لعبة الجني الازرق

الألعاب الإلكترونية والتي تُسمى أيضًا لعبة كمبيوتر أو لعبة الفيديو ، هي أي لعبة تفاعلية يتم تشغيلها بواسطة دوائر الكمبيوتر ، وتشمل الأجهزة التي يتم لعب الألعاب الإلكترونية فيها ، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والشائعة المشتركة ، ووحدات التحكم في الأروقة ، ووحدات تحكم الفيديو المتصلة بأجهزة التلفزيون المنزلية ، وآلات الألعاب المحمولة ، والأجهزة المحمولة مثل الهواتف الخلوية ، والشبكات القائمة على الخادم  .

يُمكن استخدام مصطلح لعبة الفيديو لتمثيل إجمالي هذه التنسيقات ، أو يمكن أن يشير بشكل أكثر تحديدًا فقط إلى الألعاب التي يتم تشغيلها على الأجهزة المزودة بشاشات عرض الفيديو ووحدات تحكم تلفزيونية .

لعبة الجني الأزرق

لعبة الجني الأزرق والمعروفة باسم لعبةAKINATOR   هي لعبة على الانترنت وتطبيق المحمول المنتج من قبل شركة فرنسية ، وأثناء اللعب يحاول تحديد الشخصية الخيالية أو الواقعية التي يفكر فيها اللاعب عن طريق طرح سلسلة من الأسئلة بطريقة تشبه لعبة العشرين سؤال ، ويُستخدم بها برنامج الذكاء الاصطناعي الذي يتعلم أفضل الأسئلة ليطلب إجابتها من خلال تجربته مع اللاعبين .

من أجل البدء في الأسئلة ، يجب على المستخدم الضغط على زر التشغيل والتفكير في شخصية مشهورة ، أو كائن أو أشياء أخرى قد تتبادر إلى الذهن مثل الموسيقي ، الرياضة ، الشخصية السياسية ، لعبة الفيديو ، الأم أو الأب ، الممثل ، فيلم خيالي ، شخصية تلفزيون ، وشخصية الإنترنت ، وما إلى ذلك .

تبدأ لعبة الجني الأزرق Akinator ، وهو جني الرسوم المتحركة ، بطرح سلسلة من الأسئلة حسب المطلوب ، مع نعم ، ولا ، ربما ، ربما لا و لا أعرف ، وهي كإجابات محتملة ، من أجل اختراق الشخصية المحتملة .

إذا تم تضييق الإجابة إلى خيار واحد محتمل قبل طرح 20 سؤالًا ، فسوف يسأل البرنامج تلقائيًا ما إذا كانت الشخصية التي اختارها صحيحة ، وإذا تم تخمين الخاطئة ثلاث مرات متتالية ، فسيطلب البرنامج من المستخدم إدخال اسم الحرف ، من أجل توسيع قاعدة بياناته الاختيارية .

وصف لعبة الجني الأزرق

لعبة المارد السحري أو لعبة الجني الأزرق أو أكيناتور من أشهر ألعاب الذكاء علي الاطلاق فيها تقوم بإجابة بعض الأسئلة التي يقدمها لك المارد الازرق والذي يسمي في دول الخليج الجني الازرق وتكون غالباً هذه الاسئلة عن شخصية تفكر بها داخل عقلك و بعد الانتهاء سيقوم المارد بإخبارك باسم هذه الشخصية إن كانت شخصية معروفة أو صفة هذه الشخصية إن كانت شخصية عائلية أو صديق أو شخص غير مشهور .

لعبة الجنى الازرق أو كما يسميها البعض لعبة المارد اكيناتور هي واحدة من أفضل الألعاب التي يجب عليك أن تجربها الآن ، حيث عليك أن تفكر في أي شخص سواء كان هذا الشخص شخصية مشهورة أو صديق لك أو حتى أحد أفراد عائلتك ، وعلى الجنى الازرق أن يخمن من هو هذا الشخص .

وقبل أن تجرب لعبة الجني الازرق ، سوف يطلب منك المارد أكيناتور أن تحدد له عمرك فقط ، وبعدها سوف يبدأ مباشرة في طرح الأسئلة عليك بخصوص الشخصية التي تفكر أنت بها ، وبعد أن تنتهي عدة أسئلة سوف يقترح عليك الجني الازرق اسم الشخصية التي تفكر بها ، وسوف تندهش عندما تجد إجابة صحيحة .

تجربة لعبة الجني الازرق المارد أكيناتور

أضغط على لعبة الجني الازرق لكي تبدأ في التجربة ، وسيتم توجيهك إلى صفحة بدء اللعبة والتي سوف يطلب منك فيها المارد الازرق أن تحدد عمرك ، وبعدها أضغط على كلمة العب للبدء ، وعليك أن تكون قد فكرت في شخصية ما في عقلك  .

بمجرد أن تضغط على كلمة العب سوف يبدأ المارد الازرق في طرح الأسئلة عليك ، السؤال الأول هو هل الشخصية أنثى؟ ، وهنا تجد أمامك 5 اختيارات ، وهم نعم ،  لا ، انا لا اعلم ، من الممكن ، الظاهر لا .

ستكون كافة الأسئلة التالية على نفس هذا المنوال ، إلى أن تصل إلى السؤال الأخير وبعد سيقترح عليك المارد الازرق أكيناتور اسم الشخص ، وستجد أسفل الصورة كلمة نعم للتأكيد على أن الجني الازرق قد خمن الاسم الصحيح ، وحينها سوف تظهر صورة تؤكد فوز أكيناتور المارد الازرق .

أما كلمة لا ، فهي معناها أن الجني الأزرق لم يخمن الاسم بشكل صحيح ، وحينها سوف يطرح عليك مزيد من الأسئلة أو تعلن أنت خسارة الجني الازرق .

الهدف من لعبة الجني الازرق

الهدف من لعبة الجني الازرق هو تطبيق حلول ابتكارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، التي صممها مختبر البحث والتطوير بناءً على أحدث الإنجازات البحثية .

في قطاع الترفيه ، أصبح الجني الأزرق لدينا Akinator شهرة عالمية على شبكة الإنترنت والمحمول والبحث باستمرار عن طرق لتحسينها .

في مواجهة مجموعة متزايدة من المعلومات ، يحتاج المستخدمون اليوم إلى أدوات ذكية لمساعدتهم في العثور على طريقهم والحصول بسهولة على إجابات لأسئلتهم وتوقعاتهم .

تُكرس شركة Elokence المُنتجة للعبة الجني الأزرق نفسها لإيجاد حلول مستقبلية من شأنها تنظيم المعلومات وإتاحتها للجميع .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    حسين سيف السفران المري
    2019-05-29 at 15:49

    السلام عليكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *