طريقة تحديث سامسونج Samsung Update

جوالات سامسونج و تحديدا الراقية منها تحصل بشكل مستمر على تحديثات الاندرويد قبل الهواتف المنافسة الاخرى ، و غالبا ما تقوم شركة جوجل في كل عام باطلاق نسخة اندرويد جديد و التي تهدف من خلالها تطوير نظام تشغيلها و حل مشكلاته القديمه ، في الاسواق العربية تعتبر جوالات سامسونج هي الاكثر انتشارا و ذلك لانها تأتي على جميع الفئات الاقتصادية و المتوسطة و الراقية .

طريقة تحديث سامسونج

جميع الجوالات التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد سواء كانت سامسونج او اي نوع اخر فان طريقة تحديثها غالبا ما تكون واحده ، الاعدادات الافتراضية لهذه الجوالات تجعلها تقدم اشعارات بوصول نسخة جديدة من نظام التشغيل و فور وصولها يمكنك ان تقوم بعمل تحديث بشكل مباشر و لكن في بعض الحالات لا يصل اليك اشعار و لابد عليك من القيام بالدخول الى الاعدادات للوصول الى تحديث .

نصائح هامة قبل تحديث سامسونج

قبل ان تقوم بالدخول الى مرحلة تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك فعليك ان تراعي بعض النقاط و هي عبارة عن بعض الاجراءات التي يسهل القيام بها حتى لا تخسر جميع محتويات هاتفك و كذلك حتى لا يحدث اخطاء اثناء عملية التحديث ، و لكي تتجنب حدوث اي مشكلات عليك ان تراعي الاربع نقاط التالية .

– بعد ان تقوم بعمل تحديث على نظام التشغيل الخاص بجوالك فانك ستفقد جميع الصور و مقاطع الفيديو و الالعاب و الملفات الصوتية و التطبيقات التي قمت بتنزيلها مسبقا ، فالاصدار الجديد من الاندرويد يأتي بالتطبيقات و الملفات الاساسية لنظام التشغيل فقط ، و حتى تتجنب فقدان جميع البيانات التي كانت متوفرة على جوالك لابد من القيام الحصول على نسخ احتياطي من جميع الملفات المتوفرة على الجوال و يمكنك القيام بهذا النسخ من خلال العديد من التطبيقات التي تمتلك مساحة تخزين سحابية و ذلك مثل تطبيق جوجل درايف .

– اثناء عملية التحديث الى الاصدار الجديد من الاندرويد عليك ان تراعي ان الشاشة تتحول الى اللون الاسود و بالتالي فانك لن تتمكن من رؤية مستوى شحن الهاتف ، و ربما يأخذ التحديث وقت طويل – على حسب سرعة الانترنت لديك – و بالتالي فان شحن البطارية لجوال سامسونج قد ينتهي و لذلك عليك ان تقوم بوضع الجوال في الشاحن اثناء عملية التحديث حتى لا فصل الهاتف الشحن و بالتالي يفشل التحديث .

– كما اشرنا في النقطة السابقة فان عملية التحديث قد تأخذ وقتا طويلا و ربما يكون حجم التحديث كبير و بالتالي فانه يسستهلك كثيرا من الانترنت ، و لكي تتمكن من تنزيل التحديث بشكل كامل عليك ان تقكون متصل بشبكة الانترنت عبر الواي فاي و ليس عبر مفتاح البيانات و الانترنت الصادر من شبكات الجوالات و التي قد تكون عرضة لتقطيع و انخفاض السرعة ، يفضل ان يكون سرعة الانترنت ثابته .

– قبل البدأ في التحديث ستظهر لك رسالة توضح لك حجم التحديث الذي سيتم انزاله على الجوال وهذا الحجم لابد ان يكون متوفر على جوالك ، فاذا لم تن لديك مساحة على الجوال عليك ان تقوم بمسح بعض البيانات و الملفات التوفرة على الجوال حتى يتسع لمساحة التحديث الصادر .

خطوات تحديث سامسونج Update Samsung

– قم بفتح تطبيق الاعدادات الافتراضي المتوفر على الجوال .
– داخل صفحة الاعدادات قد بتمرير الصفحة حتى تصل الى نهاية القائمة .
– الخيار الاخير في هذه القائمة هو ” حول الهاتف ” قم بالضغط عليه .
– في هذه الصفحة ستظهر لك جميع البيانات الخاصة بالجوال و الخيار الاول في هذه القائمة هو ” تحديث البرنامج ” .
– بعد الضغط على ” تحديث البرنامج ” سيبدأ الجوال في البحث عن وجود تحديدثات متاحة للجوال الخاص بك .
– اما انه سيخبرك بعد وجود تحديثات في الوقت الحالي او سيخبرك بوجود تحديث جديد و يبين لك المساحة الخاصة به لتقوم بالضغط على ” تحديث الان ” ثم ستظهر لك محتويات التحديث الجديد لتقوم بالضغط على خيار ” تثبيت ” .
– ستظهر لك رسالة جديدة تخبرك بان الجوال سيتم اعادة تشغيله ليتم تثبيت الاصدار الجديد من نظام التشغيل .

بعد ذلك سيتم اغلاق الهاتف و سيظهر لك شاشة سوداء عليها ” روبوت الاندرويد ” ثم سيظهر لك شريط التحميل و النسبة المئوية للتحديث حتى تصل الى نسبة 100% ، ثم سيتم اعادة تشغيل الهاتف و سيبدأ كأنه من البداية حيث ستقوم بادخال البيانات الاساسية و اختيار اللغة حتى تصل الى الصفحة الرئيسية من الهاتف

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *