طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

شركة ابل التي تقدم لنا سنويا جوالات الايفون – التي تعتبر الافضل في العالم من وجهة نظر الكثيرين – تهتم جيدا بفكرة الامان الزائد في الجوال و ذلك حتى لا يتم اختراقه بسهولة ، تأتي المشكلة دائما في القيام بعمل كلمة سر للايفون ثم فقدانها و عدم تذكرها و مهما حاولت من طرق لكي تتمكن من فتح الايفون فليس امامك سوى طريقتين اما ان تتذكر كلمة المرور او ان تقوم بعمل فورمات للايفون .

على الرغم من ان هذا الامر يدايق المستخدمين بشكل كبير الا انه اعلى نوع من الامان حتى الان في الهاتف الذكية ، – فلاقدر الله – في حالة سرق هاتفك و حاول المستخدم فتحه بشتى الطرق فانه في النهاية سيفشل ، انت ايضا و ليس امامك خيار سوى فرمتة الايفون و يمكننا ان نخبرك عن خطوات فرمتة الايفون و هو مقفل ، ابتع الخطوات التالية .

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

على الرغم من انه من الممكن ان تقوم بعمل فورمات للايفون من خلال تطبيق الاعدادات من داخل الهاتف الا انه في حالتنا الحالية لن تتمكن من القيام بذلك لان الهاتف مقفل بكلمة سر او بصمة و لكن يتم عمل فورمات من خلال الاتصال بالحاسوب عبر الايتونز الخاص به .

خطوات عمل فورمات للايفون

– في البداية لابد ان يكون لديك برنامج الايتونز على الحاسوب الخاص بك سواء اذا كنت قد حملته مسبقا لكثيرة استخداماته مع الايفون ، و ان لم يكن متوفر على الحاسوب فيمكنك الدخول الى الموقع الرسمي لشركة ابل لتحميل الايتونز .
– بعد ذلك قم بتشغيل الايتونز على الحاسوب .
– الان يفضل ان تقوم بعمل اغلاق الايفون ثم اعادة تشغيله مرة اخرى و في هذه الاثناء عليك ان تقوم بتوصيل الايفون مع الحاسوب من خلال كابل USB .
– سيظهر لك على الايفون شعار التوصيل مع الايتونز ، و سيبدأ برنامج الايتونز في التعرف على الايفون .
– سيظهر لك داخل صفحة الايتونز جميع بيانات و معلومات الهاتف مثل نوعة و نسخة نظام التشغيل المتوفرة عليه .
– ستجد عدد من الخيارات على صفحة الايتونز و التي منها ” Restore Backup ” و من خلال هذا الزر فانه سيقوم بعمل فورمات للايفون و يقوم بتنزيل احدث اصدار و نسخة نظام تشغيل يمكنها العمل على الايفون الخاصك بك .

الان عليك الانتظار الى ان يتم مسح جميع البيانات ثم انزال النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، و سيظهر على الايفون الخاص بك نسبة مئوية توضح لك الوقت المتبقية لعملية رفع نظام التشغيل الجديد على الايفون ، انتظر الى ان يتم اعادة تشغيل الايفون بشكل تلقائي و يمكنك فصل كابل USB .

الان سيعمل الايفون بشكل جديد و كأنك قد اقتنيته من المتجر للتو حيث تقوم بادخال جميع البيانات الجديدة و المطلوبة و سيطلب منك ادخال Apple ID و كلمة السر و لابد ان تكون متذكرهم ، و في حالة نسيانهم عليك التواصل مع الدعم الفني لشركة ابل لفتح الايفون لك .

خطوات تحميل الايتونز على الكمبيوتر

– تحميل برنامج الايتونز يأتي عادة من خلال الموقع الرسمي لشركة ابل ، قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.apple.com/itunes/ .
– ثم قم باختيار صفحة التحميل و ستجد فيها اكثر من نسخة للتحميل فهناك نسخة مخصصة للويندوز 7 و نسخة اخر مخصصة للويندوز 8 و ويندوز 10 و نسخة مخصصة لجهاز Mac ، قم بالموافقة على تحميل الايتونز على جهازك و انتظر انتهاء عملية التحميل .

خطوات فتح الايفون عند نسيان Apple ID

Apple ID هو عبارة عن البريد الالكتروني الرسمي الذي تقوم بتسجيله للمرة الاولى عند قيامك بفتح الايفون و عليك دائما ان تحتفظ بهذا البريد و كلمة السر لانك ستحتاجه في العديد من الامور الخاصة بالايفون ، و عند قيامك بعمل فورمات للايفون فانه في غالب الامر سيطلب منك ادخال البريد و كلمة السر و اذا لم تكن متذكر لهم فان الايفون لن يفتح لك على الاطلاق كنوع من الامان .

الحل الوحيد حتى تتمكن من تجاوز بريد الايفون و كلمة السر هي التواصل مع الدعم الفني لشركة ابل و يمكنك الوصول الى رقمهم عبر كتيبات التعليمات و الضمان في صندوق الهاتف ، او يمكنك الدخول الى الموقع الرسمي لشركة ابل و طلب التواصل مع الدعم الفني و سيقوم الدعم الفني بالاتصال بك .

الدعم الفني لابد له ان يتأكد بأنك المالك الفعلي للايفون لذلك فانه في غالب الامر سيطلب منك معرفة ” السريال نمبر ” الموجود على صندوق الايفون و كذلك بعض البيانات في البطاقة الضريبة للايفون او ورقة الشراء ، وفي حالة اذا تأكد من هذه البيانات فسيقوم من خلال الشركة بفتح الايفون لكي لتقوم باعادة ادخال بريد جديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    تمت الفرمته
    2019-06-30 at 11:14

    شكرا للطريقة استطعت ان افرمت الايفون وهو مقفل 100%

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *