تفاصيل تقشير اميلان

اميلان هو علاج للتصبغ الجلدي يستخدم على نطاق واسع من قبل أطباء الجلد في جميع أنحاء العالم ، و يصنع هذا التقشير المتوسط ​​العمق من حمض كوجيك وحمض الفايتك والريتينول بالميتات وفيتامين سي ، و يوضع على سطح الجلد لإزالة التصبغ السطحي ،  و النتيجة هي نظرة أكثر إشراقا.

استخدام علاج اميلان

– اميلان مفيد في الغالب للتعامل مع فرط التصبغ المستحث بالهرمونات ، و التصبغ المرتبط بالتغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، يمكن معالجته بشكل فعال مع اميلان ، كما يمكن أن يساعد علاج إزالة التصبغ هذا في تقليل أو إزالة مظهر البقع الداكنة.

– كما أنها فعالة ضد ندوب حب الشباب ، و تقوم أميلان بتكرير المسام و تزيل الإفرازات الدهنية ، مما يجعلها مفيدة للبقع المفرطة بفعل حب الشباب والتي تظهر بشكل شائع على البشرة المعرضة لحب الشباب.

كيف يعمل اميلان

– يتم إنتاج الميلانين ، وهو صبغة ، بواسطة الخلايا الصباغية في الخلايا الصباغية من خلال عملية تعرف باسم الميلانين ، و يكون مطلوب Tyrosinase و هو إنزيم ، لهذه العملية ، كما تحجب اميلان التيروسين عن طريق منع أكسدته.

– عندما يتم منع أكسدة التيروسين ، فإنه يمنع بدوره نقل الميلانوسومات من الخلايا الصباغية إلى الخلايا الكيراتينية عند الطبقة السطحية من الجلد ، هذا يمنع الصباغ من جعل مظهره في الأدمة و البشرة.

– يعمل علاج اميلان مثل قشر الوجه الذي يوضع على الوجه و يترك لمدة ساعة أو ساعتين ، ثم يتم غسله ، و يتم تطبيق كريم مرتين في اليوم لمدة حوالي ثلاثة أسابيع ، كما ان نظام الرعاية المنزلية لا يقل أهمية عن الخدمة في العيادة و يتطلب الالتزام منك لضمان حصولك على النتائج المرجوة.

ما الذي يمكن أن نتطلع إليه في علاج اميلان

الاستعداد لبعض الجلد الذي يتساقط مماثلا لتلك العملية التي تحدث بعد حروق الشمس هذا طبيعي تماما ، سيكون الجلد الذي يظهر أدناه أخف في المظهر ، و على الرغم من أنه يمكنك استخدام الماكياج في اليوم التالي للعلاج ، فسوف تشعر بشرتك وتبدو نيئة قليلاً ، و مع ذلك يمكنك أن تتطلع بثقة إلى النتيجة ، عادة ما يصل إلى 80 ٪ انخفاض في المناطق الداكنة ، و يمكنك أن تتوقع بشرتك أن تكون واضحة وحتى منغمة خلال 8 أيام من استخدام هذا العلاج ، و سوف تظهر مضيئة و منتعشة ومتوهجة ، و بما أن التصبغ مشكلة مزمنة ، ستكون هناك حاجة لجلسات صيانة لضمان الاحتفاظ بها تحت السيطرة.

رعاية ما قبل علاج اميلان

– لا تختار هذا التقشير إذا كان لديك حساسية للحليب أو الأسبرين أو مستخلص البصل.
– تجنبه في حالة حدوث حالات جلدية مثل الأكزيما أو الصدفية أو التهاب الجلد.
– تجنب استخدام Retinoids من 5 أيام قبل التقشير.
– تجنب اختيار هذا التقشير إذا كانت حاملاً أو مرضعة.
– تجنب العلاج بالليزر أو إزالة الشعر بالشمع أو كريمات مزيل الشعر لمدة أسبوعين قبل العلاج.

رعاية ما بعد العلاج باميلان

– لا تضع أي شيء على الوجه في الساعة الأولى.
– بعد ساعة من تطبيق زيت التشحيم الموصى به واستخدامه كل ساعتين للحفاظ على بشرة مرطبة.
– في أول يومين لا تبلل الوجه بالماء الساخن ، قم برش الماء البارد إذا كان هناك أي إزعاج.
– في الأيام الأربعة الأولى تجنب الحرارة أو التعرق الشديد.
– في غضون أسبوع ستتم عملية التقشير ، تجنب وضع أي ماكياج حتى ذلك الحين.
– تجنب العلاج بالليزر أو إزالة الشعر بالشمع أو كريمات إزالة الشعر لمدة أسبوعين بعد العلاج.
– لمدة شهر على الأقل ، ضعي كريم الحماية من الشمس SPF50 بانتظام.

نتائج علاج اميلان

كما هو الحال مع جميع علاجات البشرة ، لا توجد ضمانات ، و مع ذلك يمكنك توقع انخفاض التصبغ بنسبة 80 إلى 90 في المائة على الأقل في السواد إلى المناطق التي يتم فيها تطبيق القناع ، من الناحية العملية ، ما تبقى بالكاد يمكن رؤيته لأنه يمتزج مع الجلد المحيط ، يمكنك التحقق من الصور قبل و بعد للحصول على فكرة عن مدى إمكانية الحصول على نتيجة جيدة من خلال هذا العلاج.

الاعتبارات عند علاج اميلان

على الرغم من أن المكياج يمكن وضعه في اليوم التالي ، إلا أن بشرتك ستشعرين فيها بالنضارة و يكون لونها ورديًا لمدة أسبوع تقريبًا بعد العلاج ، و بينما يعود بعض الأشخاص إلى حياتهم اليومية و يعملون على الفور ، يختار العديد منهم “التوقف” و الاسترخاء خلال هذه الفترة ، حذار من الشمس حيث ان التعرض لها يمكن أن يقلل من النتيجة ، وخاصة في الأيام القليلة الأولى بعد العلاج.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *