مسابقات مضحكة

” اضحك كلما استطعت فهي دواء رخيص ” ، هناك العديد من الامثلة التي يمكن ان نذكرها عن الضحك فهو امر مفيد صحيا و نفسيا للفرد فمن منا قد يستغنى عن الضحك ؟ بالتأكيد لا أحد ، فما بالك اذا جاء هذا الضحك في صورة مسابقات ، هناك العديد من المسابقات التنافسية التي تأتي في صورة مضحكة و هذا ما يجعل الامر مسلي بشكل كبير ان كانت الاسئلة صارمة و لا تتمتع بروح الفكاهة .

مسابقات مضحكة للاطفال

ليس هناك افضل من مسابقات الاطفال المضحكة و ذلك لان ضحك الطفل دائما ما يكون حقيقي و ليس مصطنع ، خلال القائمة التالية سنقدم لكم افكار حول مسابقات مضحكة للاطفال و يمكنك الاعتماد عليها و ممارستها مع جميع الاطفال من حولك .

– قم بتقسيم الاطفال الى ثلاث مجموعات بحيث تكون كل مجموعة تحتوي على طفلين او اكثر ثم قم باحضار ثلاث اواني كل منهم بلون مختلف و قم باحضار كرات صغيرة الحجم بحيث تكون هذه الكرات بنفس الوان الاواني ، ابدأ المسابقة بتجميع الاطفال للكرات و وضعها في الاواني بحيث كل لون يكون في الاناء المخصص له و استمتع بضحك الاطفال حتى ينتهو لتعلن من هو الفائز .

– لعبة الكراسي الموسيقية هي احد اكثر الالعاب ضحكا سواء كانت للصغار او الكبار ، قم باحضار مجموعة من المقاعد و مجموعة من الاطفال بحيث يكون عدد المقاعد اقل من عدد الاطفال بشخص واحد فقط ، ضع هذه المقاعد بجانب بعضها البعض ثم اجعل الاطفال تبدأ في الحركة و الدوران حول المقاعد و يمكنك تشغيل مقطع موسيقي او التصفيق باليد و حين ينتهي المقطع الموسيقي او ينتهي التصفيق لابد ان يجلس جميع الاطفال على المقاعد ، و بالطبع سيتبقى طفل واقف ليس له مقعد و بالتالي فانه يخرج من اللعبة ، قم بعد ذلك بتقليل عدد الكراسي مع استمرار تقليل عدد الاطفال لى ان يتبقى طفل واحد فقط .

– قم بوضع ايناء على مسافة بعيدة من الاطفال و لتبدأ الاطفال في رمي الكرات داخل هذا الاناء و كل فريق يقوم بادخال اكبر عدد من الكرات داخل الاواني فانه سيكون الفائز ، شاركهم في هذه اللعبة و اجعل احد الفرق تتفوق عليك و ذلك لان الاطفال يشعرون بالسعادة عن الفوز على احد الكبار .

– قم بوضع قطعة من القماش على اعين الاطفال ثم قم باحضار مجموعة من البهارات و ابدأ في جعل الاطفال تشم رائحة هذه البهارات و من يتعرف اكثر عليها فانه يكون الفائز ، و لكن عليك ان تجنب الاطفال الذي يعانون من حساسية الصدر من هذه اللعبة .

– مسابقة الحروف و الكلمات ، اجعل الاطفال يختارون حرف من الحروف الابجدية و ليكن على سبيل المثال ” م ” ثم اطلب منهم ان يذكر لك 5 اسماء ” حيوانات ، نبات ، اشخاص ” تبدأ بحرف ” م ” و الطفل الذي يجيب اكثر هو الفائز .

– مسابقة قرائة الجمل بالعكس ، قم بقراءة بيت شعر على الاطفال و من يستطيع ان يقوم بقراء هذا البيت بالعكس من اخر كلمة به حتى اول كلمة فانه يكون الفائز ، في هذه اللعبة ستضحكون كثيرا .

– لعبة اسماء الفاكهة ، حيث تقوم باطلاق اسم فاكهة على كل طفل موجود في اللعبة و من يسمع اسم الفاكهة الخاصة به فان يجلس و من لم يجلس فانه يخسر ، و يتم التصفية بينهم حتى يتبقى طفل واحد فقط و هو الفائز .

– مسابقة شراء الادوات و المنتجات ، في هذه المسابقة تبدأ انت في ذكر حكاية قصيرة تتكون من الكلمات التالية ” ذهبت الى السوق و اشتريت كذا و كذا ” ثم يقوم اول طفل في المسابقة بتكررا ذات الجملة مع اضافة منتج جديد اليها ثم يقوم الطفل الثاني بتكرار نفس الجملة مع اضافة منتجا جديد  هكذا حتى ينسى احد الاطفال و يخسر المسابقة .

– مسابقة نفخ البالونات ، في هذه المسابقة نقوم بتقسيط الاطفال الى قسمين و اعطاء عدد من البالونات الى كل قسم منهم و من ينتهي من نفخ اكبر عدد من البالونات خلال الوقت المحدد بالتأكيد هو الفائز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *