معنى اسم لوان

لقد انتشر اسم لوان في الآونة الأخيرة و هو من أسماء الذكور و له دلالات معينة ، و في هذا المقال سوف نعرض معنى الاسم و دلالته في اللغة العربية .

اسم لوان 

– يعد اسم لوان اسم فرنسي يطلق على الذكور ، و يُكتب اسم لوان بالانجليزية Loan و يعني الضوء الجيد ، و بإضافة حرف الألف في نهايته يتحول إلى إسم مؤنث ، و صاحب اسم لوان هو شخص طموح و يحب عمله كثيراً ، كما أنه يركز بصورة كبيرة في المهام المختلفة التي يقوم بها لأنه شخص دقيق .

– و من المشاهير الذين يحملون اسم لوان هو لوان غرفورد و هو ممثل ويلزي من مواليد 1973م ، و من أشهر أعماله الفنية Fantastic Four ، Titanic ، Forever ، و Harrow .

كلمة لوان في اللغة العربية 

– ذُكر اسم لوان في أحد الأبيات الشعرية ، و هو :

يا من يروم تلاوة القرآن *** و يرود شأو أئمة الإتقان
لا تحسب التجويد مدا مفرطا *** أو مد مالا مد فيه لوان

– و هنا قيل إن معنى اسم لوان هو لِضَعِيفٍ ، أي بمعنى لضعفه قد يزاد فيه بغير سبب ، و الواقف عليها في النظم يطلق الكسر فتصير ( لواني ) مراعيا الوزن و القافية ، و في لسان العرب : ” ( الوَنَى ) : الفَتْرَةُ في الأعمال و الأمور ، و التواني و الونى : ضعف البدن ، و قال ابن سيده : الونى التعب والفترة ، و قد وَنَى يَني وَنْياً وَوُنِيّاً وَوَنىً ، فهو وانٍ ، وَ وَنَيْتُ أَنِي كذلك أي ضَعُفْتُ ؛ و النسيم الواني : الضعيف الهبوب ، و توانى و أونى غيره ، وَ نَيْتُ في الأمر : فَتَرْتُ ، و أونيْتُ غيري ، الجوهري : الوَنَى : الضعف و الفتور و الكَلال و الإعياء ، و قوله عز وجل ( ولا تنيا في ذكري ) معناه : تَفْتُرا .

أسماء مشابهة لاسم لوان

لوانا

– اسم أجنبي له أكثر من معنى ، ففي اللغة الألمانية و الأمريكية يعني الرشيقة ، و له معنى آخر و هو السعادة ، و يتم كتابة اسم لوانا باللغة الإنجليزية هكذا Luana ، Lowana ، و صاحبة هذا الاسم تكون شخصية منظمة و تكرس حياتها للعمل ، تحب قول الحقيقة و تحب العدل ، كما أنها منضبطة و حذرة في كل تصرفاتها حتى في إنفاق الأموال لأنها تحب الإدخار .

روان 

– كلمة روان هي جمع لكلمة رانية ، و هي الفتاة التي تنظر و تحدق في الأشياء الجميلة بهدوء ، و التي تصغى جيداً للحديث الموجه لها ، و في اللغة الفارسية ، يعني إسم روان بمعنى الروح ، و في الروسية ينطق Rava ، و هو نهر يقع في لينينغراد أوبلاست بروسيا ، و تعني في اللغة الإنجليزية Rawan ، Rwan ، و تتمتع صاحبة اسم روان بذوق عالي كما أنها مفعمة بالأنوثة و الحيوية ، و تتميز بنقاء قلبها و روحها ، و تهتم صاحبة اسم روان بالتفاصيل الجميلة في حياتها ، و تحديداً ما ينال إعجابها ، و تتجاهل ما يزعجها و يضايقها ، و غالباً ما يتم تسمية الإناث باسم روان ، و لكن يمكن أن يطلق على الذكور أيضاً ، و يتشابه اسم روان مع ريان ، روانا ، رونان ، روفان ، روزان ، روناء .

– و من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم ، روان أتكينسون : و هو ممثل كوميدي إنجليزي ولد عام 1955م ، و من أشهر أعماله مستر بين Mr. Bean و Blackadder، وهو من أفضل الممثلين في مجال الكوميديا ببريطانيا ، و كذلك عمل روان أتكينسون كمؤلف و منتج إنجليزي ، و اشتهر بآدائه المسرحي المميز .

– روان بن الحسين هي مدونة موضة و مؤلفة ، تخرجت من كلية الحقوق في لندن ، ولديها هوس بعالم الموضة و الجمال ، فتشارك متابعيها إطلالاتها اليومية بموقع إنستقرام ، الذي تجاوز عددهم 2.5 مليون شخص ، و قد أصدرت روان ببن الحسين كتابها الأول في نوفمبر 2018 بإسم “كما لم تحب إمرأة” ، و تقدم فيه مجموعة من الأفكار عن الحب و المشاعر .

لوهان

– يعد اسم لوهان إنجليزي الأصل ، و يعني النور أو الضوء ، و هو من أسماء الذكور ذات المعاني الجميلة و المميزة ، و يوحي بالإشراق و السطوع ، و صاحب اسم لوهان ذو شخصية تحب الاستقلال ، و يمكن الاعتماد عليه لأنه يستطيع تحمل المسؤوليات ، كما أنه صبور ، و يتم كتابة اسم لوهان في اللغة الإنجليزية هكذا Lohan ، و يعد اسم لوهانا أقرب الأسماء إلى لوهان ، و من المشاهير الذين يحملون اسم لوهان : هو لوهان مغني و ممثل و راقص صيني من مواليد 1990م ، كان عضواً في فرقة اكسو و انفصل عنها في عام 2014م .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *