ابواب المنيوم 2019

المصريين القدماء هم أوائل الذين قاموا باستخدام مركبات الالمنيوم في الأدوية ومستحضرات التجميل، ثمّ تمّ معرفتُه كمعدن نقي خلال القرن التاسع عشر، واختراع الكهرباء التي سهّلت من عملية صهره، وهو من المعادن النادرة ذات التكلفة العالية، بسبب صعوبة إنتاجه، ومع حلول القرن العشرين ازداد الإقبال على عنصر الألمنيوم، حيث تمّ استخدامُه في النقل، لذا كان لا بدّ من تطوير طرق إنتاجه بوسائل أكثر كفاءة، وأقل تكلفة.

اختيار الأبواب الداخلية

الأبواب الداخلية لها أهمية بالغة أيضًا في أي سكن، فهي عنصر آمان لمنزلك لكنها ليست مثل الأبواب الخارجية من حيث الآمان لذا فأن الحسم هنا يرجع إلى تصميم الأبواب لأنها توصلك من غرفة لغرفة أخرى ممكن أن تكون ذات ديكور مختلف من حيث الأثاث والعناصر الزخرفية، لذا فيجب أن يكون لكل باب تصميمه المحدد بشخصية مستقلة تتناسب مع المساحة التي يوجد بها.

وهي أكثر تنوعًا من حيث الوظائف عن نظيرتها الخارجية، وتتحدد وظيفتها على حسب الغرفة الموجودة بها، ففي بعض الغرف مثل غرف النوم والحمام نحتاج إلى أبواب وظيفتها الرئيسية هي الحفاظ على الخصوصية، وفي أحيان أخرى نحتاج إلى أبواب عازلة للصوت مثل أبواب غرف المكتب لأنها مساحة عمل نحتاج أن ننفصل عن كل ما يدور حولنا في المنزل.

عندما يكون موجود أكثر من باب في غرفة واحدة يفضل أن تكون على مستوى عالي من التوافق مع بعضها البعض من حيث وحدة التصميم، ويجب التأكد من أن الأبواب متطابقة حتى تُغلق تمامًا .

عندما تختار بين التصاميم المختلفة للأبواب الداخلية المتوفرة في السوق لابد وأن نفكر في الميزانية المتاحة لدينا، ولتحقيق ما نريده يجب علينا أيضًا اختيار اللون المناسب للأبواب ويتوقف ذلك على لون الجدران .

ماذا عن أبواب الالمنيوم

تختلف أنواع و تصاميم أبواب الالمنيوم من حيث سماكة قطاع الالمنيوم و نوع الزجاج المستخدم وكذلك الاكسسوار المرفق مع الأبواب حيث ان الاكسسوار يؤثر بشكل كبير على جودة الالمنيوم والاكسسوار الجيد ذات الجودة العالية يضمن العمر الطويل لأعمال الالمنيوم وهي عبارة عن الاقفال و المفصلات وغيرها الكثير من قطع الاكسسوار المهمة و الضرورية وتوجد أنواع متعددة من قواطع و اطارات الالمنيوم متوفرة في السوق المحلي.

 أنواع قطاعات وقواطع الالمنيوم المتوفرة حاليا

  • الالمنيوم القطاع العادي
  • قواطع سرايا
  • سوبر سرايا
  • اندلسي
  • R50
  • او أنواع جديدة مثل UPVC

تختلف هذه الأنواع أولا من حيث السماكة

تبدا السماكة من ١.٢ مليمتر الى ٣ ملي متر و تختلف في نوع تصميم القطاع وطريقة ضمانه لعدم تسريب المياه او للأتربة

كذلك يختلف سماكة الزجاج الذي يمكن تطعيم الألومنيوم به ابتداء من ٣ ملي متر الى ٢٤ مليمتر ويختلف لون الزجاج ايضا من شفاف عاكس ازرق او عاكس بني او عاكس ابيض او عاتم تماما لحجب و منع الرؤية او الزجاج المثلج او المعتق.

أبواب الألومنيوم تمتلك الكثير من المزايا مقارنة بأبواب المداخل الخشبية أو PVC. فالألمنيوم خفيف وقوي ومقاوم للتآكل ويسهل صيانته حيث ان الالمنيوم مادة ذات عمر طويل. والألومنيوم أيضا مرن للغاية ولديه مكونات موفرة للطاقة بكثافة عالية. بالإضافة إلى مجموعة غنية للغاية من موديلات الأبواب والمعدات.

مقارنة بين ابواب الخشب و الالمنيوم

نفضل الأبواب الخشبية سواء الداخلية للغرف أو الخارجية لباب المنزل ولكن عندما يكون اخيارنا لباب الحمام قد نفكر كثيراً هل الباب الخشب مناسب لغرفة الحمام.

وقد يكون من أسباب ابتعادنا عن تركيب أبواب خشبية في الحمامات والمطابخ هو التأثر الشديد للخشب من الماء، نسب الرطوبة فنجد الخشب انتفخ، تغير لونه، تآكل، فقد ملامحه الجمالية مع مرور الوقت.

مميزات ابواب الالمنيوم

الاستقرار العالي الاستثنائي

يتكون باب مدخل الألومنيوم من طبقات سميكة بشكل استثنائي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعزيز الأبواب مع برنامج متضخم مع ملفات خاصة بحيث في الظروف الجوية القاسية ، لن يحدث تأثير على المعدن أو تشوه. مع وجود باب مستقر مثل هذا ، لن تواجهك أي مشاكل في فتحه وإغلاقه في جميع الظروف الجوية.

درجة عالية من السلامة بدون تكلفة إضافية

درجة عالية من السلامة كميزة قياسية وبدون تكلفة إضافية وذلك نظرًا لاختلاط المواد المختارة ، فإن السماكة أعلى من المتوسط  ، والوزن الخارجي وقفل المزلاج المكون من 3 نقاط ، يصيح الباب جاهزًا تمامًا ضد المتسللين.

أحجام الأبواب من الممكن ان تصل إلى ارتفاع 2700 ملم

البناء الحديث يتطلب بشكل متزايد أبواب ذات أبعاد استثنائية ، مع الاستقرار الهيكلي للمنتجات. وتضمن أبواب الالمنيوم حلول تقنية فريدة من نوعها ووظائف سلسة حتى مع ارتفاع 2251 ملم إلى 2700 ملم وعرض يصل إلى 1260 ملم.

حياة طويلة مضمونة

أبواب الألومنيوم مقاومة بشكل غير عادي لظروف الطقس المختلفة.

الأبواب الألومنيوم صديقة للبيئة

صديقة للبيئة

جميع المواد المستخدمة يتم إعادة تدويرها وصديقة للبيئة ولها عمر طويل.

توفر أبواب الألمنيوم الاستقرار فهي تمتاز بالثبات عند تركيبها.

متوفرة بالعديد من الألوان، الزخارف المختلفة.

سهلة الصيانة، لا تصدأ، لا تتآكل.

خيار جيد للتصاميم الحديثة.

مانع لتسرب الماء، الهواء.

مقاوم للخدش، الحريق.

مانع للأتربة، الضوضاء.

مقاوم للحشرات.

قوي، متين.

وهنا مجموعة متميزة من أبواب الالمنيوم لعام 2019

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالناصر عبدالله
    2019-08-18 at 15:37

    اريد اسعار ابواب الالمنيوم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *