أجمل تصوير لشروق الشمس

أجمل تصوير لشروق الشمس نوضح خطواته لكم، حيث أن الشمس من أجمل الأشياء على الكرة الارضية وهي التي تمد كوكب الأرض بالضوء والحرارة كما أن لها دور مع القمر، سمعنا كثيراً عن تصوير القمر في حالاته المختلفة لما له من أشكال خلابة وممتعة كما أن الشمس يكون لها مناظر رائعة اكثر من القمر وذلك وقت شروق الشمس وكذلك وقت غروب الشمس، معظم الأشخاص تهتم بتصوير القمر وإعطاء تعليمات في تصوير القمر ولكن هنا سنقوم بالإهتمام بتصوير الشمس ونذكر أجمل تصوير لشروق الشمس.

أجهزة ومعدات تستخدم لإخراج أجمل تصوير لشروق الشمس

الشمس تعتبر مهمة جداً لحياة الكائنات الحية على كوكب الأرض لا يمكن الإستغناء عنها بأي شكل من الأشكال، الشمس لها مناظر رائعة عند وقت شروقها فقط عليك الإستياظ مبكراً والنظر للشمس وقت شروقها فيكون لها منظر خلاب ورائع للغاية ويكون مشهد رومانسي فائق الجمال فكما ان للقمر مناظر رومانسية الشمس كذلك وقت شروقها يكون لها منظر رومانسي جداً وكذلك وقت غروب الشمس ياله من منظر رائع، وإذا كنت ترغب في التقاط أجمل صور للشمس وقت غروبها وشروقها فعليك باتباع هذه الخطوات.

  • توجد طريقة لتصوير الشمس عن قرب وتكون هذه الطريقة طريقة مكلفة جداً لانها تحتاج إلى معدات وأجهزة مثل التليسكوب والمشرحات وفلاتر من نوع خاص تكون تكلفتها مرتفعة مايقارب من 1000 دولار أمريكي لذا دعنا من هذه الطريقة لأنها طريقة مكلفة جداً وسنتحدث عن أجمل تصوير لشروق الشمس عن بعد.
  • نحتاج إلى بعض الأدوات التي نحتاجها في عملية تصوير شروق الشمس عن بعد مثل:
  • نحتاج على عدسة التزويم في التصوير: أو مايسميها بعض الأشخاص بالعدسة المقربة فهذه العدسة تساعدك بشكل كبير في تقريب منظر الشمس الرائع وقت الغروب ووقت الشروق كما أن العدسة يجب أن يقل البعد البؤري الخاص بها عن mm
  • يجب الابتعاد عن احتمال اهتزاز الكاميرا فيجب ان نحضر الحامل الثلاثي الخاص بحمل الكاميرا لان اذا اهتزت الكاميرا أثناء التصوير والتحكم في البعد البؤري الخاص بالتصوير فستكون نتيجة الصورة غير مناسبة لذلك يجب استخدام الحامل الثلاثي أو مايسمى بالترايبود.
  • كذلك يجب تجنب الاهتزازات الصغيرة التي يمكن ان تحدث وقت الضغط على زار التصوير فلذا يجب استخدام المؤقت الذاتي لتجنب هذه المشكلة أيضاً.

خطوات دقيقة لإخراج أجمل تصوير لشروق الشمس

  1. التخطيط: يجب عند القيام بأي أمر يجب التخطيط له في البداية والبحث الشديد والمستمر حول الأمر التي تريد القيام به، فللحصول على أجمل تصوير لشروق الشمس يجب التخطيط لهذا الأمر بشكل جيد والقراءة كثير عن مواعيد شروق الشمس ودراسة الأماكن المناسبة أكثر لالتقاط مثل هذه الصورة وتفكر أن يكون هذا المكان مناسب لاستخدام الحامل الثلاثي فيه لاخراج صورة فائقة الجمال، وتحضير برنامج فائق الجودة لاستخدامه في التصوير كما ان بحاجة إلى كاميرا جيدة لتعطيك صورة جميلة.
  2. الضوء: يجب على من يفكر في التقاط صورة لشروق الشمس ان يقوم بقياس الضوء والوقت المناسب في الضوء لالتقاط صورة أجمل.
  3. عمق الميدان: هذا الاسم متعلق بالكاميرا فيوجد شيء في الكاميرا يسمى بعمق الميدان وهو عدد f فيجب ان يتراوح مابين  f/ 12 إلى  f/ 18.
  4. سرعة الغالق: هذا الاسم يتعلق بالكاميرا أيضا فعندما يكون عمق الميدان عالي فتكون بالتالي فتحة العدسة في الكاميرا قليلة وتكون كمية الضوء في الكاميرا قليلة فيجب إبطاء السرعة عند التقاط الصورة للحصول على نتائج رائعة.
  5. الفلاش: من الأفضل الابتعاد عن استخدام الفلاش فالضوء الإلهي يكفي لاستخراج صورة كاملة ومتكاملة من جميع النواحي.
  6. حساسية الإيزو: من الأفضل استخدام قيم إيزو صغير بمقادر 100 او 200 فقط.
  7. موازنة اللون الأبيض: يجب الإنتباه لهذا الامر فيجب عليك موازنة اللون الابيض عن طريق اختيار وضع النهار في الكاميرا.
  8. الفوكس: يجب التركيز على الشمس أثناء التصوير من خلال الاستخدام اليدوي في التركيز.

وصف أجمل تصوير لشروق الشمس

شروق الشمس لحظة رائعة وتعتبر هذه اللحظة من اعظم آيات الله في الكون فتبدا الشمس ببسط اضائتها ببطء حتى تكون واضحة وتعمل على بسط النور على الأرض لتعلن بداية يوم جديد مشرق بنورها وحرارتها ومعها تبدأ العصافير بالتغريد وجميع الكائنات تبدا في بدا يومها الجميل المصاحب للشمس الرائعة الدافئة.

شروق الشمس من اجمل المناظر التي تمنح السعادة والاستقرار في النفس، الشمس آية من آيات الله العظيمة التي لا تخلف ميعادها أبداً فكل يوم تنيرنا بضوئها الجميل الساحر، فعندما تشرق الشمس تمدنا بالنشاط والحيوية وتزيل عنا الكسل وشروق الشمس في هذه الصورة يمدنا بالتفائل والامل من جديد في الحياة عليك فقط التامل في الصورة لوقت طويل فضوئها الساحر هذا سينير قلبك ويذهب التعب والهموم عنك فإنه ضوء إلاهي من الله يحثنا على بدء يوم جديد بروح جديدة وبتفائل وأمل، وهي تبث بنا روح الحيوية والنشاط، لذا يجب أت نبدأ يومنا بالتمشية في الشمس.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

malika

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *