شخصيات كرتونية واسمائها

- -

مما لا شك فيه أن الشخصيات الكرتونية جزءًا لا يتجزأ من مرحلة الطفولة ، فالعديد منا أترتبط في طفولته بعدد من الشخصيات الكرتونية وهي ترتبط في مخيلتنا بالذكريات الممتعة ، كما أن الشخصيات الكرتونية تلعب دورًا في تنشئة وتربية الأطفال وهذا لأنها تتناسب مع ميولهم واهتماماتهم وأعمارهم ، كما أنها غالبًا ما تلفت انتباه الطفل بسبب ألونها وقد تطورت الشخصيات الكرتونية على مر الأزمان ولكن هنالك بعض الشخصيات العالقة في الأذهان ، حيث أن الطفل يقلد دائمًا الشخصية ويكتسب منها المعاملات الطيبة ، ويعلم الكارتون الطفل التفاعل الاجتماعي وبعض القيم كالسلام ومساعدة الآخرين وعدم الخصام ، ويفدم له طرق مبتكرة لحل المشكلات ، كما أنه تبعث في نفسه الهدوء والاسترخاء ، وتدفعه للتأمل والتفكير وتشجعه على الاهتمام بالأمور التكنولوجية .

الشخصيات الكرتونية

شخصية ميكي ماوس 

هي شخصية الكارتون الأشهر على الإطلاق في كل الأزمان ، الفأر الذي احتل الشاشة الفضية ظهرت تلك الشخصية على يد والت ديزني وأصبحت من الرموز الرئيسية للشركة ورافق تلك الشخصية شخصيات أخرى مثل الكلب الخاص بميكي ، وشخصية ميمي .

شخصية النملة زي

ظهرت شخصية النملة زي في فيلم حياة نملة والتي كانت من مصادر المتاعب لخيلة النمل وتم طردها للعالم الخارجي ولكنها عادت مجددًا لتحدث تجديد في تركيب الخلية وهي من أهم قصص الثقة بالنفس والثورة على الاضطهاد والظلم .

شخصية البطة بطوطة

من الشخصيات الكوميدية المثيرة للضحك صدر منها عدة انتاجات تلفزيونية وسينمائية ، وتم ترجمتها لعدة لغات حول العالم منها اللغة العربية وانتظرت مغامرات بطوط في المسلسل التلفزيوني الأشهر على الإطلاق .

شخصية آل فلينستون

العائلة الرائعة جدًا من العصر الحجري الأول ، تشرح كيف كان يقضي الإنسان القديم وقته والمغامرات التي كان يقوم بها من خلال بطل المسلسل فريد وزوجته وصديقه وزوجته .

شخصية القط توم وجيري

من الشخصيات المحببة للصغار والكبار ، شخصية القط توم الذي يقوم بالكثير من الحيل حتى يأكل الفأر جيري .

شخصية السنافر

كانت عبارة عن 17 شخصية فكاهية للغاية لونهم أزرق كان لكل سنفور منهم اسم ، أهمهم السنفور العبقري الذي كان يتمتع بالذكاء الخارق والسنفور المخادع .

شخصية سنبل

من الشخصيات الكرتونية الجميلة كانت يتسم بقصر القامة ويقوم بعدد من الأعمال السحرية مع الطفل مازن الذي كان دائمًا ما يقع بالمشاكل ويقوم سنبل بإنقاذه منها .

شخصية السيدة معلقة

من الشخصيات الخيالية عبارة عن معلقة سحرية ، فكانت تستطيع تغير حجمها لتكون معلقة سحرية أما زوجها السيد شوكة ويملكون مهارات التواصل مع الحيوانات ومعهم فتاة غريبة الأطوار .

شخصية أبطال الديجيتال

من المسلسلات التي لا تُنسى عبارة عن شخصيات تطمح حماية العالم الرقمي لينقوذه من الأشرار ، قائد الفريق كان أمجد ، ويرافقه مساعده الحيوان رعد ويامن .

شخصية البوكيمون هو الشخصية الرئيسية في المسلسل كان هدفه تجميع جميع اللاعبون للبوكيمون على مستوى العالم

شخصيات كرتونية حقيقية واسمائها

شخصية أورسلا

تلك الشخصية حقيقية بالفعل بسبب شكلها الغريب ولكنها في الحقيقة المغنية ديفين ولكنها لم تتمكن من رؤية شبهتها على الشاشة وهذا لوفاتها عام 1988م وكان أول عرض للفيلم عام 1989م .

شخصية شريك

في الواقع شخصية الغول في فيلم شريك هي تجسيد لشخصية المصارع الفرنسي مورست تلت ، المصارع ذو الشكل الغريب الذي يشبه الغول ولكن الغريب أنه في شبابه وطفولته كان وسيم الشكل ولكنه أصيب بورم خبيث تسبب في تورم جسمه ، وقرر المخرجون تحويل قصته لشخصية يحبها الأطفال ويغرمون بها ، فتم تقديم الفيلم الكرتوني الشهير الغول الملاك والذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2001م .

شخصية علاء الدين

عندما قامت شركة ديزني بإنتاج الفيلم الأشهر علاء الدين دار الكثير من الجدل بين مصممين الجرافيك من أجل اختيار ملامح الشخصية ، وبدؤوا في البحث عن أشهر الملامح بين النجوم العالميين ومنهم توم كروز ليقع الخيار على توم كروز ليجسد شخصية علاء الدين ، وكانت النتيجة في الأخير شبه واضحة بين الشخصيتين ، بداية من تسريحة الشعر وشكل الحاجبين وملامح الوجه .

شخصية إدنا مود

فقد استندت المصممة التي رسمت شخصية إدنا مود في فيلم الخارقين لشخصية حقيقية بالفعل وشهيرة وهي مصممة الأزياء الشهيرة إدت هت والتي ترشحت لنيل جائزة الأوسكار 35 مرة وهي من أمهر مصممي الأزياء وتشبه ملامحها ملامح الشخصية في الفيلم الكارتوني الشهير ز

شخصية سنو وايت

استلهم المصممون ملامح شخصية سنو وايت من الممثلة المشهورة في عقد الثلاثينيات والأربعينات مارت تشبيون والتي كانت تؤدي بعض العروض التمثيلية خلال فترة إنتاج الفيلم وحتى تمكن الرسامون من نقل ملامحها وتعابير وجهها وكل ما يتعلق بها بدقة بالغة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *