مواعيد رحلات عبارة فرسان

تقع جزيرة فرسان في الجنوب الغربي من المملكة و لعل اقرب منطقة لها هي جازان و لذلك فانه يوجد عبارات لنقل الاشخاص و السيارات من و الى الجزيرة ، اذا كنت ترغب في الانتقال الى الجزيرة لقضاء عدة ايام فيمكنك التعرف في موضوعنا الحالي على مواعيد العبارة و مقدار حمولتها و خطوات حجز نقل السيارة و مواعيد عمل مكتب الحجز و وسائل النقل الاخرى بين جازان و فرسان .

يفضل عند قيامك بالحجز من جازان للانتقال الى فرسان او تقوم ايضا بالحجز العودة و ذلك حتى تتجنب الازدحام الشديد عند العودة .

مواعيد عمل مكتب حجز عبارات فرسان

اذا كنت ترغب في الصعود الى عبارة فرسان فعليك ان تقوم بالحجز و على الرغم من ان وزارة النقل في الوقت الحالي قد وفرت الحجز الكترونيا الا انه يوجد به بعض المشكلات و هذا يعني انه الافضل الحجز من خلال المكتب المخصص لذلك .

مكتب الحجز يعمل من الساعة السادسة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر ظهرا ، ثم يأخذ ساعة للراحة و يعود للعمل مرة اخرى في الساعة الواحدة بعد الظهر ليستمر العمل حتى الساعة السادسة مسائا ، هذه المواعد خلال ايام ” السبت ، الاحمد ، الاثنين ، الثلاثاء ، الاربعاء ” اما يومي ” الخميس ، الجمعة ” فهم عطلة .

مواعيد رحلات عبارة فرسان

مواعيد من جازان الى فرسان

يوجد رحلتين في اليوم الواحد للانطلاق بالعبارة من جازان الى فرسان ، حيث الرحلة الاولى من خلال عبارة فارس السلام و التي تقوم بالتحرك في تمام الساعة السابعة صباحا ويفضل ان يكون حضور الاشخاص و السيارات من الساعة السادسة صباحا ، و يتسع حجم عبارة فارس السلام الى 450 شخصا و الى 40 سيارة فقط .

اما الرحلة الثانية من جازان الى فرسان خلال نفس اليوم تأتي من خلال عبارة الهدى و التي تتحرك في تمام الساعة الثالثة و النصف عصرا ويفضل ان يكون الحضور خلال الساعة الثانية و النصف عصرا ، و يتسع حجم عبارة الهدى الى 600 شخص و 70 سيارة .

مواعيد رحلة عبارة فرسان خلال شهر رمضان

تقوم هيئة النقل العامة في المملكة بتغيير مواعيد النقل على عبارة فرسان خلال شهر رمضان الكريم حيث تبدأ الرحلة الاولى في تمام الساعة الثامنة بدلا من الساعة السابقة و هذا يعني ان الحضور و الحجز يكون من الساعة السابعة و ليست الساعة السادسة ، و بعد الانتهاء من فترة شهر رمضان تعود المواعيد الى ما كانت عليه .

حجز السيارة على عبارة فرسان

اذا كنت ترغب في نقل سيارتك عبر عبارة فرسان فعليك ان تأتي في الميعاد المحدد للحجز و القيام بتقديم اثبات السيارة و ملء الاستمارة المطلوبة ، ثم بعد ذلك يتم شحن السيارة على العبارة فقط وقت الرحيل و ليس من قبلها .

مدة الرحلة بين جازان و فرسان

تأخذ العبارة في المتوسط 3 ساعات للوصول بين جازان و فرسان .

طريقة اخرى للسفر الى فرسان

ليست العبارة هي الوسيلة الوحيدة في السفر من فرسان الى جازان او العكس و انما هناك وسيلة اخرى و التي تسمى ” الفلوكة ” و هي عبارة عن مركب كبير يتسع تقريبا الى 15 فرد و يكون داخل هذا المركب قسمين حيث الاول مخصص للرجال و الثاني مخصص للسيدات و تبلغ قيمة النقل من خلاله تقريبا 50 ريال او اكثر و يمكن لك ان تقوم بحجزها بالكامل لك و لافراد عائلتك و ليس هناك حجز مسبق فيها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *