ما هو الموشن جرافيك

- -

منذ سنوات عديدة مضت كانت تقنية التصميم الجرافيكي موردا أساسيا لشرح الأشياء بصريا، بغض النظر عما إذا كانت فكرة المفهوم بسيطة أو معقدة، قد استخدمت هذه التقنية على مر السنين ولسنوات ولكن في عالم اليوم تم تحسينها باستخدام بعض التقنيات الحديثة الأخرى، مثل الرسوم المتحركة بالفيديو لتعزيز نتائجها، وهذه هي اللحظة التي تدخل فيها رسومات الحركة، ببساطة الرسومات المتحركة تدور حول التصميم الجرافيكي في الحركة .

ما هي الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة أو الموشن جرافيك هو تصميم ولكن مع النص كمكون رئيسي، أساسا منذ دخول رسومات الحركة المشهد لأول مرة كان هناك جدل حول الخط الفاصل بينهما وبين الرسوم المتحركة الكاملة، وتمثل الاعتمادات الافتتاحية لـ هيتشكوك بيتشو مثالا مبكرا على الرسوم المتحركة، حيث يجتمع زواج الصوت والحركة والرسوم البيانية معا بشكل استثنائي، والرسومات المتحركة هي وسيلة للتواصل مع المشاهد وإضافة عمق إلى القصة جنبا إلى جنب مع الموسيقى والنسخة الفعالة، ويمكن أن يقدموا لنا رسالة نحن نستخدمها لإنشاء الإعلانات وتسلسلات العناوين للأفلام، علي سبيل المثال استخدام الرسوم المتحركة مع النص كمكون رئيسي لمقاطع الفيديو ومشاركة المعلومات، وتستخدم العديد من نماذجنا رسومات متحركة لمساعدتك على توصيل رسالتك .

أمثلة الرسومات المتحركة

1- العلامات التجارية

كانت قناة بث La Effe تتطلع إلى تحديث العلامة التجارية ، وهو أمر قد يميزها عن قنوات SKY الأخرى، وهذا التصميم الجديد من تصميم Nerdo Creative Studio ، عبارة عن مزيج من الأساليب المتميزة التي تشبه المجلات الفنية من تاريخ التصميم الجرافيكي ، مع تركيز قوي على الطباعة، ونعتقد أنه من الإنصاف القول بأنك لا ترى شيئا كهذا على شاشة التلفزيون كل يوم .

2- تسلسل عنوان التلفزيون

تسلسل العنوان الرئيسي لـ True Detective HBO هو مثال رائع للمرئيات المدروسة والمختلطة مع الطباعة المقيدة، وتعكس المناظر الطبيعية القاتمة الحياة الداخلية للشخصيات، وتوضح القصة مستنقعا ساما للأشخاص المتضررين، وفي مقابلة في فن العنوان وصف المدير الإبداعي باتريك كلير مدى أهمية القصة في عملية التصميم، قائلا إن القصة هي دائما الجزء الأكثر أهمية في عملية التصميم لدينا.

3- حكاية القصة

هذه القطعة الجميلة غير مؤهلة تقريبا كرسومات حركية بسبب نقص النص، ولكن الرسوم المتحركة تلعب دورا ثانويا في التعليق الصوتي، ولا توجد إلا في الواقع لدعم القصة، وبالتالي يمكن أن يكون تعريف آخر للرسومات المتحركة هو أنها تحرك الرسوم التوضيحية للروايات .

4- خلق الوعي

يجمع فيديو التوعية هذا بين الرسومات المتحركة مع مسار الخلفية والتعليق الصوتي لمشاركة رسالة قوية وكل شيء عن القصة، وليست هناك حاجة لتصميمات ملونة أو خيالية لمشاركة شيء مهم، وفي بعض الأحيان يمكن لأبسط التصاميم توضيح قصة بطريقة أكثر مباشرة مع الحفاظ على سلامة القصة سليمة، ويمكنك استخدام رسوم متحركة بسيطة في مقاطع الفيديو الخاصة بك، وصياغة قصة قوية واستخدام الرسوم المتحركة لدعمها .

5- شرح المفهوم

تعتبر Motion Graphics رائعة لإنشاء فيديو توضيحي قوي، ويستخدم ITFT الرسومات المتحركة لتوضيح نقاطها وإظهار blockchain في العمل، إنها طريقة فعالة لدعم المفهوم لأنه يمكن أن يساعد العارض في تصويره بطريقة لا يمكن للعرض التقديمي بها، وفي المرة التالية التي تنشئ فيها فيديو شرح يمكنك استخدام الرسومات المتحركة لدعم نقطة أو لمساعدة المشاهد على رؤية المعلومات التي تشاركها بطريقة مختلفة .

ويثبت هذا الفيديو أنه يمكنك استخدام الرسومات المتحركة لإنشاء فيديو موسيقي كامل، وتخبر الرسومات نفسها قصة منفصلة تكمل الأغنية بنفس الطريقة التي تقوم بها مقاطع الفيديو الموسيقية الأخرى، إنه مفهوم مثير للاهتمام يسلط الضوء على السياقات المختلفة التي يمكن استخدام الرسومات المتحركة فيها، ويمكنك استخدامها لإنشاء إعلان أو حتى إنشاء فيلم قصير .

6- مشاركة فيديو المنتج

يمكن أن تكون مقاطع فيديو المنتج طريقة رائعة لعرض منتجك أمام العملاء وزيادة المبيعات، ويمكن أن تساعدك الرسومات المتحركة على إنشاء مقاطع فيديو ترفيهية مرحة ومسلية وجذابة أقل تكلفة من الرسوم المتحركة الكاملة، وتجلب شيئا مختلفا إلى الطاولة ، مثل هذا الفيديو من Lavit .

كيفية صنع الرسومات المتحركة

يمكنك استخدام الرسومات المتحركة لإدخال القليل من الحياة والغطاء في العرض التقديمي أو الفيديو في سياقات متنوعة، ولصنع فيديو رسم امنح هذه الإحصائيات بعض الحياة بإضافة بعض الرسومات المتحركة، واستخدمها في مقاطع الفيديو التي تنشرها للمشاركة على الشبكات الاجتماعية، ورسومات الحركة رائعة للحصول على وجهة نظرك في فيديو شرح، إنها طريقة رائعة وبأسعار معقولة لإنشاء مقطع فيديو .

أسباب اختيار فيديو رسوم متحركة

فهم أساسيات محتوى الفيديو فذلك يمكنه بالتأكيد تعزيز نتائج استراتيجية التسويق الخاصة بك، وتعد مقاطع الفيديو التسويقية المتحركة على وجه الخصوص أداة مفيدة جدا لتقديم فكرة نشاطك التجاري خلال بضع ثواني فقط ، بينما تشرك جمهورك وتوجههم لاتخاذ الخطوة التالية في مسار تحويل المبيعات، وكما تعلم يمكنك العثور على أنماط مختلفة لمقاطع الفيديو في عالم التسويق، ومن بين البدائل المختلفة تبرز الرسومات المتحركة كواحدة من أكثر التقنيات شيوعا .

1- إن الرسومات المتحركة تساعدك على نقل أي نوع من المفاهيم ، خاصة إذا كان من الصعب التواصل أو التذكر، ولكن لدينا أيضا بعض الحجج القوية الأخرى حول سبب اختيار هذا الأسلوب التسويقي للفيديو واعتباره جزءا من استراتيجية محتوى الفيديو .

2- تعرف رسومات الحركة بأنها واحدة من أكثر الأساليب المتطورة والأنيقة بين مقاطع الفيديو التسويقية .

3- أيضا أحد الأساليب الأكثر رسمية بين أنماط الفيديو المختلفة .

4- تحصل على أقصى استفادة من التصاميم والرسوم المتحركة المرئية ويمكن استخدامها مع غرض تعليمي ، دون فقدان جاذبيتها .

5- إنه أحد أفضل الأساليب لتمرير الأرقام والإحصائيات والحقائق المحددة التي قد يكون من الصعب استيعابها إذا استخدمت أي أسلوب آخر، وهذا يرجع إلى قوة توليفها المدهشة .

6- يمكنه تحويل معظم المعلومات المملة إلى المحتوى الأكثر جاذبية وجاذبية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *