بماذا تشتهر فرنسا

- -

تضم فرنسا التي تقع في غرب أوروبا، مدن القرون الوسطى وقرى جبال الألب وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر باريس عاصمة هذه المدينة، ببيوتها الأنيقة ومتاحفها الفنية الكلاسيكية بما في ذلك متحف اللوفر والنصب التذكارية مثل برج إيفل، وتشتهر البلاد أيضا بأنواع النبيذ والمأكولات الراقية، وتشتهر رسومات الكهوف القديمة في Lascaux والمسرح الروماني في ليون وقصر فرساي الشاسع بتاريخها الغني، ولقد أعطت فرنسا الطعام العالمي الرائع والفنانين المدهشين والآثار التذكارية وأكثر من ذلك بكثير .

الأشياء الشهيرة في فرنسا

1- الطعام الرائع

يتم الإشادة بالمأكولات الفرنسية في جميع أنحاء العالم ولسبب وجيه، ففرنسا لديها أكبر عدد من المطاعم نجمة ميشلان، وتشمل التخصصات الكرواسان وجبن بوري وجامبون (اللحم المحلي)، والسياح أكثر هوس بالأطعمة غير العادية، مثل أرجل الضفادع والقواقع وشريحة لحم الخيل .

2- الفن

الفنانون الفرنسيون المشهورون، ففرنسا هي مركز الفن العظيم في العالم وهي موطن لمجموعة كبيرة من الرسامين والنحاتين المشهورين على مر السنين بما في ذلك إدغار ديغا، كلود مونيه الذي أسس الرسم الانطباعي الفرنسي، وهنري ماري دي تولوز لوتريك، وبول غوغان ومئات الآخرين، والممثلون والممثلات المشهورون، مثل الممثلة الفرنسية الأكثر شهرة بريجيت باردو التي جسدت مظهر هرة في الخمسينات والستينات، كما أنها وضعت الشهيرة في سان تروبيه وتاهيتي بيتش بثبات في فيلم عام 1956 الكلاسيكية .

3- السياحة

فرنسا هي البلد الأكثر زيارة في العالم، وفي الواقع ذهب 80 مليون زائر دولي لها في عام 2011، لاكتشاف لماذا تحظى فرنسا بشعبية كبيرة، وبالطبع فإن زيارة فرنسا لن تكتمل دون زيارة إلى باريس العاصمة، فهناك الكثير لرؤيته والقيام به في باريس وحدها، سيكون من المستحيل الكلام عنه ببضع الكلمات البسيطة .

4- الجبن الفرنسية

تعد فرنسا موطن لحوالي 400 نوع مختلف من الأجبان الفرنسية، المعروفة باسم fromage من أقدم الجبن الفرنسي المعروف منذ عام 1925، إلى جبن الكممبريت المعتدل، إلى Brie de Meaux ، ويسمح فقط للأجبان من هذه المناطق بحمل هذه الأسماء .

5- العاصمة الرومانسية “باريس”

من أشهر الأشياء في فرنسا هي عاصمتها باريس، لطالما تم الترحيب بها كمركز للرومانسية والوجهة الرومانسية الأكثر على وجه الأرض .

6- الثورة الفرنسية

شارك المجتمع الفرنسي في الثورة الفرنسية القوية التي استمرت من 1789-1799، وأدى هذا إلى تغييرات كبيرة في الحياة اليومية للجزائر بما في ذلك إدخال جمهورية ديمقراطية .

7- نابليون بونابرت

بالطبع لا يمكن للمرء أن يذكر الثورة الفرنسية دون ذكر نابليون، الذي حكم كإمبراطور من 1804 إلى 1815، واحتدمت الحرب بين عامي 1803 و 1815 (في الحقيقة خلال معظم فترة حكم نابليون كما أعلنت الحرب ضد امبراطوريته الفرنسية .

8- المتاحف المذهلة

بالإضافة إلى متحف اللوفر، هناك أيضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاحف، مثل متحف أورانجيري، ومتحف أورساي، ومتحف رودان، ومتحف مارموتان ومتحف الأرمي .

9- تمثال الحرية

تمثال الحرية الشهير الذي يقف الآن عند بوابة مدينة نيويورك كان هدية من الشعب الفرنسي عام 1886 .

10- متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر واحدا من أكبر المتاحف في العالم مع عرض 35000 قطعة معروضة، والمعرض الأكثر شعبية حتى الآن هو تحفة ليوناردو دا فينشي “الموناليزا” .

11- جائزة نوبل للآداب

هل تعلم أن المؤلفين الفرنسيين حصلوا على جوائز نوبل للأدب أكثر من أي دولة أخرى، وأول جائزة نوبل في الأدب في عام 1901 منحت لشركة Sully Prudhomme كان هناك 16 فائزا فرنسيا حتى الآن .

12- الأدب الفرنسي الكلاسيكي

يضم الكتاب الفرنسيون المشهورون سيرانو دي بيرجيراك، وألبير كامو، وغوستاف فلوبير، وجول فيرن، وفيكتور هوغو، وألكساندر دوماس، وهو الكاتب الفرنسي الأكثر قراءة على نطاق واسع في التاريخ .

13- كرة القدم

في فرنسا تعد كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية وللفريق الوطني سجل قوي في كأس العالم، وفرنسا هي واحدة فقط من ثماني فرق للفوز بكأس العالم FIFA وفاز بها عام 1998 .

14- الهندسة المعمارية الرائعة

بالإضافة إلى برج إيفل في كل مكان والذي تم بناؤه في عام 1889، يوجد أيضا قصر فرساي الجميل الذي يضم 2300 غرفة، وهناك نصب مشهور آخر هو قوس النصر الذي يكرم أولئك الذين ماتوا في الحروب ويحتوي على قبر الجندي المجهول، وبالطبع يوجد أيضا Sainte-Chapelle وكاتدرائية Notre Dame.

15- موناكو

مدينة موناكو المذهلة هي ملعب الأثرياء والمشاهير، والميناء الذي تصطف فيه اليخوت الفاخرة هو دليل على ذلك .

16- الريفيرا الفرنسية

واحدة من أقدم القصور الفرنسية تقع في الريفيرا الفرنسية، ولا يزال قصر Palais de Princier يضم العائلة المالكة، والمنطقة هي أيضا موطن للعديد من المباني الشهيرة الأخرى التي يتردد عليها نجم الفيلم الأسطوري غريس كيلي وزوجها، أمير موناكو .

17- المقبرة الأكثر شهرة Pere-Lachaise

المقبرة الأكثر شهرة في العالم، المقبرة هي واحدة من المقابر الأكثر زيارة في العالم، ومن بين المليوني قبر، توجد أماكن الاستراحة الأخيرة للمغني الأسطوري “جيم موريسون”، والشاعر الشهير أوسكار وايلد، والعشاق المأساوي أبيلارد وهيلواز .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *