اعراض المس

أن أعراض اقتران الشيطان و تأثيرات مس الإنسان تختلف من شخص لآخر ، و الأعراض الواضحة أحيانًا تكون طفيفة جدًا ، بحيث لا يشعر المريض بنفسه ، فضلاً عن عائلته و أقاربه يمكن أن تعاني من المريض.

المس الشيطاني

تشبه أعراض بعض الأمراض العضوية و النفسية و العصبية ، لا يستجيب المريض لعلاج الأطباء ، تجد ان المريض يستجيب لعلاج الأطباء لفترة من الزمن ، من اللحظة التي يعتقد فيها أنه مصاب بمرض عضوي و بعد فترة يعود كما كان ، غالبا يكون لديهم شخصية مزدوجة و سلوك متناقض ، فأحيانًا تنظر إليه على أنه رجل حكيم و مرات أخرى تجد إن سلوكه تغيير في أقواله و أفعاله.

اهم اعراض المس

– الصدر الضيق.
– الشلل العقلي والنسيان.
– كره العمل و الزوجة و المجتمع.
– في بعض الأحيان ينام المريض و هو يرتجف أو يتحرك لا إراديًا.
– يسمع أصواتا غريبة أو خافتة لا يسمعها من جانبه.
– في بعض الأحيان تشعر بالحرارة أو الصقيع على جسمك ، وخاصة في الأطراف.
– يبكي أحيانًا دون سبب ، خاصة قبل المغرب أو بعده.
– يتميز عرقه برائحة كريهة و قد يكون له رائحة الكبريت الكريهة.
– الفكاهة العصبية والغضب هي أبرز ملامح هذا الشخص.

المس الشيطاني و الصداع

الصداع هو أكثر أعراض المس الشيطاني شيوعًا ، و لكن الصداع له أسباب عضوية و أخرى نفسية ، و يحدث الصداع نتيجة لمرض في العين أو الأنف والأذنين ، و قد يرجع ذلك إلى الإمساك في البطن و يحدث بعد النوم و الأرق و التفكير الشاق ، أو تعدد المشاكل الدنيوية و هذا النوع من الصداع الذي يجب على الأطباء معالجته ، لكن لا يوجد صداع آخر ، و هذا الصداع لا يتمكن الأطباء من شفاءه ، هذا النوع من الصداع ينجم بشكل رئيسي عن الشيطان و الصداع يكون متحركًا في الرأس و لا يدوم في مكان محدد ، ولكن الإنسان يشعر لهم مرة واحدة ، قد يشعر بالضيق و الاختناق عندما يذهب إلى العبادة.

سمات واضحة على مصاب المس

حب الوحدة و العزلة

الشخص المقترن بالشيطان مستقل و مفصل عن المجتمع ، خاصة في بعض حالات السحر ، يحب الشعور بالوحدة ، كما انه يكون مستاء جدا من مضايقات و بكاء الأطفال و يكره العيش.

اضطراب الوسواس القهري

من أهم الأعراض التي تبدو واضحة على المريض بعض الأعراض التي تشبه مريض الوسواس القهري ، حيث يلاحظ على هذا المريض في الكثير من الأحيان الشك في كل شئ ، و بشكل خاص فيما يتعلق بالعبادات.

الارتباك

يبدو على المريض الارتباك في الكلمات و الأفعال ، فهو ليس متماسك ، و يتحدث بسرعة و بصوت عال ، و لا يعطي الشخص الذي يجري المقابلة الفرصة لفهم و مناقشة الإهانات  و الاتهامات الملعونة ، التي لا يوجد دليل عليها ، و ينتقل من فكرة إلى فكرة و من موضوع إلى آخر ، و مع ذلك تم العثور على الخطاب و هو لا يثق في كلماته و أفعاله ، و ليس عمل الآخرين ، و الارتباك في هذه الحالة لا يستمر في مكان أو حالة واحدة.

علاج المس الشيطاني

– يعتمد العلاج في هذه الحالات على التقرب إلى الله عز و جل ، و طلب العلاج منه هو الوحيد القادر على شفاء هذه الحالة ، فبكلمات الله عز و جل يمكن ردع المس الشيطاني و التحصن منه.

– يفضل في المقام الأول العمل على قراءة الرقية الشرعية بشكل يومي مع التيقن بقدرة الله على الشفاء ، و المداومة باستمرار على كافة الأذكار المعروفة ، و بشكل خاص اذكار الصباح والمساء و النوم ، و ذلك للتحصن في كل وقت من اقتراب الشياطين ، فعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، قَالَ:” قَامَ رَسُولُ اللهِ – صلّى الله عليه وسلّم – فَسَمِعْنَاهُ يَقُولُ: «أَعُوذُ بِاللهِ مِنْكَ» ثُمَّ قَالَ «أَلْعَنُكَ بِلَعْنَةِ اللهِ» ثَلَاثًا، وَبَسَطَ يَدَهُ كَأَنَّهُ يَتَنَاوَلُ شَيْئًا، فَلَمَّا فَرَغَ مِنَ الصَّلَاةِ قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللهِ قَدْ سَمِعْنَاكَ تَقُولُ فِي الصَّلَاةِ شَيْئًا لَمْ نَسْمَعْكَ تَقُولُهُ قَبْلَ ذَلِكَ، وَرَأَيْنَاكَ بَسَطْتَ يَدَكَ، قَالَ: إِنَّ عَدُوَّ اللهِ إِبْلِيسَ، جَاءَ بِشِهَابٍ مِنْ نَارٍ لِيَجْعَلَهُ فِي وَجْهِي، فَقُلْتُ: أَعُوذُ بِاللهِ مِنْكَ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ قُلْتُ: أَلْعَنُكَ بِلَعْنَةِ اللهِ التَّامَّةِ، فَلَمْ يَسْتَأْخِرْ، ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ أَرَدْتُ أَخْذَهُ، وَاللهِ لَوْلَا دَعْوَةُ أَخِينَا سُلَيْمَانَ لَأَصْبَحَ مُوثَقًا يَلْعَبُ بِهِ وِلْدَانُ أَهْلِ الْمَدِينَةِ “، رواه مسلم.

– يفضل الدعاء إلى الله كل صباح و مساء عن عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:” مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ: بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ “، رواه الترمذي وصحّحه، وأبو داود، وابن ماجه.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ابو محمد
    2019-03-11 at 06:03

    بسم الله الرحمن الرحيم قرأت ما سبق أعلاه ووجدت كثير من العلامات التي اعاني منها كا حب الوحدة واصابتي باضطراب الوسواس القهري او الانفصام والاضطراب العقلي. وسماع أصوات وسرعة غضبي ونفور أصدقاء لي وصوت كلامي عالي وضحكي بصوت عالي وبغرابة وبكائي بعض الأحيان ومن الغريب ان عندما اسمع الأصوات تقول لي.. يحبونك عند شرود ذهني عن التركيز. الذي أود معرفتة هو لماذا هذا الذي يحدث لي ومن المتسبب هل هو مجرد خبث نفس انسان لمجرد التشفي مني مع اني من السعودية المعروفة بكثرة استخدام السحر من ناس في أعلى المراتب العليا. والسلام عليكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *