ديكورات اسقف خشبية معلقة

عند اختيار زخرفة السقف لمنزلك ، يجب أن تضع في اعتبارك ارتفاع السقف ، لأن زخرفة السقف بشكل غير مناسب يمكن أن تجعل مساحة الغرفة صغيرة و غير متناسقة.

ديكورات الأسقف

– زخارف السقف تعطي المنزل مظهرًا جذابًا ، و يمكنك اختيار ديكورات السقف لزيادة حجم منزلك و إبراز بقية الديكورات ، مع توسيع الديكورات ، و هناك العديد من الخيارات للتغطية.

– كل من الديكورات أعلاه تكون لديه طبيعة مختلفة ، فديكور الجص هو الأكثر ملاءمة للزينة الفاخرة ، و إذا اخترت الأسلوب المعاصر أو الحديث ، فسيكون من الأفضل اختيار السقوف الخشبية.

– يعد تزيين السقف أمرًا ضروريًا لأن زخرفة السقف تجذب الانتباه في كثير من الأحيان و تعطي إحساسًا بالمساحة ، كما أن استخدام الأسقف الخشبية يمنح منزلك شعورًا دافئًا و رقيقًا.

الديكورات الخشبية للأسقف

تتمتع المواد الخشبية بالعديد من الفوائد التي تجعل منها فرصة لتحويلها إلى أول قائمة اختيارات زخارفك و ديكوراتك ، حيث يتم استخدام المواد الخشبية كعازل للضوضاء ، نظرا لما لها من خصائص تقلل من انتشار الأصوات ، كما أنه يعطي الشعور بالدفء و الهدوء ، كذلك الديكورات الخشبية توفر لمسة حميمة بسيطة ، و يعكس الخشب أيضًا مظهر القوة و المتانة ، و يعطي الشعور بالرحابة ، لأن الخشب يحتوي على عروق من درجات مختلفة من اللون تعكس تلك الأحاسيس.

استخدام الخشب و المواد الأخرى في الديكور

يمكن خلط الخشب مع مواد أخرى مثل المعادن و الجص ، و سوف يعطي هذا مظهر عالي الجودة ، و الخشب له أشكال مختلفة عند استخدامه في صناعة الأسقف ، كما يمكن أيضا أن تكون مطبوعة على الخشب ، و إذا كنت ترغب في اختيار لوحة معينة لتزيين منزلك ، يمكنك أيضًا عمل مظلات خشبية من السقف.

خصائص السقوف الخشبية

– السقوف الخشبية تمنع الصوت و الضوضاء.
– تمنح السقوف الخشبية شعورًا بالدفء و العزل الحراري ، خاصة مع الأسقف المكشوفة.
– الأسقف الخشبية خفيفة الوزن ، و سهلة التركيب و عازلة للضوء.
– السقف الخشبي الغني هو نسيج غني يلبي جميع الألوان و الأشكال ، و ينسجم مع العديد من النماذج الزخرفية مثل الحديثة أو الكلاسيكية ، من بين أمور أخرى.

عيوب الأسقف الخشبية

– الأسقف الخشبية للمنازل غير مقاومة للنار.
– الأسطح الخشبية غير مقاومة للرطوبة و تتلف بالماء.
– الأسطح الخشبية عرضة للتآكل من النمل و القوارض ، و لذلك من الممكن ان تسكنها الحشرات.
– يمكن القضاء على عيوب السقوف الخشبية المعلقة مع الطلاء ، و عازل الطلاء الايبوكسي.

ديكورات خشبية للأسقف

هناك العديد من أنواع الديكورات المختلفة و المستخدمة في الأسقف ، و من بينها ما يعتمد على تغطية السقف بالكامل ، و بعضها اعتمد ايضا على تغطية السقف بالكامل و هذه الطريقة مناسبة جدا لغرف النوم ، يتم الاعتماد على هذه الأنواع من الديكورات في المنازل و الحدائق و المكاتب و غيرها ، و ذلك شريطة اختيار الشكل الأكثر ملائمة ، و من الممكن ان يتم ادخال الاضاءات بين عروق الأخشاب لتبدو اكثر أناقة ، و يفضل في هذا الوقت الاعتماد على الإضاءات الصفراء ، و ذلك لأنها تعطي طابع من الفخامة و الرقي يتناسب مع المنزل الحديث ، و من أهم ما يميز هذه الديكورات انها تلائم الديكور الحديث و الكلاسيكي على حد سواء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *