حل مشكلة تعذر تشغيل جهاز ps4

هل فشل تشغيل جهاز PS4 الخاص بك؟ إذا كنت تواجه نفس المشكلة ، فلا داعي للقلق، ففيما يلي بعض الحلول المجربة التي يمكن أن تساعدك على إصلاح مشكلة تعذر تشغيلPS4  ، وقد لا تحتاج إلى تجربة كل ذلك ، فكل ما عليك فعله هو الوصول إلى القائمة حتى تجد ما يناسبك .

بلاي ستيشن 4

بلاي ستيشن 4 أو ps4 عبارة عن وحدة ألعاب فيديو منزلية من الجيل الثامن، تم تطويرها بواسطة Sony Interactive Entertainment، وتم الإعلان عنها باعتبارها خليفة للبلاي ستيشن 3 في فبراير 2013 ، وتم إطلاقها في 15 نوفمبر في أمريكا الشمالية ، 29 نوفمبر في أوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا ، وفي 22 فبراير 2014 ، في اليابان، وهي تتنافس مع أجهزة إكس بوكس ​​وان مايكروسوفت .

في 7 سبتمبر 2016 ، كشفت سوني النقاب عن جهاز PlayStation 4 Pro ، وهو إصدار متطور من وحدة التحكم مع وحدة معالجة الرسومات التي تمت ترقيتها ومعدل ساعة CPU أعلى، لدعم الأداء المحسن ودقة 4K في الألعاب المدعومة، كما أصدرت الشركة أيضًا طرازًا مختلفًا من الطراز الأصلي بعامل شكل أصغر ، وإصدار تصحيح لإضافة دعم HDR إلى جميع وحدات التحكم الموجودة .

حل مشاكل جهاز ps4

واجه العديد من لاعبي PlayStation 4 مشكلة أنه لا يمكنهم تشغيل وحدة تحكم ألعاب الفيديو الخاصة بهم، وعندما يضغطون على زر الطاقة على جهاز PS4 ، لا يمكن تشغيل وحدة التحكم ببساطة أو إيقافها على الفور، وأحيانًا يكون هناك صوت يصدر أو يصدر ضوء على وحدة التحكم، ولكن في كثير من الحالات لا يحصل المستخدمون على شيء، لذا ففيما يلي بعض الحلول .

كيفية تشغيل PS4 بدون خسارة البيانات

هذا يمكن أن يكون مشكلة محبطة للعديد من لاعبين PS4 وعادة ما يحدث من العدم، وعندما يحدث ذلك ، لا يمكنهم تشغيل الألعاب على  PS4 ، وربما لا يمكنهم إخراج القرص لأنهم تركوه في وحدة التحكم، ولحسن الحظ ، يمكننا أن نساعد في هذا، اقرأ ما يلي وأصلح المشكلة الآن :

فيما يلي أربعة حلول سهلة وسريعة لمساعدتك على الخروج من وضعك السيئ، جربهم واحدا تلو الآخر لحل مشكلتك :

الحل الأول ” أعد توصيل كابل الطاقة “

1- افصل كابل الطاقة من PS4 الخاص بك
2- انتظر لمدة 30 ثانية على الأقل
3- قم بتوصيل كابل الطاقة إلى وحدة التحكم الخاصة بك
4- يمكنك الضغط على زر الطاقة على وحدة التحكم الخاصة بك مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان هذا يعمل، إذا فشلت ، يمكنك تجربة الحل التالي .

الحل الثاني ” قم بمسح الغبار في جهاز PS4 “

يمكن أن تتداخل مشاكل الغبار في بعض الأحيان مع جهاز PS4 ، حيث يمكن للغبار إيقاف وحدة الألعاب الخاصة بك من العمل بشكل صحيح، تنظيف الغبار في الداخل هو حل فعال للغاية لحل مشكلتك، وهناك بعض الأشياء التي يمكنك محاولة فعلها على PS4 على سبيل المثال ، يمكنك تجربة النفخ في الفتحات أو محرك الأقراص أو القيام ببعض التنظيف في الداخل عن طريق فتح اللوحة العلوية لجهاز PS4 ، بعد مسح الغبار ، يمكنك بدء وحدة التحكم الخاصة بك ومعرفة ما إذا كان هذا قد ساعدك .

الحل الثالث ” أدخل قرصًا في PS4 “

في بعض الأحيان يمكنك تشغيل PS4 الخاص بك عن طريق وضع قرص، ولتشغيل جهاز PS4 الخاص بك بهذه الطريقة:

1- قم بتوصيل كابل الطاقة في PS4 الخاص بك.

2- أدخل قرصًا في محرك الأقراص على جهاز PS4 ، ولاحظ أنك لست بحاجة إلى إدخال كل ما لديك من أقراص، واستمر في دفعها ببطء حتى ترى وحدة التحكم الخاصة بك يتم تشغيلها تلقائيًا .

3- اسحب القرص الخاص بك.

4- إذا كان هذا يناسبك ، فسيتم تشغيل جهاز PS4 كالمعتاد، إذا لم يكن كذلك ، فالرجاء قراءة ما يلي .

الحل الرابع ” قم بإعادة إنشاء قاعدة بيانات PS4 “

إذا فشلت جميع الحلول قبل كل شيء في مساعدتك ، يمكنك إعادة إنشاء قاعدة بيانات PS4 الخاصة بك، وهناك ميزة بنيت في PS4  الخاص بك يسمح لك بإعادة بناء قاعدة بيانات PS4 ، وسيساعدك ذلك على تنظيف البيانات على جهاز PS4 الخاص بك وترتيب كل شيء على القرص الصلب، ولإعادة بناء قاعدة بيانات PS4 الخاصة بك:

1- قم بتوصيل جهاز التحكم PS4 الخاص بك إلى وحدة التحكم باستخدام كبل يو إس بي .

2- اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة الموجود على وحدة التحكم في PS4 إلى أن تسمع صوت الصفير الثاني، ثم حرر الزر، سيكون جهاز PS4 في الوضع الآمن .

3- أدخل الوضع الآمن في ps4 وإعادة بناء قاعدة البيانات

4- حدد إعادة بناء قاعدة البيانات مع وحدة التحكم الخاصة بك.

5- انتظر حتى تكتمل العملية، ثم قم بتشغيل جهاز PS4 لمعرفة ما إذا كانت إعادة بناء قاعدة البيانات مفيدة لتثبيت جهاز PS4 الخاص بك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *