تفسير رؤية النقاب في المنام

يدل النقاب بالنسبة للكثير من الناس على العفة والاحتشام والتقرب إلى الله عز وجل ، وترتديه المسلمات رغبة في الطاعة ، وهناك اختلاف حول ما إذا كان فضل فرض أم سنة أم فضل ، وتأتي رؤية النقاب في المنام بعدة دلالات نفسرها خلال هذا المقال .

تفسير رؤية النقاب في المنام لابن سيرين

يقول العالم بن سيرين أن رؤية النقاب في المنام هو دليل للعفة والستر ، وبالنسبة للمرأة يشير إلى الزوج الصالح أو حسن الخلق ، والتقرب إلى الله عز وجل ، أما رؤية الرجل للمرأة المنقبة فهي دليل على النجاح وكسب الرزق والحظ الجيد في حياته .

تفسير رؤية النقاب في منام الفتاة العزباء

تدل رؤية النقاب في حياة الفتاة العزباء على وجود رجل في حياتها ، يهتم بها كثيرا ويرغب في الارتباط بها قريبا ، وإذا رأت أنها ترتدي نقابا في منامها ، فهذا دليل على زواجها في وقت قريب .

أما إذا رأت أنها تخلع النقاب ، فهذا يعني أنها تخرج من سلطة أبيها ، وإذا رأت أنها تقوم بغسل نقاب ، فهذا دليل على عفتها وطهارتها وحسن خلقها ، كما أنها بشرى للزواج من رجل غني ، وربما تكون هي سبب هذا الغنى من وراء ميراث كبير بإذن الله .

تفسير رؤية النقاب في منام المرأة المتزوجة

يدل النقاب عموما إلى الزوج ، تتوقف رؤية النقاب للمتزوجة على حالة النقاب ، فإذا كان جديد وحسن المظهر يدل على تطور وضع الزوج ، وتيسير أحواله ، والرزق الوفير ، أما إذا كان النقاب باليا ومتسخا ، فهذا دليل على كثرة الهموم والمشاكل المادية .

ورؤية النقاب باللون الأسود في منام المرأة المتزوجة يدل على جبروت الزوج وقسوته وتسلطه عليها ، وكثرة المشاكل بينهما ، والتي قد تكون سببا في الطلاق والله أعلى وأعلم .

تفسير رؤية النقاب في منام المرأة الحامل

 إذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها ترتدي نقابا ،  فإن هذا دليل على نوع الجنين إذا كان نقابها من ذو لون أسود فإن ذلك يدل على أن مولودها سيكون ذكر ، أما إذا رأت أنها ترتدي نقاب ملون فإن ذلك يدل على بشارة لها بأنها سوف تنجب أنثى، وهو دلالة أيضاً على الستر والصحة والعفة والنقاء وعلى أنها ستحظى بصحة جيدة وعلى أن ولادتها ستكون يسيرة ودليل ايضاً على صحة الجنين وسلامته ودائماً رؤية النقاب هي بشارة للخير وللصحة ودليل على البهجة والتفاؤل والخير دائماً والله اعلم .

تفسير رؤية النقاب الأسود في المنام

إن رؤية النقاب الأسود في منام الرجل دليل على حسن الدين والخلق ، وحسن الخاتمة إن شاء الله ، أما إذا كان النقاب باليا وممزقا ، فهذا قد يعني سوء خاتمته وإشارة إلى أن حياته مليئة بالمعاصي والذنوب عافانا الله .

أما رؤية النقاب الأسود في منام المرأة دليل على الزوج والتمتع بحياة زوجية هنية وسعيدة ، ووجود المزيد من المودة والتفاهم والانسجام بينهما ، في حالة كان النقاب أنيقا ونظيفا ، اما إذا كان باليا وقديما فهذا يعني الهجر والفراق بينما أو حتى الطلاق .

تفسير رؤية خلع النقاب في المنام

تحمل رؤية خلع النقاب في المنام عدة دلالات وفقا للحالة الاجتماعية ، إذا كانت الفتاة متزوجة أم غير متزوج ، إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بخلع النقاب فإنها أن كانت مخطوبة فإن ذلك يدل على نهاية هذه الخطوبة ونهاية الارتباط وإن كانت مرتبط بشخص ما في حياتها فإن ذلك يعني نهاية الارتباط بشكل عام ، أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم في المنام بخلع النقاب فإن ذلك يدل على الطلاق والانفصال عن زوجها نهائياً لأنه كما ذكرنا خلع النقاب دليل على الفراق.

أما الرجل إذا رأى في منامه أن امرأته تقوم بخلع نقابها فإن هذا دليل على ترك هذا الرجل لوظيفته وفصله من عمله ووجود المزيد من المشاكل المادية والمتاعب والهموم، وقد يدل ايضاً على رغبة زوجته في الانفصال عنه، أما إذا كان الرجل غير متزوج ورأى أحد يخلع النقاب فإن ذلك يعني أيضا الوقوع في مزيد من المشاكل في حياته العاطفية وصعوبة ارتباطه وزواجه.

تفسير رؤية ضياع النقاب

إن رؤية ضياع النقاب في منام الفتاة العزباء يدل على فقدانها لحبيبها وفراقه ، أما بالنسبة للمرأة المتزوجة دليل على وجود مشاكل بينها وبين زوجها ، وإشارة إلى الهجر ، كما أن البحث عنه يعني الحزن الشديد والألم التابع لهذا الفقدان ، والرغبة في الرجوع لحبيبها أو زوجها مجددا .

كما قد يشير ضياع النقاب إلى التفكك الأسري في الحياة العائلية ، كما أشار بعض العلماء والمفسرون أن ضياع النقاب في منام المرأة يعني خسارتها حب واهتمام الزوج ، فقدان الزوج او شريك الحياة عموما .

تفسير رؤية شراء النقاب في المنام

قال ابن سيرين، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بشراء نقاب فإن ذلك يدل على العفة والستر وبشارة قريبة على اقتراب زواجها، وهكذا الحال ايضاً بالنسبة لرؤية الرجل الأعزب أنه يقوم بشراء النقاب فإنه يدل على رغبته في العفة والستر وبشارة على أن الله سبحانه وتعالى سوف يكرمه قريباً بالزوجة الصالحة.

وبالنسبة للمرأة المتزوجة إذا رأت أنها تشتري نقابا ، فإن هذا يدل على حصولها على وظيفة قريباً ومزيد من المال والستر والغنى بالنسبة لها أو بالنسبة لزوجها، إما إذا رأى الرجل المتزوج أنه يقوم بشراء النقاب فإن ذلك بشارة على حصوله على وظيفة جديدة ومزيد من الترقي والمال وأن الله سوف ييسر له كثير من الأمور ويرزقه بالستر والله اعلم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *