تفسير رؤية الحفرة في المنام

إن رؤية حفرة في الواقع أو السقوط بها يكون شعور مليئا بالألم والضياع ، وقد يؤدي إلى الوقوع في الحفرة إلى الموت في بعض الأحيان ، ولكن تحمل رؤية الحفرة في المنام دلالات وتفسيرات نوضحها خلال هذا المقال .

تفسير خير رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

يقول العالم بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ، أن رؤية الحفرة في المنام تحمل مدلولان خير وشر ، بالنسبة لمدلول الخير ، إذا رأى الشخص أنه يقف على حافة الحفرة ولكنه لم يسقط بها ، فهذا دليل على وقوع شجار بينه وبين امراته أو زوجته ، ينتج عن ذلك خصام لفترة قصيرة ، لكنهما يتصالحان سريعا بإذن الله .

أما إذا رأى رجلا أنه يخرج من حفرة صغيرة ، كان قد سقط بها ، فهذا دليل على الشفاء من المرض أو السراح والحرية إذا كان أسيرا ، كما قد يعني عودة الغائب . وقيل أن الحفرة في المنام تشير إلى السفر في وقت قريب ، كما قد تكون الحفرة رمزا إلى الأمن والابتعاد عن الخوف والأهوال التي يخشى منها الرائي ، فالحفرة قد تكون مكان الاختباء من الأعداء .

ورؤية الشخص كأنما يقع داخل الحفرة ولمكن لا يصيبه أذى أو مكروه ، وكان بداخلها شراب وطعام مما يشتهي ، أو وجد فيها ملابس لستر عورته ، فتكون هنا دليل على الرزق الوفير والخير الكثير والسلم والتصالح مع العدو والله أعلم .

تفسير شر رؤية الحفرة في المنام لابن سيرين

قال بن سيرين أن الرجل الذي يرى في المنام سقوطه في حفرة ، فهذا دليل على انفصاله عن زوجته او وقوع الطلاق بينهما ، أما من رأى أنه بداخل حفرة لا مخرج لها أو مكان للنجاة ، وشعر بالهلاك ، فهذا يعني الغدر به ، على يد أحد أصدقائه ، وتكون المصيبة على قدر عمق الحفرة ومدى اتساعها .

أما إذا رأى شخص أنه سقط في حفرة وينادي ويستغيث بالناس ، حتى يساعده احد ولكن لا جدوى من ذلك ، فهذه الرؤية تشير إلى رؤيته لقبره ، حيث أن هناك لا سند ولا عون للميت .

كما أن رؤية الحفرة رمز للمكيدة التي تدبر للإيقاع بالرائي ، لذلك ينبغي أن يتوخى الحذر ، ويتخذ الحيطة ليتفادى ذلك ، كما قد تكون الحفرة دلالة على المرأة الفقيرة التي لا غطاء لها ولا ستر والله أعلم .

تفسير رؤية الحفرة في الفتاة العزباء

تشير رؤية الحفرة في منام الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة دلالة على زواجها خاصة إذا رأت هذه الفتاة العزباء أنها تقع بالحفرة ولكن دون أن يمسها أي أذى ، أما غير ذلك فأنها تشير إلى الفشل ويجب الحذر حتى لا يوقع أو يغرر بها شخص ماكر والله أعلم .

تفسير رؤية الحفرة في منام المرأة المتزوجة

بالنسبة للمرأة المتزوجة فالحفرة في منامها دلالة على حملها وذلك إذا سقطت فيها وهذا في رؤية المرأة المتزوجة حديثا ،أما المرأة التي سبق لها الانجاب فهذه الرؤية تشير إلى وقوع خلاف مع زوجها ولكنه سرعان ما يزول .

دلالات أخرى لرؤية الحفرة في المنام

– اذا رأيت في منامك انك تقوم بحفر حفرة يكون ترابها مبلل بالماء فقد يدل ذلك على انك سوف تشقي في الحياة ولكن دون جدوي .

– أما في حالة رؤيتك في المنام انك تقوم بحفر بئر من الماء فقد تكون دلاله قويه على أنك ستعيش حياة معقده مليئة بالمشاكل .

– أما اذا رأيت في الحلم انك تقع في الحفرة فهذا دليل على الطلاق والانفصال والله تعالى اعلي واعلم .

– كما  قد يشير رؤية الحفرة في منام الرائي الى انه سوف يكسب المزيد من المال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *