تقرير عن مدينة تورنتو ” toronto canada “

تحتوي تورنتو على أكثر من 2.6 مليون شخص ، كما تعد أكبر مدينة في كندا ، هذا وإنها عاصمة مقاطعة أونتاريو لذا يتوفر الكثير من الأشياء التي يمكن للزوار رؤيتها أو القيام بها . وتشمل قائمة مناطق الجذب السياحي في تورونتو متاحف عالمية ، وأماكن تسوق رائعة ، ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام ، وأنشطة الصيف والشتاء في الهواء الطلق . تشتهر المدينة بفرقها الرياضية المحترفة ، بما في ذلك Blue Jays للبيسبول و Maple Leafs للهوكي . تورنتو مدينة نابضة بالحياة ، بها الحي الصيني الكبير ، ومبانيها الفيكتورية المستعادة وناطحات السحاب الحديثة .

أهم الأماكن والمزارات في مدينة تورنتو الكندية

قاعة مشاهير لاعبي الهوكي

تشتهر تورونتو بلعبة هوكي الجليد منذ عام 1917 مع تأسيس تورونتو مابل ليفز . كما أنها موطن قاعة مشاهير لاعبي الهوكي ، مما يجعلها نقطة جذب لا بد من زيارتها خصوصاً الذين يحبون هذه الرياضة المثيرة . وهذا المكان موطن لكأس ستانلي المرموق ، يضم المتحف أعظم اللاعبين في هذه الرياضة وكذلك يشرح تاريخه من خلال الأعمال الفنية والسينمائية . كما أنه يحتوي على معارض تفاعلية متعددة الوسائط تسمح للزائرين بالتصوُّر بأنفسهم وهم يلعبون .

مركز تورنتو إيتون

يمكن للزوار التسوق لساعات طويلة في مركز إيتون ، مركز التسوق الرئيسي في تورونتو .  يمكن للزوار أخذ قسط من الراحة في أحد المطاعم العديدة في المركز التجاري ، والتي تتراوح بين المأكولات السريعة إلى المأكولات التقليدية . إجمالاً ، يضم مركز إيتون أكثر من 235 متجرًا ومطعمًا في وسط مدينة تورونتو . هذا المجمع الضخم ، الذي يحتوي أيضًا على مكاتب ، يستوعب حوالي مليون زائر أسبوعيًا ، مما يجعله أشهر معلم جذب في تورنتو . للأسف ، لن يتمكن الزوار من التسوق في متجر Eaton ، سلسلة المتاجر التي تم تسميت المركز على اسمه نظرًا لأنه لم يعد مفتوح للعمل .

هاي بارك

هو مكان لمن يريد الاستمتاع بالهواء الطلق . تضم أكبر حديقة عامة في تورونتو بها مسارات لرياضة المشي لمسافات طويلة وملعب للأطفال وحدائق وحديقة حيوانات ، بالإضافة إلى وسائل راحة أخرى . كما أن لديها واجهة مائية لأنها على سفح بركة مليئة بالبط والطيور البحرية الأخرى . أفضل منظر للمكان هو من سطح المراقبة في حدائق التلال . بالنسبة للزوار الذين يفضلون نشاطًا أكثر من المشي في المسارات الطبيعية ، تحتوي الحديقة أيضًا على مسبح في الهواء الطلق وملاعب البيسبول وملاعب تنس . تعتبر “ورقة القيقب” المصنوعة من الزهور أو النباتات الأخرى من المعالم الأكثر شهرة في الحديقة .

متحف أونتاريو الملكي

متحف أونتاريو الملكي هو أحد المتاحف المفضلة في تورونتو . مع تنوع المعارض التي يحتوي عليها ، يجمع المتحف بين التاريخ الطبيعي والثقافات العالمية ، مع معارض تتراوح بين الديناصورات وشعوب ما قبل التاريخ إلى المنسوجات والتنوع البيولوجي . هناك الكثير من المعارض التفاعلية لزيادة معرفة الزوار بالماضي والحاضر . فهي موطن لأكبر مجموعة من المعارض المعمارية الصينية خارج الصين ، ولكن لديها أيضًا مجموعة واسعة من القطع الأثرية من بلدان أخرى ، بما في ذلك أفريقيا والشرق الأوسط .

كازا لوما

هي معلم في تورونتو والذي يصعب تفويتها . إنها قلعة ضخمة برزت منذ إنشائها في أوائل القرن العشرين حيثُ بنيت على تل . كانت كازا لوما حلمًا لرجل ثري أراد دائما أن يعيش في قلعة ، لذلك قام ببناء واحدة . تضم كازا لوما 98 غرفة وكانت أكبر منزل في تورونتو عندما تم بنائها . كما أن لديها ممرات سرية وحدائق جميلة ومكتبة ونزل صيد ومصعد . ثلاثمائة شخص عملوا لمدة ثلاث سنوات لبناء هذا المجمع الرائع .

حوض الكائنات البحرية ريبلي في كندا

يضم 16000 حيوانًا مائيًا تسبح جميعها في خزان واحد . وليس هذا الخزان مثل المنزلي العادي ، ولكنه مليئ بأكثر من 1.5 مليون جالون (5.7 مليون لتر) من الماء . يراقب الزوار كل هذه الحياة البحرية من خلال السير عبر نفق تحت الماء والاستمتاع بمشاهدة الحياة البحرية عن قرب . يعتبر أكبر نفق مشاهدة في أمريكا الشمالية . يوجد به أسماك القرش ، أسماك كثيرة وغيرها . يضم المتحف أكثر من 100 معرض تفاعلي لتعليم الزوار المزيد عن الحياة البحرية . يتم عرض العروض الحية من بطولة الحيوانات كل ساعتين .

جزر تورنتو

جزر تورونتو هي وجهة ترفيهية أخرى . تقع هذه الجزر على بعد رحلة بحرية من تورنتو ، وهي الجزر الوحيدة في هذا الجزء من بحيرة أونتاريو . نظرًا لأنه لا يُسمح إلا لعدد قليل من السيارات ، فهي أكبر منطقة خالية من السيارات في المناطق الحضرية في أمريكا الشمالية . فرص الترفيه كثيرة ، من السباحة وتجديف القوارب إلى ركوب الدراجات والجولف الفريسبي . يقع Centerville في أكبر جزيرة ، وهو متنزه ترفيهي للأطفال على طراز عام 1900 ، يوجد به شكل سكك حديدية مصغرة وعربة دائرية عتيقة . تستضيف جزر تورونتو أيضًا المهرجانات السنوية للفنون وموسيقى الروك .

مقاطعة ديستلري

هو المكان المناسب للزوار عندما يريدون تجربة سحر فيكتوريا . تقع منطقة التسوق المخصصة للمشاة فقط في المنطقة التاريخية على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من وسط المدينة ، وتتركز حول المباني التي تم ترميمها والتي كانت في السابق معمل تقطير Gooderman & Worts . تعتبر واحدة من أهم الأماكن في كندا ، حيث سيجد الزوار أكثر من 80 محلاً تجارياً ومحلات ومطاعم بالإضافة إلى المعارض الفنية وأماكن الترفيه . يستضيف الحي عددًا من الفعاليات ، بما في ذلك المعارض الفنية والمهرجانات الموسيقية على مدار العام .

سوق سان لورانس

عندما يزور المسافرون سوق سان لورانس فإنهم يتجولون بين التاريخ ، هذا المكان الذي كان مصدر قلق مستمر على الموقع منذ عام  1803 . واليوم يوجد فيه ثلاثة مبان ، بما في ذلك واحد للأطعمة المتخصصة ، وآخر لسوق المزارعين يوم السبت وثالث حيث تجارة التجزئة . السوق الجنوبي هو موطن ل 120 محل بيع الأطعمة المتخصصة ، مثل brads والمنتجات الأخرى ؛ يتم عرض الخدمات الثقافية في تورنتو في الطابق الثاني . يستضيف السوق الشمالي سوق المزارعين ، يوم السبت الذي بدأ في عام 1803 ؛ ويوم الأحد يصبح سوق العتيقة . بني في عام 1850 ، ويضم قاعة سان لورانس لأعمال التجزئة .

برج سي إن

يقع البرج في قلب وسط مدينة تورونتو ، ويعتبر الرمز الأكثر شهرةً في كندا . تم بناء البرج من عام 1973 حتى عام 1976 من قبل شركة السكك الحديدية “الكندية الوطنية” وكان ارتفاعه 553.33 متر (1.815.4 قدم) أطول هيكل في العالم لأكثر من 30 عامًا حتى تجاوزه الارتفاع برج خليفة بدبي . يأخذ المصعد الزجاجي الزوار إلى المكان الذي يمكنهم أن ينظروا إليه من خلف النوافذ الزجاجية أو من منطقة مراقبة خارجية عبر شاشة معدنية . يمكن للأشخاص الذين لديهم حجوزات في المطاعم أن يتجنبوا الوقوف في الطوابير للمشاهدة من المرصد ، وفي الليل تظهر الأضواء من روتشستر ، نيويورك البعيدة فوق البحيرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *