شرح تثبيت نظام ماك كنظام اساسي

اليوم وفي تلك المقالة القصيرة سوف نقوم بعرض الطريقة التي من خلالها يمكننا أن نقوم بتثبيت نظام الماك على الأجهزة المختلفة، كما أن نظام الماك يمكن الآن أن يتم تثبيته على الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز من خلال مختلف الخطوات البسيطة والسريعة، ولكن تلك الخطوات مفصلة، وسوف نقوم اليوم بعرض الطريقة بشكل مميز وسريع وبدون الوقوع في أي مشاكل.

أهم متطلبات تثبيت نظام ماك

يجب أن نعلم في البداية أن هناك العديد من المتطلبات التي يحتاج إليها النظام من أجل التثبيت، وتتمثل في المعرفة السابقة لنظام الماك وكيفية التعامل معه، حيث هناك العديد من الأمور التي سوف تختلف بشكل كامل بعدما تدخل إلى عالم الماكنتوش، كما ستجد العديد من الفوارق في نظام الويندوز الذي كنت تتعامل معه ونظام الماك، والتغيير سوف يشمل العديد من الأمور بداية من الأوامر وحتى التطبيقات والبرامج.

وتتمثل المتطلبات التي يجب أن تكون في الحاسوب هو أن يكون الجهاز الخاص بك:

لديه ذاكرة لا تقل عن أربعة جيجا
يتضمن معاك core i5
كما يجب أن تتوفر فلاش ميموري أكبر من 8 جيجا من أجل أن يوضع بها ملفات النظام الخاص بالماك
كما أن عملية التخزين من العمليات السهلة التي من الممكن أن يتم إضافتها فيما بعد.

الخطوة الأولى لتثبيت نظام ماك

إن الخطوة الأولى لتثبيت نظام الماك هو أن يتم تثبيته على الأجهزة ثم تقوم بتحميل النظام من خلال الذهاب إلى الأداة VMware Workstation و التي يمكن تحميلها ، بالإضافة إلى أنه بعد تحميل البرنامج سوف يتم تثبيته بشكل مباشر من خلال البحث عن نسخة الماك التي نريدها ومن خلال تحميل نسخة macOS Sierra VMware ، كما أنه يمكن التحميل من موقع الشركة والتي تبحث عن نسخة macOS Sierra و التي مساحتها بالتقريب 5.5 GB .

الخطوة الثانية لتثبيت نظام ماك

وتكون من خلال التوجه إلى الملف الذي تم تحويله بشكل مباشر، ثم الانتقال إلى ملف  Applications و من ثم ملف Utilities  وبعدهم بشكل مباشر يتم إدخال الفلاشة التي من المفترض أن تكون أكبر من ثمانية جيجا، ويجب أن تكون خالية بشكل كامل، ومن الأفضل أيضا أن تستخدم نظام VMware ، وهو البرنامج الذي قد سبق وقمنا بتحميله، وفي تلك الحالة سوف تجد القطع المتصلة بالنظام من خلال النظام الوهمي الذي سبق وتحدثنا عنه.

الخطوة الثالثة

وهي الخطوة التي من خلالها يتم مسح البيانات على ملف النظام من خلال الفلاشة ويكون من خلال الضغط على زر Erase كما يتم تجزئي الفلاشة من خلال تلك الطريقة:

عدد التجزيئات يكون محدود
اسم الفلاشة يتم وضعه SIERRA
مخطط التجزئ يصبح اسمه master boot record
في النهاية في مكان الفورمات ضعOS X Extended Journaled

في النهاية يجب أن تتأكد بشكل جيد من الأسماء التي تمت كتابتها، ويتم تجزئة الفلاشة بالشكل السابق ذكرها حتى لا تحدث أخطاء في وقت التثبيت.

الخطوة الرابعة

وتكون من خلال الخطوات السابقة في تثبيت نظام ماك على الأجهزة ويتم من خلال تثبيت الأداة unibeast  من هذا الرابط http://www.unibeast.com/ ، ثم نقوم بطريقة التثبيت التقليدية الخاصة بالبرنامج، بينما بعد التثبيت بشكل مباشر نقوم بوع الأدوات ونقوم باختيار الفلاشة التي تم وضع اسم لها في الخطوات السابقة، ثم نقوم بالضغط على أكمل ونضغط على الأداة مرة أخرى لكي نكمل الخطوات.

الخطوة الخامسة

وتكون تلك الخطوة هي الأسهل على الإطلاق، حيث تتم من خلال تثبيت نظام ماك على الأجهزة، ويجب أن يكون لدينا علم بالجهاز المستخدم والذي نملكه حتى تكون جميع الإعدادات صحيحة، ثم سيظهر أمامك بعض من الخيارات اليت سوف تختار منها  UEFI Boot Mode أو  Legacy Boot Mode بينما يجب عليك أيضا أن تقوم بالاعتماد على لوحة الماذر بورد الخاصة بالجهاز الذي تعمل عليه، وفي تلك الحالة لم يتم التعرف على النوع الذي يمكن الحصول عليها مخن خلال bios بشكل سهل من خلال الإعدادات، وفيما بعد سوف نقوم بالانتقال إلى أحد الخيارات الأخرى والتي تتمثل في علاج الرسوميات ونفس الأمر يكون من خلال التأكد من أنك قمت بتدوين تلك المعلومات السابق ذكرها بشكل دقيق.

الخطوة السادسة

وتكون من خلال الطريقة التقليدية وهي الضغط على اكمل ثم يتم اختيار هل نريد أن نقوم باستكمال كلمة السر أم لا، ثم نقوم باختيار أداة UniBeast  والعمل على إكمال نسخ البيانات التي سبق وتم إعدادها، وفي النهاية يتم الضغط على إلغاء Quit.

وفي الخطوة السابعة

يتم تحميل برنامج  MultiBeast ، بينما بشكل مباشر بعد التحميل يتم نسخ الملف ووضعه على الفلاشة التي تم وضع النظام بها بشكل سهل، وتلك الخطوة هي الأهم في كل ما سبق ذكره لأنها تتعلق بملف تعريفات الماك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *