شعر عن الصديق المصلحجي

- -

شعر عن الصديق المصلحجي هو من أغرب أنواع الشعر التي بدأ ظهورها يزداد على مواقع التواصل الاجتماعي من الفيس بوك والإنستجرام وتويتر والوات ساب وغيرها، ففي الآونة الأخيرة بدأ الكثير من المستخدمين يكتبون في منشوراتهم شعر عن صديق المصلحة بهدف معين أو لقصد شخصاً ما به، وهذا الأمر ليس أمراً بسيطاً، بل إنه أمر يشير إلى أن أصدقاء المصلحة ازدادات أعدادهم إلى حد كبير للغاية أصبح لا يمكن إحصائه.

شعر عن الصديق المصلحجي

بدأت مؤشرات البحث أيضاً يسيطر عليها كلمات بحث غريبة من نوعها، ومنها شعر عن صديق المصلحة، شعر عن الصديق المصلحجي، كلمات عن خيانة الصديق، عبارات عن غدر الصديق، وبدأ الكثير من الناس يكتبون خواطرهم كي يعبرون عما بداخلهم تجاه صديق المصلحة، أو ما يطلق عليه الناس المصلحجي، أي الشخص الذي يقترب من صديقة ويحاروه ويظل بجانبه حين احتياجه فقط، وعندما تتم مصلحته الذي يريدها من صديقه، يتجنبه ويبعد عنه ولا يقف بجانبه في وقت شدته، وسنقدم لكم أبرز عبارات الشعر عن الصديق المصلحجي.

  • خد فاكهة متعفنة و فاسدة ، ضعها بجانب فاكهة طرية و صحية . ستلاحظ بعد مدة أن التعفن انتقل إلى الفاكهة الطرية و انتشر فيها ، و كلاهما أصبح في حالة سيئة،  نفس الشيء ينطبق على الأصدقاء ، اختر محيطك جيداً يليق بك.
  • الخمر أصبح شرابا ؟ و الميسر أصبح حظا ؟ و الغناء أصبح فن ؟ و الرشوة أصبحت قهوة ؟ و الاختلاط أصبح تحضرا ؟ و التبرج أصبح أناقة ؟ و التعري أصبح حرية ؟ و الزنا أصبح علاقة عابرة ؟ و الأمر بالمعروف أصبح تشدد ؟ و النهي عن المنكر تخلفا ؟ وقد اخبرنا إبليس من البداية انه يضلنا بالدنيا ويتخلى عنا بالآخرة !!
  • يحكى أن ذبابة وقفت على نخلة عملاقة فهمَّت الذبابة بالرحيل فقالت للنخلة استمسكي فإني راحلة عنك؛ فقالت النخلة في استعلاء لهذا الحشرة الحقيرة ارحلي فوالله ما شعرت بك حينما وقفت عليّ فهل سأتأثر إذا رحلتي عني.

كيف تستطيع أن تكتشف الصديق المصلحجي؟

هناك عدة صفات تجمع بين أصدقاء المصلحة من خلالها نستطيع التعرف عليهم، كما نستطيع أن نعرف هل بالفعل نواياهم تجاه أصدقائهم حقيقية أم هي مجرد وسيلة لإتمام مصلحة ما في أذهانهم، فليس كل وجه تتواجد ابتسامة عليه يكون وجه لشخص برئ وصديق وفي، فتكثر الابتسامات على وجوه الأصدقاء الخائنين والمزيفين.

فالخيانة والخداع لديهم أمر عادي للغاية، والمؤسف في الأمر أن أصدقاء المصلحة أصبحوا أكثر بكثير من الأصدقاء الأوفياء، فالفرق بينهم مثل الفضة والذهب، لذا سنوضح صفات الصديق المصلحجي حتى تستطيع أن تتجنبه وتقوم بحماية نفسك منه ومما يفكر به تجاهك.

الأنانية

تعد الأنانية وحب النفس من أكثر الصفات التي توضح أن هذا الصديق صديق مصلحجي يحب نفسه أكثر من أي شيء آخر ومن أي شخص آخر، وهؤلاء الأشخاص ينظرون من بعد وجانب واحد فقط طوال حياتهم، ألا هو احتياجاتهم فقط لا غير، فيقوموا بالاتصال والتواصل مع أصدقائهم حين يريدون منهم شيئاً فقط، ولكنهم لا يقفون بجانب نفس الأصدقاء عندما يحتاجوهم في شيء، فحب النفس وإتمام احتياجاتهم الشخصية هو الأمر المسيطر على أذهانهم وتفكيرهم.

الحديث على الغير

النميمة أو الغيبة كما يقول البعض من أكثر الأمور التي تظهر لك صفات صديقك، فمن يتحدث على غيرك معك، سيتحدث عليك مع غيرك، فهم يروا أن هذه الموضوعات من أجل التسلية، ولكن لا فهذا أمر سيئ قد يجعلك تكره ذاتك فيما بعد، فالصديق الجيد المخلص من الممكن أن يتحدث مع أصدقائه في الكثير من الموضوعات والأمور بهدف التسلية.

الاصطناع

من تشعر وانت معه أن يصطنع شخصية غير شخصيته الحقيقية، عليك أن تعرف أنه صديق منافق، ولا يعد صديقاً وفياً، لأنه بالتأكيد يرتدي قناع من أجل مصلحة يريد أن ينجزها من خلالك، فيجب أن يكون الصديق مع صديقه في طبيعته الحياتية لأن الصديق يجب أن يكون مرآة لصديقه.

من المؤسف في الأمر، أنه في هذا العصر الذي نعيشه هذه الأيام، الأصدقاء المصلحجية يتواجدون بنسبة كبيرة للغاية، وإذا فكر أي شخص لدقائق معدودة في تصرفات أصدقائه، سيجد الغالبية منهم أصدقاء مصلحة، وللجدير بالذكر، أن الأصدقاء الأوفياء الذي من الممكن أن نطلق عليهم أصدقاء العمر أو الإخوة، هم من يقفون بجانب أصدقائهم في أوقات الشدة أكثر من وقت الفرح.

لذا قدمنا لكم باقة مميزة من أجدد عبارات شعر عن الصديق المصلحجي، ومن الممكن أن تقوموا بنشرها على الصفحات الشخصية لديكم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ومن الممكن أن يتم كتابتها كحالة في الوات ساب، ومن الممكن أن يتم رفع صورة بها شغر عن الصديق المصلحجي في الإنستجرام، وهذه الأشياء تم نشرها في حالة تواجد صديق مصلحجي في حياتكم، وختاماً يجب أن ننظر لأنفسنا وأن نكون أصدقاء أوفياء حتى نجد من يخلص إلينا من الأصدقاء المخلصين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

malika

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *