درجات اللون البني

البني هو لون دافئ ، يعرف بما يتعلق بلون القهوة ، و هناك روابط بين الشخصية و اللون البني ، حيث يتميز عشاق هذا اللون بإبداعهم و ذكائهم و ضميرهم الحي ، حيث أنهم شخصيات مقنعة و كثيرو الأسئلة ، و يقعوا في الحب بسهولة ، و هم مفاوضون جيدون ، و هناك العديد من الدرجات البنية المعروفة ، و نذكر منها البني الفاتح ، البني الداكن ، البني المحمر ، بالإضافة إلى اللون البني الدافئ.

كيفية الحصول على درجات اللون البني

– للحصول على اللون البني الطبيعي ، نقوم بدمج الألوان الأساسية ، أي الأحمر و الأصفر و الأزرق بقطعة واحدة ، حتى نحصل على اللون المطلوب ، و بالنسبة للون البني الفاتح ، نقوم بدمج الألوان التكميلية للأزرق و البرتقالي و الأخضر و الأصفر و الأرجواني حتى نحصل على اللون البني الفاتح.

– بالنسبة للبني الداكن ، نقوم بخلط الطلاء الأسود باللون البني للحصول على اللون البني الغامق ، و للحصول على لون بني فاتح ، نقوم بدمج اللون الرمادي مع الطلاء البني للحصول على لون بني فاتح.

– باستخدام الألوان الأساسية ، نقوم بعمل اللون البني من الأزرق و البرتقالي ، ضع كمية صغيرة من اللون الأزرق ، حوالي 5٪ ، ثم أضف اللون البرتقالي في 95٪ تقريبًا ، ثم امزج جيدا للحصول على اللون البني الدافئ بالقرب من لون الشوكولاتة . حيث يتم اضافة اللون الازرق بكمية صغيرة تدريجيا.

– لجعل اللون البني محمر أو مخضر نتبع الآتي ، للحصول على اللون المخضر ، الحفاظ على 50٪ من اللون الأصفر ، 50٪ من اللون الأزرق ، حتى نقوم باضافة اللون الأخضر ، ثم ندمج اللون الأحمر مع اللون الأخضر للحصول على اللون البني و إذا أردنا البني الداكن فإننا نفعل ذلك ، و أضف اللون الأحمر واستمر في مزج الخليط حتى نحصل على لون داكن محمر.

– لكن إذا أردنا لون بني فاتح ، أضف الأخضر و استمر في الخلط حتى نحصل على اللون البني الفاتح ، يمكن تركيبهم بخلط اللون الأصفر و البنفسجي و البني ، و للحصول على البنفسج ، نضع 50٪ من اللون الأزرق ، و 50٪ من اللون الأحمر حتى يصنع البنفسجي ، ثم ندمج البنفسج مع اللون الأصفر للحصول على اللون البني ، و إذا أردنا لون بني فاتح ، نضع نقطة من الأصفر وتخلط الخليط حتى نحصل على اللون البني الفاتح.

اللون البني من منظور علم النفس

هو لون دافئ و مستقر تمامًا مثل استقرار الأرض ، كما يتضح من الدعم بإحساس قوي بالواجب و المسؤولية و الالتزام ، و البني هو لون احد الكواكب ، و وضع اللون البني إلى جانب الأخضر ، يرفر شعور مريح و مستقر في الحياة ، في حين يعمل اللون الأخضر لتحقيق التوازن واستعادة الحيوية.

خصائص محبي اللون البني

– أولئك الذين يحبون هذا اللون قويون و مصممين ، و لهم ذوقهم الخاص و يميلون للبحث عن أوجه القصور الآخرين ، البني لون يوحي بالثقة و الموثوقية بطريقة عملية و واقعية ، و يرتبط البني بالمنتجات الطبيعية و العضوية للصحة ، و كل ما يتعلق بالزراعة في الهواء الطلق.

– يمكن للون البني إظهار درجة من الرقي أو الأناقة ، اعتمادًا على الألوان الأخرى المرتبطة ، على سبيل المثال ، يمكن أن يظهر اللون البني مع الأبيض أو العاجي بطريقة أكثر جمالًا مما يمكن أن يفعله اللون الأسود بتلك الألوان.

– يعمق اللون البني العواطف ، و يخلق ملاذا آمنا من الضغوط المختلفة في العالم الخارجي ، و التي من خلالها التفكير في المشاكل و تزويدهم بالحلول المناسبة ، كما ان اللون البني لون قوي ، يعبر عن الشخصية القوية و الناضجة ، و قد يستخدم بعض الأشخاص لونًا معتمًا ، و لكن هذا لا يمنع من تفضيله من قبل الغالبية العظمى ، خاصة عند استخدامه باللون الأصفر و البرتقالي.

استخدام اللون البني في الديكور

– اللون البني من اكثر الألوان المستخدمة في الديكور، فهو يوفر الشعور بالمنزل المريح ، و من اهم ما يميز هذا اللون امكانية استخدامه في مختلف اطرزة الديكورات الحديثة و الكلاسيكية ، فهو لون الراحة الجسدية ، البساطة و الجودة ، و هو ايضا من علامات استقرار المنزل و تعطي شعورًا بالراحة و الهدوء ، و حقيقة أن اللون الداخلي للأرض بني اللون كافٍ لتمييز استقرار هذا اللون ، كما ان هذا اللون يعزز النظام والمؤسسة ، و هذا اللون يمثل الأمن والحماية ، الملجأ من فوضى في العالم الخارجي و يزيد من الشعور بالانتماء.

– الخصائص المرتبطة الصفات الإيجابية بدرجات البني: الصحة ، العملية ، الود ، الاستقرار ، النظام ، الدعم ، الراحة ، الحماية ، الثقة ، القوة ، الهدوء ، الدفء ، الصدق ، الإخلاص ، الهدوء ، الجودة. الصفات السلبية: الملل ، المادية ، قلة الفكاهة ، عدم الرقي ، الرتابة ، الرخصة ، الاحتقار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *