حلى كرات اللوتس الشهية واللذيذة ، فتعد حلى اللوتس من أشهر أطباق الحلى سهلة التحضير يمكن للسيدة إعدادها في مطبخها بطرق سهلة وسريعة وفي وقت قصير وبقيمة غذائية عالية وطرق صحية وسوف نستعرض طرق عمل حلى اللوتس :

طريفة عمل كرات اللوتس

مقادير كرات اللوتس

علبة قشطة كبيرة منزوعة الدسم .

بسكويت شاي .

ملعقتين من الزبدة اللينة .

علبة حليب

بسكويت اللوتس

زبدة اللوتس

طريقة إعداد كرات اللوتس الشهية

في البداية قومي بتفتيت بسكويت الشاي ثم وضعه في وعاء واتركيه جانبًا ، ثم قومي بتفتيت بسكويت اللوتس وضعيه في وعاء أخر واتركيته ، من ثم ضعي الزبد بوعاء على النار واتركيها حتى تمام الذوبان ثم ضعي عليها بسكويت الشاي المفتت ، ثم قلبي الخليط على النار حتى يكون لون الببسكويت ذهبي ـ من ثم أضيفي القشطة وقومي بقلبيها مع البسكويت المطحون ثم قومي بإضافة الحليب واستمري في التقليب ، ثم قومي بإضافة زبدة الفستق وحركي الخليط ببطء والآن تكونت لديك عجينة من خليط البسكويت .

قومي الآن بتشكيل الخليط على هيئة كرات ثم قومي بغمسها في أعواد خشبية ثم قومي بغمس الكرات في بسكويت اللوتس ، ثم قومي بتذويب زبدة اللوتس على النار أو في حمام مائي من أجل تزيين كرات اللوتس .

طريقة تقديم كرات اللوتس

قومي بوضع الكرات على طبق التقديم ثم زينيها بزبدة الفستق الذائبة ، وقدمي الكرات مع القهوة العربية أو الكانشينو كطبق للحلية في كل الأوقات ، من مميزات الطبق أنه سهل التحضير وسريع وأيضًا والقطع الصغيرة من الحلويات لا تضر الجسم بل يحتاجها جسمك في أوقات معينة .

طريقة سريعة لتحضير كرات اللوتس

المقادير

-علبة من الحليب المكثف .

-معلقة صغيرة قشطة .

-ستة ملاعق من زبد اللوتس .

-بسكويت اللوتس المطحون من أجل أغراض التزيين .

-كوب من السميد الناعم .

-كوب كبير حليب بودرة .

-بسكويت اللوتس المطحون .

-بسكويت داجستف المطحون كوب حسب الرغبة .

طريقة التحضير

قومي بوضع كمية من السميد في وعاء على النار ثم قومي بإضافة الحليب البودرة ثم قومي بتحريك الخليط حتى يصبح اللون ذهبي ، ثم قومي بإضافة الزبدة والبسكويت المطحون مع بسكويت اللوتس الشهي وبسكويت داجستف ثم قومي بتحريك جميع المكونات حتى تتكون لديك عجينة متماسكة ثم قومي بتشكيل عجينة البسكويت وضعيها داخل طبق التقديم من ثم ضعي زبدة اللوتس داخل وعاء وقوم بإذابتها ثم ضعي عليها قليل من القشطة وحركي الخليط حتى تتكون لديك كريمة أو يصبح مثل الكريمة .

طريقة تقديم حلى كرات اللوتس

قومي بوضع الكرات على طبق التقديم ثم قومي بتوزيع الخليط المكون من القشطة وزبدة اللوتس عليها ثم زينيها ببسكويت اللوتس المطحون وقدميها مع القهوة العربية .

طريقة عمل كرات اللوتس المقرمشة

المقادير

-علبة بسكويت لوتس.

-علبة من بسكويت شاهي .

-زبدة عادية .

-شعيرية باكستانية .

طريقة الإعداد

قومي بطحن بسكويت اللوتس وارتركيه جانبًا في وعاء ، ثم قومي بطحن بسكويت شاهي واتركيه جانبًا في وعاء ، من ثم قومي بوضع الزبدة في وعاء وحمي الشعيرية حتى يتغير لونها ، ثم قومي بوضع علبة زبدة اللوتس بالفرن حتى تصبح سائلة تمامًا ، من ثم قومي بخلط بسكويت اللوتس مع بسكويت الشاهي ثم قومي بإضافة الزبدة السائلة مع زبدة بسكويت اللوتس والشعيرية الباكستانية وكوري الكرات .

طريقة التقديم

قومي بوضع الكرات بعد تكوريها داخل طبق التقديم وقومي بسكب الزبدة عليها بشكل عشوائي أو حسب الرغبة ، وزينيها بالفاكهة كالمانجو والفراولة وشرائح التفاح والموز ، وقديمها مع مشروبك الساخن المفضل .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *