طريقة تشغيل الفلاش على الايباد

- -

الفلاش هو برنامج يستخدم لعرض ومشاهدة الفيديو والصوت والوسائط المتعددة وتطبيقات الإنترنت الغنية (RIA) ، على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول و يمكن تشغيل الفلاش على الايباد أيضا .

حيث يقوم برنامج مشغل الفلاش بتشغيل ملفات SWF ، وهو تنسيق ملف لعرض الرسومات المتجهة “المتحركة” على الويب حيث تسمح  تنسيقات ملفات SWF بالصوت والفيديو والعديد من أشكال التفاعل الممكنة الأخرى مع المستخدم النهائي ، وبمجرد إنشاء الملفات ، يمكن تشغيلها بواسطة الفلاش بلاير

لماذا لا يدعم ايباد الفلاش :

لقد اشتهر ستيف جوبز مؤسس شركة آبل برفض السماح للتكنولوجيا على منصة iOS، وبدلاً من ذلك ، حارب من أجل معيار HTML5 البديل ، والذي قام باستبدال الفلاش بالويب.

طريقة تشغيل الفلاش على الايباد ipad

في حين أن محاولة الوصول إلى مواقع ويب ومقاطع الفلاش على iPhone أو iPad ليست تجربة براقة ، فمن الممكن، إذا كنت ترغب في مشاهدة مقاطع فيديو فلاش أو تشغيل ألعاب الفلاش على iPhone أو iPad ، فستواجه بعض المشاكل: لانة  لا تقدم iOS دعمًا لـلفلاش ، ومع ذلك هناك العديد من التطبيقات المتاحة على متجر التطبيقات التي ستساعدك ، وفي هذا المقال ، نوضح لك كيفية الحصول على الفلاش على الايباد و الأيفون iPhone.

أفضل تطبيقات تشغيل الفلاش على الايباد وآيفون

تتضمن تطبيقات المتصفح المشهورة التي ستمكّنك من تشغيل مقاطع فيديو وألعاب فلاش على iPad و iPhone برنامجي Photon Browser و Puffin البرامج الأشهر .

فلم تعد أشهر متصفحات الجهات الخارجية مثل Chrome و Firefox و Opera تدعم الفلاش على أجهزة iOS ، نظرًا لانخفاض شعبية التنسيق.

أولا: متصفح الفوتون (Photon Browser) لتشغيل الفلاش على الايباد

متصفح الفوتون هو الخيار الأكثر شيوعًا لمستخدمي iPad و iPhone الذين يحتاجون إلى دعم فلاش، إنه تطبيق رائع لأجهزة iPad  ولأجهزة iPhone التي تعمل كمتصفحات بديلة جيدة لـ Safari ، كما أن لديها وضع Flash الذي تقوم بتشغيله من خلال النقر على أيقونة الإعدادات في الزاوية اليمنى العليا وضبط الاعدادات وأختيار (دعم الفلاش) flash support  ثم ضبط على auto .

ومن المسلم به أن تشغيل برنامج الفلاش يجعل المتصفح بطيئًا بعض الشيء ، وهو ليس الواجهة الأكثر جاذبية ، ولكنه بالتأكيد يمثل الأداة الأكثر انتشارا

إذا كنت تجد الفوتون بطيئًا بدرجة غير محتملة ، فحاول النقر على رمز الإعدادات في الزاوية العلوية اليسرى وضبط الإعدادات ليناسب غرضك.

ثانيا: متصفح البوفين (Puffin) لتشغيل الفلاش على الايباد

هو متصفح شائع آخر لمحتوى فلاش والذي يقدم أيضًا إصدارًا مجانيًا إذا كنت تريد اختباره قبل دفع 3.99 جنيهًا إسترلينيًا للنسخة الكاملة لأجهزة iPhone و iPad.

هو إضافة حقيقية هنا ، لأنه يمكنك حينئذٍ أن تقرر ما إذا كانت تلبي احتياجاتك. كما أنها مثالية لحالات لمرة واحدة عند الحاجة إلى الفلاش.

ومع ذلك ، فإن Puffin يعاني من خلل للمستخدمين غير الأمريكيين، حيث تقع خوادمه في الولايات المتحدة ، مما يعني وجود قيود جغرافية على المحتوى الذي يتم عرضه

طرق أخرى للحصول على الفلاش على iPad و iPhone

تقدم خدمات مثل Parallels Access أيضًا طريقة للوصول إلى Flash على iPad و iPhone ، وذلك من خلال البث المباشر من جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي، حيث يتيح لك Parallels Access الوصول إلى سطح مكتب Mac أو الكمبيوتر الشخصي على iPad من أي مكان في العالم ، مما يتيح لك استخدام التطبيقات بما في ذلك Microsoft Office و Internet Explorer و Flash Player والمتصفحات المدعومة فلاش.

إذا كان الحصول على الفلاش على iPad و iPhone هو الشيء الوحيد الذي ستقوم بتنزيل Parallels له ، فربما لا يكون هذا هو الحل المثالي ، حيث سيكلفك اشتراك العام 13.99 جنيهًا إسترلينيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث أيضًا عن طريقة للوصول إلى جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac عن بُعد ، أو تشغيل تطبيقات Mac أو PC على جهاز iPad أو iPhone ، فمن المؤكد أنه يستحق البحث.

هل سيتم استخدام الفلاش في المستقبل؟

مع الإزالة والقدرة المحدودة على عرض محتوى  الفلاش على أجهزة iOS ، حولت الصناعة اهتمامها من  الفلاش وانتقلت إلى برامج ترميز أخرى على الويب.مثل  H.264 فهو تنسيق للفيديو  وهو الأكثر شعبية بنسبة 72٪ في  السوق.

ولقد أكدت شركة Adobe ، انها ستنهي دعمهًا لتنسيق فلاش في عام 2020 وتحث مُنشئي المحتوى على ترحيل أي محتوى Flash حالي إلى تنسيقات أحدث. على الرغم من أن العديد من المتصفحات تحظر بالفعل الفلاش افتراضيًا (Chrome و Microsoft Edge و Safari) ، فلا يزال هناك عدد من الألعاب المستندة إلى المتصفح والتي تستخدم التقنية  وستحتاج إلى إجراء تحويل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rabab

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *