افضل عجينة جلاش جاهزة

- -

تعتبر عجينة الجلاش واحدة من أفضل معجنات الطهي والحلويات ، فهي عجينة رقيقة قليلة الدهون أو تكاد تكون خالية من الدهون ، ويمكن حشوها بالعديد من الحشوات المختلفة سواء كانت حلوة أو مالحة ، وغالبًا ما تباع عجينة الجلاش الجاهزة وهي مجمدة ، لذا إذا أردتِ شراءها عليك أن تعرفي مواصفات افضل عجينة جلاش جاهزة ، حتى تحظين بطبق من الحلوى اللذيذ.

مواصفات افضل عجينة جلاش جاهزة

تباع أوراق الجلاش عادةً في حزم كل منها يشكل 1 رطل تقريبًا ، وتباع عجينة الجلاش بسماكات وأشكال مختلفة. وهي مناسبة جدًا للحلويات مثل البقلاوة ، والمعجنات الملفوفة. كل عبوة من عبوات الجلاش غالبًا ما تحتوي على 16 ورقة بالداخل ، وهي أكثر ملائمة للفطائر المخبوزة والمحشية بالجبن.

يمكن أن يصل حجم العجينة إلى 18 بوصة × 14 بوصة ، إلا أنها تباع أيضًا بأحجام أخرى ، ويمكن قطعها بسهولة لتلائم وصفتك ، تباع عجينة الجلاش طازجة في بعض المحال التجارية ، لكنها تتوفر بشكل أكبر مجمّدة. عند الشراء يجب أن تتحققي من تواريخ الإنتاج وتاريخ انتهاء الصلاحية على العبوة ، وابحث دائمًا عن الأحدث.

لكي تحصلين على جلاش جيد يجب أن تحافظي على الأوراق مغطاة بغطاء بلاستيكي أو منشفة رطبة أثناء العمل ، ولا تنزعج إذا كان هناك ورقة ممزقة ، فقط قم بتجميعها مرة أخرى معًا وامضي في العمل ، وستظهر بشكل جيد، ولكن عليكِ ألا تعيدي عجينة الجلاش إلى الثلاجة مرة أخرى لأنها لن تصبح جيدة.

الفرق بين عجينة جلاش جاهزة وعجينة الباف بستري

عجينة الجلاش وعجينة الباف بستري كلاهما من عجائب عالم الأغذية المجمدة ، التي تساعدنا على صنع المعجنات الرائعة ، والفطائر ، والمخبوزات الأخرى اللذيذة ؛ فكلتا العجينتان قشاريتان ولذيذتان ، ولكنهما مختلفتان ، وهل يمكن استعمالهما بالتبادل؟

عجينة أو ورق الجلاش هو عبارة عن صفائح رقيقة من العجين تحتوي على القليل من الدهون ، يمكن بها عمل العديد من الأطباق اللذيذة ، مثل البقلاوة والجلاش. عند الطهي عادةً ما يتم مسح الأوراق بالزبدة أو الزيت المذاب ثم يتم وضعها معاً عندما تُخبز ، حتى تصبح الطبقات متجعدة وهشة وقشرية.

يمكن العثور على أي عجينة جلاش  جاهزة في قسم المجمدات على هيئة مربعات مسطحة أو لفات ، وعلى الرغم من أنك قد تكوني قادرة على العثور على عجينة الجلاش طازجة في الأسواق ، إلا أن الشائع منها هو المجمد ويمكن تذويبها من خلال وضعها في الثلاجة وليس في الفريزر . يجب ألا تقومي بإعادة تجميد عجينة الجلاش مرة أخرى بعد ذوبانها ، لأنها سوف تصبح هشة وضعيفة.

أما عجينة الباف بستري ، والتي تسمى pâte feuilletée بالفرنسية ، هي نوع من المعجنات الرقيقة ، التي يتم دهنها بالزبدة ، ثم طيها عدة مرات في العجين لإنشاء العديد من الطبقات المتناوبة من الزبدة والعجين. وعندما تُصنع تلك العجينة وتُخبز بشكلٍ صحيح ، فإنها تنتفخ بصورة أكبر.

عادةً ما يتم بيع معجنات منتفخة ومجمدة من الباف بستري ، في صفائح مطوية تكون بنفس سمك الفطيرة المطحونة. أفضل معجنات من الباف بستري هي تلك المصنوعة من الزبدة النقية ، لذا عليك أن تتحققي دائماً من الملصق ، حيث أن بعض المعجنات المنتفخة تكون مصنوعة من الزيت أو الدهون الأخرى .

كي تحصلي على عجينة جيدة قومي بإزالة التجميد في الثلاجة ، للتأكد من أن طبقات الزبدة ستظل لطيفة وباردة. وعند العمل مع المعجنات الجاهزة ، لا شك أنك ستودين العمل بسرعة بينما لا يزال الجو باردًا، وذلك بأقل قدر ممكن للحفاظ على الطبقات من التقلص معًا.

لذا يمكنك استخدام السكاكين الحادة لتقطيعها لأسفل دون الرجوع إلى الخلف والأمام أيضًا إذا كنت بحاجة إلى قطع أو تقطيع العجين. كما يمكن استخدام معجنات الباف بستري الجاهزة في كلٍ من الأكلات الحلوة والمالحة ، استخدميها في الفطائر أو الكرواسون أو المعجنات أو على شكل أكواب صغيرة من المقبلات. ستكون بالتأكيد أكثر كثافة ومتانة من عجينة الجلاش الجاهزة.

هل يمكن استبدال معجنات الباف بستري بعجينة الجلاش والعكس ؟

نظرًا للاختلافات الكبيرة في السمك والمكونات وطريقة الصنع ، يجب ألا تُستبدل عجينة الجلاش في عجين الفطير أو العكس. فهي عبارة عن معجنات مختلفة جداً ذات قوام مختلف ، وسوف تتحول الوصفات إلى الأفضل إذا كنت تستخدم الوصفات الصحيحة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rabab

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *