مواقع تصغير حجم الصور اون لاين

الصور ذات الجودة العالية هي الاكثر بحثا و طلبا على الانترنت و لكن هذه الصورة عادة ما تكون ذات حجم كبير قد يتخطى 2 او 3 ميجابايت و هي مساحة كبيرة في ظل وجود صور بحجم 50 كيلوبايت ، و هذا يعني انه يصعب تحميلها على الحاسوب او الهاتف و ايضا يصعب اعادة رفعها مرة اخرى على مواقع التواصل الاجتماعي و يكون الحل الامثل هو تصغير حجم الصور من خلال ضغطها لتصبح اسهل في التحميل و الرفع .

و على الرغم من وجود العديد من البرامج المجانية و التطبيقات على منصتي الاندرويد و الـ IOS للايفون و الايباد الا ان المواقع اون لاين التي تؤدي هذه الخدمة تعتبر افضل في الاستخدام ، و ذلك لانها لا تحتاج الى مساحة على هاتفك من اجل التحميل و انما كل المطلوب هو قيامك برفع الصور على الموقع ثم الضغط على زر تصغير ثم تحميل الصورة على جهازك مرة ثانية فقط .

القائمة التالية ستشمل اشهر المواقع اون لاين التي تقوم بتصغير حجم الصور شكل مجاني و يمكنك استخدامها بشكل مستر و متعدد خلال اليوم الواحد .

مواقع تصغير حجم الصور اون لاين

tinypng

هذا الموقع مجاني يمكنك من القيام بعمل تصغير للصور بشكل لا محدود و لكن لا يسمح لك برفع اكثر من 10 صور في وقت واحد من اجل التصغير ، فاذا كنت تريد رفع عدد كبير من الصور في وقت واحد من اجل التصغير عليك اقتناء النسخة الاحترافية منه ، كما انه يوفر ادوات تدعم الفوتوشوب و تصلح للاستخدام من للمطورين .

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي : https://tinypng.com/

compressimage

يوفر هذا الموقع العديد من الادوات المجانية التي يمكنك استخدامها من اجل تحسين الصور سواء كانت تصغير الحجم او تعديل ابعادها او تحويلها الى GIF و غيرها من الادوات المجانية ، يوفر لك ايضا هذا الموقع العديد من التعليمات حتى تتمكن من استخدام الموقع دون اي اخطاء و يوفر لك امكانية اختيار جودة الصورة التي تريدها .

يمكنك زيارة هذا الموقع من الرابط التالي : https://compressimage.toolur.com/

reduceimages

على هذا الموقع يمكنك ان تقوم بعمل حساب شخصي من خلال حساب الفيسبوك حتى تتعرف على التعداد اليومي لتصغير حجم الصور ، او يمكنك استعماله مباشرة من دون انشاء حساب ، هذا الموقع يوفر ثلاث خطوات فقط الاولى هي زر رفع الصور و الثانية هي زر تصغير الصور و الثالثة هي زر تحميل الصورة .

يمكنك يارة هذا الموقع من الرابط التالي : https://www.reduceimages.com/

imageoptimizer

يمكنك هذا الموقع من اختيار جودة الصورة قبل عملية التصغير سواء اذا كانت الجودة قليلة في حالة اذا لم تهتم جيدا بأمر الجودة و تهتم بالحجم او اذا كنت تريدها جودة مقبولة او جودة عالية ايضا ، يوفر لك ايضا الموقع امكانية تحديد الطول الاقصى للصورة و العرض الاقصى لها .

يمكنك زيارة هذا الموقع من الرابط التالي : http://www.imageoptimizer.net/Pages/Home.aspx

imagesmaller

هذا الموقع شامل و هذا يعني انه يتوفر به ادوات كثيرة لتعديل الصور و كذلك ادوات لتعديل مقاطع الفيديو و ادوات لتعديل الملفات الصوتية مع امكانية تصغير احجام الصور و الفيديوهات ، ايضا يمكنك ان تقوم بتحويل صيغة الصورة او الفيديو او الملف الصوتي .

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي : http://www.imagesmaller.com/

compressjpeg

يوفر هذا الموقع امكانية رفع حتى 20 صورة في وقت واحد من اجل تصغيرها دفعة واحدة كما انه يوفر لك امكانية السحب و الاسقاط للصور و التي تكون اسهل في رفع الصور المطلوب تصغيرها ، في اسفل الموقع ستجد وصلات الى ادوات اخرى تمكنك من تحويل صيغة الصورة .

يمكنك زيارة الموقع من الرابط التالي : https://compressjpeg.com/

jpegmini

هذا الموقع ليس مجاني و انما هو مدفوع و لكنه يوفر لك فترة تجريبية مجانية ، هذا الموقع مناسب بشكل كبير للمحترفين في عالم التصميمات و الصور و كذلك للمطورين و ذلك لانه يوفر العديد من الادوات الاحترافية .

يمكنك زيارة الموقع عبر الرابط التالي : https://www.jpegmini.com/

resizeimage

من خلال هذا الموقع ستتمكن من رفع الصور المطلوبة ثم ستقوم بتحديد الابعاد الخاصة بها اذا كنت تريد قصها ثم ستحدد دورانها اذا كنت تريد تدوير الصورة و ستقوم ايضا بتحديد الصيغة الطلوبة للصورة اذا كنت تريد تغير الصيغة الحالية لها ، جميع هذه الادوات مجانية .

يمكنك زيارة الموقع من خلال الرابط التالي : https://resizeimage.net/

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *